Skip to main content
نخلة جبل علي في دبي

إثر تأكيد شركة نخيل العقارية مؤخراً لخططها الرامية الى إعادة احياء مشروع جزيرة نخلة جبل علي ، نشرت صحيفة الـ "فايننشال تايمز" تقريراً حول عدد الوحدات العقارية التي تخطط نخيل لبنائها في ثاني جزر النخلة في دبي .

ونقلت صحيفة الخليج عن الـ "فايننشال تايمز" أن شركة نخيل تخطط لبناء 7700 وحدة عقارية في نخلة جبل علي، تشمل 1700 فيلا و 6000 شقة، ويذكر أن نخلة جبل علي أكبر بواقع مرة ونصف من نخلة جميرا.

ومن جانب آخر أشار التقرير إلى أن شركة نخيل للتطوير العقاري تقترب من صفقة إعادة هيكلة ديون بقيمة تصل إلى 4.6 مليار دولار؛ حيث تسرع المجموعة التي تقف وراء معالم مثل نخلة جميرا و جزر دبي المعروفة سابقاً بجزر ديرة خططها للاستفادة من الطلب المتزايد على العقارات في دبي .

وقالت صحيفة «فاينانشال تايمز» أن نخيل تتفاوض مع عدد من المقرضين، بما في ذلك بنك الإمارات دبي الوطني والمشرق وبنك دبي الإسلامي، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. ومن المقرر أن تعيد المفاوضات تمويل 11 مليار درهم (3 مليارات دولار) من الديون الحالية، وجمع 6 مليارات درهم (1.63 مليار دولار) لبدء تطوير نخلة جبل علي، وهو مشروع متوقف على الواجهة البحرية.

وقال مصرفي مطلع على الصفقة: إن «نخيل تدفع فارق سعر أقل، وتحصل على المزيد من الأموال للمشاريع الجديدة، بما في ذلك نخلة جبل علي».