Skip to main content
Abu Dhabi Skyline. © Abu Dhabi Department of Municipalities and Transport
25 مليار درهم مبيعات العقارات في أبوظبي خلال أول 6 أشهر من 2023
Abu Dhabi Skyline. © Abu Dhabi Department of Municipalities and Transport

تجاوزت قيمة التداولات العقارية في إمارة أبوظبي في النصف الأول من عام العام الجاري 46 مليار درهم، تحققت من خلال 10,557 معاملة شملت تداولات ورهونات الأراضي والمباني والوحدات العقارية بمختلف أنواعها، وذلك بحسب مؤشرات التداولات العقارية الصادرة عن دائرة البلديات والنقل – أبوظبي.

وأظهرت نتائج المؤشرات تسجيل القطاع العقاري في الإمارة 6730 صفقة بيع عقارات في أبوظبي بقيمة تتجاوز 25 مليار درهم، و3827 معاملة رهن عقاري بقيمة تتجاوز 21 مليار درهم.

تداولات ومبيعات العقارات في أبوظبي خلال النصف الأول من 2023

وتصدرت جزيرة السعديات قائمة التداولات في مدينة أبوظبي بـقيمة 3 مليارات درهم، تلتها جزيرة ياس في المرتبة الثانية بتحقيق 2.6 مليار درهم، وحلَّت جزيرة الريم في المرتبة الثالثة بـقيمة 2.4 مليار درهم، وجاءت جزيرة الجبيل في المرتبة الرابعة بـإجمالي 1.5 مليار درهم، تلتها مدينة الشامخة في المرتبة الخامسة بـقيمة مليار درهم. 

وقال سعادة الدكتور أديب العفيفي، المدير التنفيذي لقطاع العقارات في دائرة البلديات والنقل - أبوظبي: «سوق العقارات في الإمارة يشهد مسار نمو تصاعدياً واستثنائياً فاق جميع التوقعات، إذ سجَّل القطاع مستويات نمو جديدة خلال النصف الأول من عام 2023 كشفت عن قوة السوق وجاذبيته للمستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء. وباستمرار الزيادة في معدلات النمو عاماً تلو الآخر، تترسخ أهمية القطاع العقاري بوصفه ركناً أساسياً في سياسة تنويع مصادر الدخل، ورافداً مهماً من روافد الاقتصاد في إمارة أبوظبي.»