Skip to main content
Samana California Al Furjan
يضم مشروع سمانا كاليفورنيا 178 شقة
Samana California Al Furjan

أعلنت شركة سمانا للتطوير العقاري أن مشروعها السكني الجديد "سمانا كاليفورنيا" ، وهو أول مشروع تطوره الشركة في منطقة الفرجان بدبي، قد استقطب المشترين على نحو سريع، إذ بيع بنسبة 90٪ في غضون أيام قليلة.

وأفادت الشركة في بيان صحفي أن تكلفة مشروع سمانا كاليفورنيا تبلغ 215 ملايين درهم، وتبدأ أسعار الشقق في المشروع من 749,000 درهم أي ما يعادل 203,920 دولار. وتتيح إدارة المشروع للسكان خطة للسداد على مدى ثماني سنوات. ومن شأن هذا الجدول أن يجعل خيارات السداد في متناول قُدرات المشترين للمرة الأولى. 

ويتكون مشروع «كاليفورنيا» من طابق أرضي+ منصة+ 10 طوابق علوية+ سطح، ويأتي ترتيبه السادس ضمن المشروعات الجديدة التي أطلقتها «سمانا للتطوير العقاري» خلال النصف الأول من عام 2023، كما تهدف الشركة لإطلاق 12 مشروعاً بحلول نهاية العام.

ويمتد مشروع المبى السكني على مساحة 2.54000 قدم مربع، ويشمل 178 شقة. وتتضمن وحدات المشروع 60 شقة استوديو مع حمامات سباحة خاصة، و 76 شقة بغرفة نوم واحدة مع حمامات سباحة خاصة، و 32 شقة تتكون كل واحدو منها من غرفتي نوم، و10 شقق دوبلكس بغرفتي نوم.

تعكس وسائل الراحة والميزات في مشروع «كاليفورنيا» من «سمانا» أسلوب الحياة الشائع في ولاية «كاليفورنيا» الأمريكية. ويشمل ذلك حوضاً سباحة ترفيهيًا كبيرًا، مسبحًا رئيسيًا، صالة رياضية مجهزة بالكامل، مسبحًا للأطفال، منصة رش للأطفال، وساونا وغرفة بخار، جاكوزي، شلال، مضمار للركض، ملعب تنس بالسطح العلوي، ملعب للبادل، صالة عرض سينمائي مكشوفة في الهواء الطلق، ومنطقة مُخصصة للشواء.

ومن المقرر تسليم المشروع في ديسمبر 2025.

وأكدت الشركة أن  الطلب على العقارات في دبي في الوقت الحالي يشهد اتجاهاً صعودياً إلى حد كبير، الأمر الذي وضع المدينة الحضرية الكبيرة في صدارة أفضل الأسواق العقارية على مستوى العالم  خلال النصف الأول من العام الجاري.

وعلق عمران فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة «سمانا للتطوير العقاري»، على المشروع الجديد قائلاً: «تحظى مفاهيم «سمانا» الجديدة وتصاميمها المستوحاة من المنتجعات والجزر بانتشار جيد من جانب مشتري العقارات، وخاصة من أوروبا والمملكة المتحدة الذين يمثلون 50٪ من مستثمري «سمانا». وبالإضافة إلى ذلك، فثمّة عوامل رئيسية أخرى تُساهم في تعزيز المعاملات العقارية في دبي، وهي تأشيرة الإقامة الذهبية في الإمارات والتي تبلغ مدتها 10 سنوات، التعافي السريع من جائحة «كوفيد -19»، نجاح «اكسبو 2020 دبي»، وفوز الإمارات بحق استضافة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ «Cop28» في نهاية العام الجاري».
 
وأضاف عمران: «وهناك أيضاً الاتجاه الاستثماري الجديد الذي يساهم أيضًا في ارتفاع الطلب على عقارات دبي، والذي يتمثل في انخفاض قيمة الدولار الأمريكي- بنسبة 3.3٪ في النصف الأول من عام 2023- الأمر الذي جعل الدولار في متناول المشترين من الدول الأوروبية الذين اكتسبت عملاتهم قيمة مقابل الدولار». 
    

بيوت العطلات في دبي

تتيح شركة سمانا للتطوير العقاري لمشتري عقاراتها وتُسهل لهم تحويل شققهم إلى بيوت للعُطلات «شُقَق مخدومة» وتأجيرها من الباطن للسياح والزوار. ويُفيد هذا التسهيل كلا من مالك البيت في تحقيق دخل إضافي والمستأجر في توفير فاتورة الإقامة بفندق باهظ الكُلفة. وعلاوة على ذلك، تضمن «سمانا» لمشتريها تحقيق عائدات ايجارية تنافسية تكاد تصل نسبتها إلى 24% عند تحويل شققهم إلى بيوت للعُطلات.

بالفيديو.. مشروع كاليفورنيا في الفرجان من شركة سمانا العقارية