Skip to main content
Image Credit : Arada
مخطط مشروع جوري هيلز في مجمع عقارات جميرا للجولف في دبي
Image Credit : Arada

تعتبر شركة أرادَ أكبر مطوّر عقاري في الشارقة مع محفظة مشاريع تبلغ قيمتها أكثر من 33 مليار درهم أي ما يعادل 8.9 مليار دولار، وفي أول إنطلاقة لها خارج السوق العقارية بالشارقة، أطلقت الشركة مؤخراً أول مشروع لها في دبي ، ويحمل المشروع الجديد اسم "جوري هيلز" ويقع ضمن "عقارات جميرا للجولف".

يضم مشروع جوري هيلز منازل متنوعة المساحات

وبحسب بيان صحفي صدر في 21 نوفمبر من العام الجاري، تمثّل جوري هيلز أحدث مرحلة سكنيّة ضمن المخطط الرئيسي لمجتمع عقارات جميرا للجولف العملاق والذي يمتد على مساحة 40 مليون قدم مربع، وتضم 294 منزلاً فاخراً بجوار ملعبين لبطولات الجولف العالمية.

وتتنوع الخيارات السكنية في جوري هيلز بعقارات جميرا للجولف ابتداءً من المنازل المتلاصقة من 3 غرف نوم، وصولاً إلى القصور الفاخرة من 6 غرف نوم، وتمتاز جميع المنازل بتصاميم معمارية حديثة تستفيد من عنصر الإضاءة الطبيعية مع وجود نوافذ تمتد من الأرضية وحتى السقف إضافة إلى الارتفاعات المزدوجة وتقنيات المنازل الذكية. 

فلل للبيع في مشروع جولي هيلز في دبي

وتضم الفلل المستقلّة مسابح خاصة، في حين تتميز القصور في المشروع بمساحات تزيد عن 14,000 قدم مربع ضمن أربعة طوابق مع مواقف أرضية وطوابق سفلية مع مخططات مرنة مخصصة لمرافق الترفية واللياقة البدنية وفناء خارجي منسّق على الطراز الإنجليزي مخصص للأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق.  

وسوف يستفيد السكان في جوري هيلز من المرافق الاستثنائية التي توفرها عقارات جميرا للجولف، والذي يضم في مجمله أكثر من 1,800 منزل فاخر وملعبين لبطولات الجولف العالمية، ملعب الأرض وملعب النار، إضافة إلى معهد أداء الجولة الأوروبية (ETPI)، والذي يعتبر الثاني فقط في العالم والوحيد من نوعه في الشرق الأوسط. كما سيحظى السكان كذلك بمركزين للتسوّق ضمن عقارات جميرا للجولف، إضافة إلى نادي مجتمعي يضم بدوره مسابح خاصة ونادي لياقة متكامل وملاعب للتنس والبادل تنس وباقة من المطاعم والمقاهي الراقية.

مرافق خدمية وترفيهية متنوعة في المشروع العقاري الجديد في دبي

ويمتاز مشروع جوري هيلز بحديقته المجتمعية الخاصة والتي تضم باقة متنوعة من المرافق الرياضية بما في ذلك مسارات مخصصة للجري وركوب الدراجات الهوائية، ومسابح، ومركز لياقة بدنية تحت إدارة علامة ويلفِت المتنامية التابعة لشركة أرادَ. وستبدأ الأعمال الإنشائية في جوري هيلز في عام 2023، حيث من المتوقع تسليم أول باقة من المنازل للمالكين في المشروع بحلول شهر يونيو 2025.

وفي إطار سعيها للاستفادة من الطلب المتنامي على عقارات دبي ، فقد أعلنت اراد سابقاً عن شراء آخر قطعة أرض شاطئية كبرى في نخلة جميرا بدبي، حيث أوشكت الشركة على الانتهاء من التصميم التصوّري للمجتمع الفاخر متعدد الاستعمالات والذي ستقوم بتطويره هناك. ومن المخطط إطلاق المبيعات في مشروع نخلة جميرا خلال الربع الأول من عام 2023.

جديرٌ بالذكر أن أرادَ تأسست في عام 2017، وقد أطلقت الشركة منذ ذلك الحين ثلاثة مشاريع كبرى في إمارة الشارقة حظيت بأصداء إيجابية واسعة، ألا وهي: مشروع الجادة ، و مشروع مسار، ومساكن نَسمَة، وقد باعت الشركة قرابة 11,000 منزل في هذا المشاريع حتى الآن. كما أكمل المطوّر العقاري 2,600 وحدة سكنية، إضافة إلى وجود 7,500 وحدة أخرى قيد الإنشاء حالياً. 

وتسير الشركة حالياً لتحقيق زيادة سنوية في محفظة عقاراتها المباعة بنسبة 25% خلال عام 2022 لتصل إلى 3 مليارات درهم إماراتي، حيث جمعت مؤخراً تمويلاً بقيمة 450 مليون دولار أمريكي على هيئة صكوك تم إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية.

 وخلال عام 2022، حصلت أرادَ وللمرة الأولى منذ إنشائها على تصنيفات ائتمانية مرتفعة من جانب مؤسستي موديز وفيتش العالميتين، مما يجعلها إحدى أولى الشركات الناشئة التي تحقق مثل هذا الإنجاز على مستوى الإمارات.