Skip to main content
Image Credit : Al Masdar Al Akari
حققت شركة اعمار خلال 2022 مبيعات عقارية بقيمة 8.3 مليار دولار
Image Credit : Al Masdar Al Akari

كشف محمد العبار مؤسس شركة اعمار العقارية أن الشركة بصدد إطلاق مشروع جديد في دبي بقيمة 25 مليار درهم، أي ما يعادل 6.8 مليار دولار. 

وأضاف في تصريحات لقناة أبوظبي ونشرتها صحيفة الاتحاد أن المشروع الذي يطلق عليه اسم «الواحة» يقع بالقرب من منطقة المرابع العربية وسيتم إطلاقه خلال فترة تتراوح بين شهر إلى شهرين. 

وأوضح أن اعمار انتهت من جميع الأعمال التي تسبق عملية إطلاق المجمع السكني الراقي. 

وأضاف أن الشركة تدرس أيضاً إطلاق مركز تجاري بمفهوم جديد كلياً يوفر تجربة مثالية للزوار، حيث تدرس الشركة 6 أفكار ليتم تحديد المشروع خلال شهرين وتصل تكلفة المشروع نحو 8 مليارات درهم.

ويأتي هذا المشروع الضخم بعد أن شهد العام الماضي اطلاق شركة اعمار العقارية عبر شركة اعمار للتطوير 28 مشروع عقاري  في مواقع رئيسيّة مختلفة من دبي.

وشملت مشاريع اعمار الجديدة في 2022 شملت مجمعات تاليا و أورانيا و فارم جاردنز في ذا فالي ، وإيلي صعب 2 وبلِس 2 ورايا في المرابع العربية 3. إلى جانب  روزواتر و لوتس و كريك بالاس و أوركيد و كريك كريسنت و آيلاند بارك و ذا كوف 2 في خور دبي – دبي كريك هاربور.

كما تضمنت مشاريع اعمار الجديدة سانت ريجيس ريزيدنسز وذا ريزيدنس – برج خليفة في وسط مدينة دبي - منطقة برج خليفة ، و العنوان ذا باي وبيتش جيت من العنوان في إعمار بيتشفرونت ، وجرين فيو 3 وفيرواي فيلاّز في إعمار الجنوب ، و بارك فيلد ولايم جاردن وهيلز بارك وبارك هورايزون والعنوان هيلكريست في دبي هيلز استيت، و مارينا شورز في مرسى دبي، و جولف هايتس في تلال الإمارات، وسي جيت وسي سكيب في مرسى راشد لليخوت.

وقامت شركة إعمار للتطوير خلال العام الماضي بتسليم أكثر من 6100 وحدة سكنيّة خلال عام 2022 عبر مواقعها الرئيسية المختلفة، بما فيها دبي هيلز استيت ، و خور دبي – دبي كريك هاربور، ووسط مدينة دبي، و إعمار بيتشفرونت، و المرابع العربية،  وإعمار الجنوب. 

ولغاية شهر ديسمبر من عام 2022، قامت إعمار بتسليم أكثر من 58000 وحدة سكنية، ولا يزال لديها أكثر من 27000 وحدة سكنيّة قيد التطوير حاليّاً في دولة الإمارات.

 وخلال العام 2022 سجّلت  شركة إعمار للتطوير  والتي تمتلك "إعمار العقارية " حصة الأغلبية فيها، ارتفاعاً في مبيعاتها العقارية بنسبة 12% مع وصول القيمة الإجماليّة إلى 30.713 مليار درهم (8.362 مليار دولار) مقارنة بـمبلغ 27.440 مليار درهم إماراتي (7.471 مليار دولار) في عام 2021.


وجاء هذا الأداء نتيجة لإطلاق إعمار الناجح لمجموعةً من المشاريع العقارية التي من شأنها أن تشكّل مصدراً قويّاً للإيرادات المرتقبة في المستقبل.