Skip to main content
Photo source : Masdarak.com
Photo source : Masdarak.com

كشف تقرير أصدرته منصة رقمية للبيانات العقارية عن المنطقة التي استحوذت على أكبر نسبة من صفقات بيع الشقق في دبي خلال الشهر الماضي.

وبحسب التقرير الصادر عن موقع دي اكس بي انتراكت DXBinteract.com لبيانات القطاع العقاري، التابع لشركة إف إي إم العقارية، فقد استحوذت منطقة الخليج التجاري في دبي على أكبر نسبة من صفقات مبيعات الشقق السكنية، حيث سجلت الشهر الماضي بيع 647 شقة على الخارطة بقيمة 1 مليار درهم، كما شهدت بيع 435 شقة بقيمة 670 مليون درهم.

وفيما يتعلق في مبيعات فلل دبي خلال شهر أغسطس 2022، فقد حل مشروع داماك لاجونز أولاً في مبيعات الفلل على الخارطة حيث سجل بيع 695 فيلا بقيمة 1.9 مليار درهم، أما النسبة الأكبر من مبيعات الفلل الجاهزة في دبي فقد استحوذ عليها مشروع داماك هيلز 2 (أكويا أوكسجين سابقاً) بـ 184 فيلا وصلت قيمتها إلى 235 مليون درهم. 

أما الوحدات التجارية، فاستحوذت منطقة ميدان 1 على الوحدات التجاري المباعة على الخارطة الشهر الماضي، حيث سجلت 42 صفقة بـ 56 مليون درهم، فيما حلت منطقة الخليج التجاري أولاً في مبيعات الوحدات التجارية الجاهزة ب، 82 صفقة بقيمة 106 مليون درهم.

وأشار فراس الرئيس التنفيذي لشركة إف إي إم العقارية إلى أن متوسط سعر العقار للقدم المربع في دبي قد تعافى بشكل تام بعد الانكماش الذي شهده خلال جائحة كوفيد-19 عام 2020 ، وذلك بالنسبة لجميع أنواع العقارات سواء الجاهزة وعلى الخارطة، مما يعد مؤشراً إيجابياً، فقد فارتفع متوسط سعر العقارات على الخارطة في شهر أغسطس حتى وصل إلى أكثر من 1.6 مليون درهم.

ولفت التقرير الصادر عن موقع “DXBinteract.com” إلى أن الشقق الجاهزة و الشقق على الخارطة سجلت أكثر من 6600 معاملة، فقد تم إنجاز أكبر صفقة بيع في تاريخ السوق العقاري بالنسبة للشقق الجاهزة في دبي بلغت قيمتها 163.4 مليون درهم  في رويال أتلانتس ريزيدنس في نخلة جميرا . وبلغت مساحة هذه الشقة المكونة من 5 غرف نوم 22,614  قدم مربع.