Skip to main content

أعلنت شركة بينينسولا العقارية، ومقرها أبوظبي، أعضاء جدد في مجلس إدارتها.

وفي بيان صحفي صدر اليوم، أفادت بينينسولا العقارية، وهي شركة استثمار عقاري تدار داخلياً يوجد مقرها في سوق أبوظبي العالمي، أنها تمكنت منذ  تأسيسها عام 2019 من بناء محفظة عقارية عالية الجودة ومتنوعة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. 

وقالت الشركة أنها تتمتع بخبرة عميقة في السوق مدعومة بإطار حوكمة صارم واستراتيجية إفصاح قوية، وتنتمي إلى عضوية معيار الاستدامة العقارية العالمية GRESB وجمعية العقارات الأوروبية EPRA. 

وتركز بينينسولا في مساعيها للاستحواذ على عقارات مؤسسية عالية الجودة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وبناء محفظة متنوعة من الأصول العقارية التجارية المتميزة. 

وتقوم استراتيجية النمو في بينينسولا على عقود الإيجار طويلة الأجل لتوفر رؤية عالية للدخل من خلال عقود الإيجار قصيرة الأجل التي تقوم على أساسيات السوق القوية وفرص تعزيز القيمة.

ويتألف مجلس إدارة بينينسولا الآن من 7 أعضاء، حيث تم اختيار مديرين تنفيذيين حاليين ليكونا عضوين في المجلس، إلى جانب 5 من أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين المستقلين الجدد.

ويحمل أعضاء مجلس الإدارة الجدد إلى الشركة خبرات وتجارب مرموقة لا تقدر بثمن، وستسهم توجيهاتهم في رسم معالم مستقبلها. 

وتم تعيين مرشد الرديني رئيساً لمجلس إدارة بنينسولا، وسبق له أن شغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة ياس القابضة التي توظف أكثر من 7,500 شخص في أكثر من 50 شركة فرعية عاملة. وكان أيضاً عضو مجلس إدارة شركة شعاع كابيتال، وتم اختياره ضمن قائمة أفضل الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط من قبل مجلة "فوربس" في العام 2021.

وأعلنت الشركة أيضاً عن تعيين الدكتورة اليازية الكويتي عضواً غير تنفيذي مستقل في بنينسولا. وتشغل اليازية منصب المديرة التنفيذية لمحفظة الطاقة في شركة مبادلة، كما تنتمي إلى عضوية مجلس إدارة شركة تبريد، ومجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات حتى مارس 2023.

وتم تعيين الدكتور لوتشيانو غابرييل مديراً مستقلاً غير تنفيذي في بينينسولا، ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركة بي إس بي سويس بروبيرتي، وهي شركة عقارية تجارية تعمل في سويسرا ومدرجة في بورصة سيكس السويسرية. وسبق له أن شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة بي إس بي سويس بروبيرتي في الفترة من العام 2007 وحتى العام 2017، ورئيساً للرابطة الأوروبية العامة للعقارات.

وأعلن أيضاً عن تعيين إلينا سورليني كمدير غير تنفيذي مستقل في بينينسولا، وتشغل حالياً منصب المدير التنفيذي المسؤول عن مجموعة الطيران والتنقل والخدمات اللوجستية في "القابضة"، كما تنتمي إلى عضوية مجلس إدارة الاتحاد للطيران، وشركة أبوظبي للمطارات (ش.م.ع.)، وشركة جي أيه أل وشركة أممروك وشركة ايه دي كيو للطيران.
تم تعيين بنجامين بلاك في منصب مدير غير تنفيذي مستقل في بينينسولا. وهو الشريك المدير لشركة "فورتينبراس إنتربرايسيز" ، والمؤسس المشارك لشركة أو سي في للرعاية الصحية، ويشغل منصب المدير المالي والمدير التنفيذي للعمليات في العديد من شركات المحافظ. ويتمتع بنجامين بفهم عميق لهيكل رأس المال والتمويل وإدارة الالتزامات، ويساعد في تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة للشركة وتعزيزها.

وينضم أعضاء مجلس الإدارة الجدد إلى عضوين حاليين في مجلس الإدارة سيواصلان أداء أدوارهما، وهما أسد الحسيني وجيمس غالون.

وسيستمر أسد الحسيني في منصبه كمدير تنفيذي، ويعمل كنائب لرئيس بنينسولا، وهو عضو مجلس إدارة في أوزوريس أكويزشن كورب وكيبر ، الشركة المتخصصة في التكنولوجيا العقارية، ويوجد مقرها في الإمارات. وأسس أسد جيه إل ايه فينشرز، الشركة الاستثمارية في الإمارات التي تركز على فرص أسواق رأس المال في الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، كما أنه عضو في المجلس الاستشاري العالمي لمركز وودرو ويلسون في واشنطن العاصمة.

أما جيمس غالون، الرئيس التنفيذي لشركة بينينسولا، فسيستمر كمدير تنفيذي في بينينسولا، ويحمل خبرة قوية في مجال الاستثمار العقاري، خاصة بعد أن استثمر في العقارات والخدمات العقارية وشركات التكنولوجيا العقارية في المملكة المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط. وكان جيمس قد بدأ حياته المهنية في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، وانضم بعدها إلى مكتب استثمار خاص، حيث تولى قيادة الاستثمارات في أكثر من 25 دولة.

وسيعمل أعضاء مجلس الإدارة معاً لتوفير القيادة القوية والتوجيه الاستراتيجي والحوكمة الفعالة إلى بينينسولا.