Skip to main content
Image Credit : IWG
افتتاح مساحة المكاتب "سيجنيتشر في قاعات المحكمة العليا" في مجمع محاكم دبي
Image Credit : IWG


أعلنت شركة "آي دبليو جي" IWG المتخصصة في مساحات العمل المرنة، عن تعزيز حضورها في دولة الإمارات بافتتاح مساحة لعلامتها التجارية "سبيسس" (Spaces) لأول مرة في موقع متميز ضمن منطقة "دبي كوميرسيتي"، بالإضافة إلى افتتاح مساحتين مكتبيتين مرنتين لعلامتها التجارية "سيجنيتشر" (Signature) في دبي وأبوظبي؛ وذلك تلبية لاحتياجات الشركات والأفراد في الحصول على مساحات عمل هجينة سهلة الوصول ومعقولة التكلفة.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم عن الشركة، يأتي افتتاح المساحات الجديدة عقب زيادة الطلب على المساحات المكتبية المرنة في جميع أنحاء الدولة، حيث كشفت دراسة أُجريت في العام الماضي أن 90% من الموظفين يفضلون بشدة نمط العمل الهجين.

"آي دبليو جي" IWG

ويقدم افتتاح "سبيسس كوميرسيتي" (Spaces Commercity) في أول منطقة حرة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا خلال شهر مايو، منظوراً جديداً لمساحات العمل المرنة في إمارة دبي المصنفة في المرتبة 18 ضمن قائمة أكثر الأسواق العالمية نمواً في قطاع المساحات المرنة.

في حين جاء افتتاح مساحة "سيجنيتشر في قاعات المحكمة العليا" في مجمع محاكم دبي على ضفاف خور دبي وفي قلب مركز الأعمال الرئيسي للقطاع القانوني في دبي، في شهر إبريل، في أعقاب افتتاح العلامة التابعة لـ "آي دبليو جي" مساحة "سيجنيتشر برج المقام" في مربعة سوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية في فبراير المنصرم.

"آي دبليو جي" IWG مساحات مكتبية

وتتواجد "آي دبليو جي"، التي تُواصل إحداث نقلة نوعية في مساحات العمل حول العالم، في أكثر 3,500 موقع في 120 دولة حول العالم. واليوم، تساعد العلامة التجارية، التي تحظى بثقة عددٍ من أكبر الشركات في العالم على غرار "إير بي إن بي" و"أوبر" و"أمازون" و"نتفليكس"، الشركات على مواكبة متطلبات أساليب العمل الجديدة من خلال توفير مساحات عمل مرنة تقدم خدمات عالية المستوى في مواقع راقية وحيوية.

وتنتشر مساحات العمل الفاخرة لعلامة "سيجنيتشر" في مواقع مرموقة في مدن هامة مثل لندن وطوكيو وباريس ونيويورك. وأصبحت التجهيزات الفاخرة لقاعات المحكمة العليا وبرج المقام في سوق أبوظبي العالمي التي تجسد معايير "سيجنيتشر" المميزة، متاحةً الآن للشركات ورواد الأعمال ممن يبحثون عن مساحات عمل احترافية ملهمة تحفز على التعاون في العاصمة الإماراتية.

كما تقدم علامة "سبيسس" التجارية بيئة عمل ديناميكية عالية الجودة تحفز الإبداع والابتكار، مما يجعلها خياراً مناسباً لمدينة دبي التي تتميز بنهجها الاستشرافي ودعمها لريادة الأعمال. 

وتساعد مساحات العمل المرنة والمشتركة الشركات على تقليل حجم المكاتب والحد من التكاليف التشغيلية وعمليات الصيانة، بالإضافة إلى رفع معنويات القوى العاملة وتعزيز قدرتهم الإنتاجية. وكشفت دراسة "الرؤساء التنفيذيين الماليين" التي أجرتها "آي دبليو جي" في أكتوبر 2022، أن 80% من الرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية المدرجة على قائمة فورتشن 500 يرون في العمل الهجين حلاً لخفض التكاليف وتقليل المساحات المكتبية.

مكاتب للايجار من "آي دبليو جي" IWG

ويشير التقرير العالمي للمساحات المرنة لعام 2021 الصادر عن شركة "جي إل إل" الرائدة في مجال الخدمات المهنية، إلى أن 41% من المستأجرين يتوقعون الاعتماد على المساحات المرنة بشكل أكبر في استراتيجيات أعمالهم المستقبلية.

ويتألف مشروع "سبيسس كوميرسيتي" من 12 مبنى مكتبياً بمساحة بناء تبلغ 240,000 متراً مربعاً. وتقع كافة المباني في مجمع "كوميرسيتي"، وتعتمد جميعها على الطاقة المتجددة والمياه القابلة لإعادة الاستخدام، كما أنها متوافقة مع تصنيف "الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة" LEED الصادر عن "مجلس المباني الخضراء". ويحتضن المركز الممتد على مساحة 3,315 متراً مربعاً 143 مكتباً تم حجز 10 منها لمساحات العمل المشتركة، كما يضم ما يصل إلى 183 مكتباً للعمل المشترك وثلاث قاعات اجتماع مجهزة بالكامل.

