Skip to main content
Palm Jebel Ali masterplan
مخطط مشروع تطوير نخلة جبل علي
Palm Jebel Ali masterplan

تضم المرحلة الأولى من مشروع تطوير نخلة جبل علي، والتي تم بيعها بالكامل خلال ساعات مؤخراً من قبل شركة نخيل، فللاً و مساحات أراضي كبيرة بأسعار بدأت من 18.5 مليون درهم لأصغر فيلا، ووصلت في بعض الفلل إلى 45 مليون درهم، ليتراوح سعر بيع القدم المربعة للبناء بين 2,466 و3,916 درهماً للقدم المربعة، وذلك بحسب صحيفة "الخليج".

أما أسعار بيع الأراضي الفضاء محدودة العدد، بمساحات ابتداءً من 13,500 قدم مربعة، فلامس حاجز 1,800 درهم للقدم.

وطرحت «نخيل»، 4 سعفات بالكامل، فيما يتوقع أن تبدأ تسليم فلل نخلة جبل علي التي تتراوح بين 5 و7غرف نوم والمؤلفة جميعها من دور أرضي وطابقين أول وثان، بدءاً من 2027.

وقال وسطاء ل«الخليج» إنه تم طرح مئات الفلل ضمن المرحلة الأولى، في حين تم بيع عدد من قطع الأراضي بنحو 40 مليون درهم للقطعة، مشيرين إلى أنه لا تزال تتوافر بعض قطع الأراضي ضمن هذه المرحلة.

يعد المخطط الجديد لمشروع تطوير «نخلة جبل علي» أحد المشاريع الأساسية التي تخدم أهداف «خطة دبي الحضرية 2040» وواحداً من المشاريع العمرانية الطموحة ذات الرؤية المستقبلية لشركة «نخيل».

وتمتد  نخلة جبل علي على مساحة 13.4 كيلومتر مربع أي ما يعادل ضعف حجم  نخلة جميرا ، وستضم مساحات خضراء واسعة وتجارب مبتكرة على الواجهة البحرية. وستضيف ساحلاً إضافياً يبلغ طوله نحو 110 كيلومترات لمدينة دبي، بما يوفر معيشة مميزة بإطلالة على شاطئ البحر لنحو 35 ألف أسرة.

وسيضم مشروع «نخلة جبل علي» ما يزيد على 80 فندقاً ومنتجعاً، إضافة إلى خيارات واسعة من مرافق الترفيه والراحة والاستجمام من شأنها أن تسهم في تعزيز قطاع السياحة في دبي، فضلاً عن تمييز مجموعة الجزر كوجهة سكنية.