Skip to main content
خلال توقيع اتفاقية المشروع بين مرجان مع شركة اينفيفوريا ديفيلوبمنت

أعلنت "مرجان"، المطور الرئيسي لمشاريع التملك الحر في رأس الخيمة، عن خطة  لتدشين فندق ومطعم ومساكن تحمل علامة "نوبو للضيافة" Nobu على الواجهة الشاطئية في جزيرة المرجان . ويأتي هذا الإعلان في أعقاب توقيعها اتفاقية مع شركة "اينفيفوريا ديفيلوبمنت" (Enevoria Developments)، لشراء مساحة من شاطئ الجزيرة.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم عن الشركة، ستعمل "اينفيفوريا ديفيلوبمنت" على تطوير فندق و300 مسكن فاخر ممهور بتوقيع علامة "نوبو".

وسيتربع المشروع الضخم على مساحة 70 ألف متر مربع، وسيتضمن مرفقاً صحياً وسبا مع مسبح. 

ويعدّ فندق "نوبو جزيرة المرجان" ثاني منشئة فندقية لعلامة "نوبو" في دولة الإمارات. وهو الإضافة الأحدث لمحفظة متنامية من وجهات الضيافة الشاطئية الفاخرة التي تستقبل زوار رأس الخيمة القادمين من مختلف أنحاء العالم في قلب جزيرة المرجان، وسيلعب دوراً رئيسياً في تعزيز نمو قطاع الضيافة المزدهر في الإمارة، ويدعم توجهات حكومة رأس الخيمة بترسيخ مكانة الإمارة مركزاً سياحياً عالمياً.

وفي هذا السياق، قال المهندس عبد الله العبدولي، الرئيس التنفيذي لشركة "مرجان": "تمثل إضافة علامة ’نوبو‘ الفندقية المرموقة إلى باقة فنادق جزيرة المرجان، إيذاناً بانضمام رأس الخيمة إلى نخبة مختارة من المدن العالمية التي ستوفر لزوارها تجارب إقامة تحتفي بالبساطة اليابانية والضيافة الاستثنائية وتنوع المأكولات الراقية الذي تشتهر به العلامة. وسيتفرد فندق ’نوبو جزيرة المرجان‘ بموقع مميز في قلب جزيرتنا الرئيسية، ونثق أنه سيسهم بترسيخ مكانة رأس الخيمة وجهةً رائدة تجذب المستثمرين الإقليميين والدوليين. وسنواصل إبرام الشراكات العالمية مع أبرز الأسماء على غرار ’اينفيفوريا ديفيلوبمنت‘، لتطوير مشاريع مميزة ترتقي بمكانة الإمارة في قطاعات الترفيه وأنماط الحياة".

وقال يفجيني ياكوبوفسكي، مدير عام "اينفيفوريا ديفيلوبمنت": نركز على مشاريع تطوير المنشآت الراقية، ويسعدنا الدخول في شراكة مع إحدى أبرز العلامات التجارية العالمية الرائدة والأسرع نمواً في مجال الضيافة الفاخرة انطلاقاً من جزيرة المرجان. ونثق بأن شراكتنا مع ’نوبو‘ ستمكننا من تشييد منشأة ضيافة عالمية تضمن للضيوف تجارب إقامة تتخطى التوقعات مع خدمة استثنائية ومرافق راقية تجسد رؤيتنا مع محافظتها على طابع علامة ’نوبو‘ التي تجمع بين البساطة وحلول التصميم العملية والأناقة الساحرة".


وقال تريفور هورويل، الرئيس التنفيذي لشركة "نوبو للضيافة": "ما زلنا نواصل توسعنا داخل دولة الإمارات، ووصولنا إلى إمارة رأس الخيمة ينسجم كلياً مع رؤى علامتنا التجارية واستراتيجياتها. وتمثل جزيرة المرجان بإطلالاتها المذهلة المكان المثالي الذي يتيح لنا تقديم تجارب الضيافة الحصرية والأصيلة من ’نوبو‘  انطلاقاً من وجهة راقية تضمن للضيوف الاستمتاع بمرافق تتخطى توقعاتهم. ونحن فخورون بشراكتنا مع ’اينفيفوريا ديفيلوبمنت‘ ونتطلع لاستقبال زوارنا من سكان رأس الخيمة وضيوفها في ’نوبو جزيرة المرجان".

يذكر أن إمارة رأس الخيمة قد أعلنت تسجيل أعلى مستوى سنوي على الإطلاق لعدد ضيوف فنادق الإمارة في عام 2022، إذ تجاوز عددهم 1.13 مليون ضيف ، وسجّلت أيضاً زيادة بنسبة 40% في عدد الضيوف الدوليين. وتواصل الإمارة ترسيخ مكانتها وجهة سياحية عالمية المستوى، لتحقيق تطلعاتها باستضافة ثلاثة ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030.