Skip to main content
Image Credit : Nakheel
تحتضن جزيرة نخلة جميرا في دبي أكثر من 80 ألف ساكناً وتضم 27 فندقاً
Image Credit : Nakheel

تضم نخلة جميرا 27 فندقاً تشكل 13% من إجمالي الغرف الفندقية من فئة الخمس نجوم في دبي، وذلك وفقاً لتصريحات أدلى بها عمر خوري الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول في شركة نخيل، وهي من أهم شركات التطوير العقاري في دبي وتقف وراء عدد من المشاريع الأيقونية على غرار جزيرة نخلة جميرا بالإضافة إلى جزر العالم و مشروع جزيرة نخلة جبل علي بالإضافة إلى مشروع جزر دبي المعروفة بجزيرة ديرة سابقاً.

وكانت شركة نخيل قد أعلنت في شهر ديسمبر من العام الماضي جزيرة نخلة جميرا تستقبل أكثر من 4 ملايين زائر في كل عام، ويسكن فيها حوالي 80,000 ألف شخص من 70 جنسية .

وأشار خوري إلى أن محفظة الشركة تضم مجموعة واسعة من المرافق المتوافرة للبيع، مشيراً إلى أنه على الرغم من أن اسم شركة نخيل اقترن بالمشروعات الإنشائية الضخمة في دبي، مثل نخلة جميرا والمشروعات السكنية العديدة في مختلف أنحاء الإمارة، إلا أن رصيدها من مشروعات الفنادق ومرافق الضيافة لا يقل أهمية عن ذلك.

وأوضح أن محفظة «نخيل» للضيافة تشمل مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات، بما في ذلك المنشآت الفاخرة من فئة الخمس نجوم، والمنتجعات العائلية، والفنادق الحديثة، مثل فندق «سانت ريجيس دبي» في نخلة جميرا (الذي يقع ضمن الطوابق الـ18 الأولى من برج النخلة)، إضافة إلى «باب الشمس» و«ريو دبي» ومنتجع «سنتارا ميراج بيتش دبي».

وبخصوص مشروعات الضيافة التي تخطط لها «نخيل»، حالياً، قال خوري، إن «فندق (شيفال ميزون النخلة) بجوار (نخيل مول) يعد أحدث مشروعات الشركة في قطاع الضيافة.

وأشار إلى أن «نخيل» كشفت العام الماضي عن المخطط الرئيس لجزر دبي، الذي يتألف من خمس جزر في موقع مميز على الواجهة البحرية لإمارة دبي، لتقدم تشكيلة متنوعة من الخدمات السكنية والترفيهية والضيافة، تتضمن أكثر من 80 فندقاً من المنتجعات الفاخرة ومنتجعات الاستجمام والفنادق الصغيرة والعائلية والصديقة للبيئة.

وقال خوري إن دخول الفنادق الجديدة إلى سوق دبي يشكل دليلاً ملموساً على قوة النمو المستمر للإمارة، بصفتها وجهة سياحية رائدة تتوافد إليها العلامات التجارية للفنادق والمنتجعات العالمية، ما يتيح للزوار من جميع أنحاء العالم خيارات متنوعة تلبي تطلعاتهم، ويدعم مكانة الإمارة وجهة رائدة لأساليب الحياة والسياحة لأغراض الترفيه والاستجمام والتجارة.