Skip to main content
Photo source : Fakhruddin Properties
يضم مشروع ميمون جاردنز في قرية جميرا الدائرية بدبي برجين بشقق سكنية ومكاتب ومتاجر للتجزئة
Photo source : Fakhruddin Properties

أفادت شركة فخر الدين العقارية المتخصصة في التطوير العقاري أنها بصدد إطلاق مشروع عقاري جديد يحمل اسم «ميمون جاردنز» في قرية جميرا الدائرية بدبي

وقالت الشركة في بيان صحفي صدر اليوم أن المشروع الجديد يركز على الاستدامة، فملاك المنازل في المشروع على موعد مع استنشاق "أنظف هواء في دبي" على حد تعبيرها، وسيتم ذلك باستخدام تقنية مدعومة من ناسا لتوفير جودة هواء داخلي بأعلى معايير ممكنة في كل شقة، مع أتمتة المنازل الذكية. 

يتكون ميمون جاردنز من برجين يضمان شقق استوديو وشقق تتكون من غرفة نوم وصالة ومطبخ وشقق تتكون من غرفتي نوم وصالة ومطبخ وشقق تتكون من ثلاث غرف نوم وصالة ومطبخ، ومكاتب إدارية ومساحات لبيع التجزئة.

وقالت الشركة أن المشروع سيستخدم تقنيات تحسين الطاقة الرئيسية إضافةً إلى منازل ذكية مؤتمتة بطريقة خاصة بهدف تحقيق وفورات طاقة تصل إلى 30%، مع وسائل راحة معززة وبصمة كربونية منخفضة.

وتُعد تقنية إدارة النفايات أحد المعالم الرئيسية للمشروع، حيث ستساعد في فصل النفايات الجافة والرطبة وبالتالي تقلل إجمالي انبعاثات الكربون بنحو 1250 طنًا. ومن بين المعالم الرئيسية الأخرى للمشروع أيضًا، ميزة تقنية معالجة المياه بالتناضح العكسي المركزية المتطورة المتوفرة في جميع الشقق والتي تحافظ على نمط العيش المستدام.

وسيوفر المشروع عدة مرافق مثل حدائق زين والشلالات المتتالية وحديقة التأمل والبيت الزجاجي (الأخضر) المجتمعي، إضافةً إلى تكنولوجيا التبريد بالإشعاع وحديقة عشبية رأسية في كل شقة.