Skip to main content
Image Credit : www.luxhabitat.ae
Image Credit : www.luxhabitat.ae

شهدت معظم مناطق دبي ارتفاعات كبيرة في الأسعار خلال العام 2022، لكن بعض المناطق والمجمعات والمشاريع في الإمارة شهدت خلال شهر نوفمبر الماضي انخفاضاً على أساس شهري في متوسط أسعار العقارات السكنية، بما يشمل الشقق والفلل، وذلك بحسب تقرير صادر عن شركة الاستشارات "سي بي آر إي" CBRE.

وفيما يتعلق بأسعار شقق دبي التي تراجعت، أشار التقرير الى ان منطقة مركز دبي المالي العالمي سجلت اكبر انخفاض على أساس شهري في نوفمبر الماضي مقارنة بأكتوبر، حيث انخفض متوسط سعر الشقق في منطقة مركز دبي المالي العالمي بنسبة 4.7 % وبلغ 1638 درهم للقدم المربع.

كما انخفض متوسط سعر الشقق في مجمع دبي لاند السكني بنسبة 2.9 % في نوفمبر مقارنة مع أكتوبر، وبلغ 608 درهماً للقدم المربع، كما بلغ متوسط سعر الشقة في حدائق ديسكفري، أو ديسكفري جاردنز 531 درهم للقدم المربع بانخفاض وقدره 2.3 %، وانخفض سعر الشقة في دبي فيستيفال سيتي بنسبة 1.8 % وبلغ 1149 درهم للقدم المربع، وشهدت مناطق أخرى تراجعاً طفيفاً في متوسط أسعار الشقق بمعدل أقل من 1 % وشملت كلاً من منطقة تاون سكوير، والمدينة العالمية "انترناشيونال سيتي" و مدينة دبي الرياضية وواحة دبي للسليكون.

أما فيما يتعلق بأسعار الفلل في دبي التي انخفضت الشهر الماضي، سجلت منطقة الاساطير السكنية Living Legends  أكبر تراجع في متوسط أسعار الفلل خلال نوفمبر مقارنة باكتوبر الماضي، حيث انخفض متوسط سعر الفيلا بـ 3 % ليبلغ 800 درهم للقدم المربع. فيما انخفض متوسط سعر الفيلا في منطقة البراري بنسبة 1.2 % ليسجل 1271 درهم للقدم المربع.

فيما سجلت مناطق أخرى انخفاضاً طفيفاً أقل من 1 % خلال نوفمبر مقارنة بالشهر السابق، وشملت كلاً من فالكون سيتي اوف وندرز وجرين كوميونيتي في مجمع دبي للاستثمار، و تاون سكوير و مجمع ريم و مجمع "ذا فيلا"، بالإضافة إلى جميرا فيليج ترايانجل، وفيكتوري هايتس، ومدينة ميدان عقارات جميرا للجولف وجزر جميرا "جميرا آيلندز" و السهول "ذا ميدوز".