وتدعم مساحة "سيجنيتشر" في قاعات المحكمة العليا الطلب المتزايد في دبي على مساحات العمل الهجينة وأنماط العمل المشترك ذات الجودة العالية، لاسيما وأنها تعزز منظومة الريادة والابتكار في الإمارة. ويمتد المبنى الحديث والمعاصر على مساحة إجمالية تبلغ 3,041 متراً مربعاً، ومساحة قابلة للبيع تبلغ 1,773 متراً مربعاً، وسيوفر 110 مكاتب خاصة وثماني مساحات عمل مشتركة وقاعتي اجتماعات مجهزتين بالكامل. ويتميز المبنى المدعوم ببنية تحتية رقمية عالية الكفاءة، بإطلالاته الرائعة على خور دبي، وسهولة الوصول منه إلى حديقة الخور. كما يتيح موقعه الاستراتيجي وصولاً سهلاً من شارع أم هرير وشارع الرياض وشارع الاتحاد.

ومن خلال اتفاقية مدتها عشر سنوات مع مجموعة الاستثمار العقاري "إف دبليو إس" المحدودة، تم افتتاح مساحة "سيجنيتشر برج المقام" في أبوظبي بمساحة تبلغ 1,842 متراً مربعاً، ويضم مجموعة من مساحات العمل المصممة بشكل مدروس لتكون خياراً عملياً وقابلاً للتعديل، بما في ذلك 73 مكتباً خاصاً و12 مكتباً للعمل المشترك، و3 قاعات اجتماعات.

ويعد البرج المكون من 35 طابقاً من أول المباني في دولة الإمارات التي تحصل على شهادة "لييد كور أند شيل" المبدئية الذهبية من المجلس الأمريكي للمباني الخضراء (LEED Core and Shell Gold Pre-Certification). ويوفر البرج مساحات تناسب الشركات الكبيرة والناشئة عبر مجموعة متنوعة من القطاعات. كما تتيح خدمة "صمم مكتبك الخاص" من "آي دبليو جي" للشركات تصميم مساحاتها بالكامل وفقاً لمتطلباتها.

وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال مارك ديكسون، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "آي دبليو جي": "تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً تجارياً مهماً، ونحن متحمسون لتعزيز حضورنا في المنطقة من خلال توفير بيئات عمل إبداعية ذات تصميم مدروس يلبي احتياجات هذه السوق التي تشهد تسارعاً ملحوظاً في الطلب على مساحات العمل الهجينة. وتتسم نماذج مساحات العمل لدينا بكونها مريحة ومناسبة، حيث تعتمد أحدث وسائل الراحة، كما أثبتت قدرتها على زيادة مستويات الإنتاجية. ويعتبر هذا النموذج الخيار الأنسب للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يسمح لها بتوسيع مواقعها أو نقلها لتواكب مراحل نموها الجديدة".

ومن جانبه، قال كارثيكراج لاكشمانان، رئيس مجلس إدارة شركة (NRIL): "يعتبر مشروع قاعات المحكمة العليا في دبي أول مبادرة شراكة بين القطاعين العام والخاص، وهو مشروع رائد يوفر مزيجاً من المكاتب التجارية ومساحات البيع بالتجزئة. ويتميز هذا المجمع ذو الطراز العالمي بمرافق واسعة تشمل أكبر مرفق آلي لمواقف السيارات في المنطقة. وقد شيّد المجمع وفق معايير ومواصفات استثنائية، إذ يعد معلماً رئيسياً في مساعينا لإثراء بيئة محاكم دبي، وتقديم مركز عصري للعملاء المتميزين في موقع مثالي بالقرب من خور دبي. ولا شك أن قرار علامة ’سيجنيتشر‘، المزود العالمي الرائد لمساحات العمل المرنة والتابعة لـ ’آي دبليو جي‘، باستثمار طابق كامل في المشروع يؤكد قدرة المشروع على استقطاب استثمارات قيمة".

تم تصميم استراتيجية توسعة العلامات التجارية المتعددة التابعة لـ "آي دبليو جي" في منطقة الشرق الأوسط لتناسب الأعمال والشركات ورواد الأعمال من جميع الفئات. وتسهم "آي دبليو جي" في خلق قيمة شخصية ومالية واستراتيجية للشركات على اختلاف حجمها؛ بدءاً من بعض الشركات والمؤسسات الأكثر شهرة في العالم، ووصولاً إلى الأفراد والجيل التالي من رواد الأعمال، حيث يمكن لكل منهم الاستفادة من نماذج العمل المرن لتعزيز الإنتاجية وتحسين الكفاءة والسرعة والبقاء على مقربة من العملاء في الأسواق الرئيسية.