Skip to main content
Image Credit : Azizi Developments
خلال توقيع اتفاقية تعيين استشاري لتطوير المخطط الرئيسي للمشروع
Image Credit : Azizi Developments

كشفت شركة عزيزي للتطوير العقاري عن مشروع عقاري ضخم في منطقة دبي الجنوب بتكلفة تصل إلى 20 مليار درهم أي ما يعادل 5.4 مليار دولار. 

ويمتد المشروع على أرض بمساحة قدرها 15 مليون قدم مربع مع 24 مليون قدم مربع من المساحة الطابقية الإجمالية، وسيوفر عند إنجازه مجموعة من الفلل والمساكن الفخمة، والمساحات التجارية والترفيهية والكثير غيرها في غولف ديستريكت التابعة لدبي الجنوب بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي صدر اليوم، أنها تستهدف أن يستقطب المشروع الجديد أكثر من 100,000 زائر يومياً من خارج المجمع. ويضم المشروع  بوليفارد طوله 3 كيلومترات ، وسيكون مكيفاً ومغطى بالزجاج ومناسباً للمشي، ويضم مناطق تسوق ومساحات تجارية ومطاعم، إضافة إلى مسارح عرض الأفلام والمساحات لتنظيم الأنشطة الليلية والمناطق المخصصة للعب للأطفال، ومواقف فسيحة للسيارات تحت الأرض وغير ذلك الكثير. 

وستكون العديد من مساكن المجمع والفنادق من فئة الثلاث إلى الخمس نجوم متصلة مباشرة مع منطقة البوليفارد، والبحيرة الكريستالية الكبيرة التي يمكن السباحة بها معضفاف يبلغ طولها 3 كيلومترات تشبه شاطئ البحر، فضلاً عن وجود العديد من المعالم المائية والمتنزهات التي تنتشر فيها المساحات الخضراء. وبما أن المشروع يعدّ مدينة تم التخطيط لها بعناية تامة، سيضم أيضاً مدارس ومستشفى ومسارات لركوب الدراجات الهوائية وممارسة رياضة الجري.

وتحتل أرض المشروع التي استحوذت عزيزي عليها مؤخراً جزءاً من غولف ديستريكت في دبي الجنوب، موقعاً استراتيجياً ضمن المناطق المرشحة للنمو في الإمارة، في ظل التوسع المتسارع الذي تشهده نحو الجنوب. وتقع القطعة بجانب طريق الإمارات (E611) التي تم بناؤها لربط كافة مناطق الدولة مع بعضها بعضاً، وتوفير نقاط وصول مريحة إلى الطرق السريعة الرئيسية الأخرى في دبي والمناطق المهمة الأخرى، لتكون بذلك من أفضل الأماكن المتصلة في الجزء الجنوبي من الإمارة. وتبعد ارض المشروع خمس دقائق فقط بالسيارة من مطار آل مكتوم الدولي، المعروف أيضاً باسم "دبي وورلد سنترال"، وعلى بعد دقائق قليلة من مبنى الطيران الخاص، ولكن لن تكون الحركة الجوية فوقها مباشرة. 

وأعلنت الشركة  أنها قامت أمس بتوقيع اتفاقية مع "كيو إنترناشيونال كونسلتنتس" لتقديم الاستشارات المتعلقة بتطوير المخطط الرئيسي للمشروع ضمن قطعة أرض استحوذت عليها مؤخراً شركة عزيزي في دبي الجنوب، وستكون عزيزي المطور الرئيسي المسؤول عن تشييد المباني والطرق ومختلف عناصر البنية التحتية لهذا المشروع الضخم متعدد الاستخدامات الذي تصل كلفته الى  20 مليار درهم تقريباً. 

وأقيم حفل التوقيع يوم الأربعاء الموافق 4 يناير 2023 في مكتب رئيس مجلس إدارة عزيزي للتطوير في فندق  كونراد على شارع الشيخ زايد، وحضره مرويس عزيزي مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة، وفرهاد عزيزي رئيسها التنفيذي، بينما مثل "كيو إنترناشيونال كونسلتنتس" ، جورجي كاربينيسكي المدير التنفيذي للعمليات و سمير داوود مدير عام البنية التحتية. وحضر الحدث شخصيات إدارية عليا أخرى من كلا الطرفين، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام والمهتمين.

وتعد "كيو إنترناشيونال كونسلتنتس" وكالة للاستشارات وخدمات التخطيط والتصميم، وصولاً إلى تسليم المشاريع في البيئات المبنية والطبيعية.