Skip to main content
KETURAH BUSINESS BAY Twoer
تصميم مشروع برج كيتورا بزنس باي من شركة ماج العقارية
KETURAH BUSINESS BAY Twoer

أطلقت شركة ماج للتطوير العقاري برج "كيتورا بزنس باي" في منطقة الخليج التجاري في دبي، ويعتمد المشروع على مفهوم العيش البيولوجي أو العيش الحيوي الذي يدمج الطبيعة في البيئة المبنية، على أن يتم الإعلان عن أسعار الوحدات وخطط الدفع بنهاية العام الجاري 2023.

وتوقعت الشركة في بيان صحفي أن يتم انجاز مشروع كيتورا بزنس باي في الربع الثالث من العام 2027، مشيرةً إلى أن إطلاق المشروع يأتي في ظل نجاح علامة كيتورا Keturah بمفهومها الجديد للرفاهية العقارية الفاخرة والضيافة.

برج كيتورا بزنس باي في دبي من شركة ماج

وبحسب تعبير الشركة في بيانها الصحفي، يوفر هذا المشروع الفاخر الذي تبلغ قيمته ملياري درهم نموذجاً تحويلياً في حياة قاطنيه، وذلك من خلال التصميم الاستثنائي للمساحات. 
وكما هي حال كيتورا ريزيرف، سيكون البرج الجديد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط من حيث المواصفات حيث يتيح للسكان الاندماج التام مع الطبيعة. 

ولتحقيق هذه الغاية، عمدت الشركة إلى تطبيق مفهوم "العيش البيولوجي" الذي يدمج الطبيعة في البيئة المبنية، الأمر الذي يسهم في تحسين الصحة الجسدية والعقلية والعاطفية لسكانه. 
ويؤكد مفهوم "العيش الحيوي" المستوحى من "التصميم الطبيعي" على إنشاء الهندسة المعمارية والديكورات الداخلية التي تربط السكان بالطبيعة المحيطة. ويجمع هذا المفهوم بين كافة حواس الإنسان الخمس مع الطبيعة لتحسين الرفاهية البدنية والنفسية، ما يضفي قيمة حقيقية على حياة السكان. 

وسيوفر "كيتورا بزنس باي" استوديوهات وشققاً بغرفة واحدة وغرفتين تتراوح مساحتها من 600 إلى 2200 قدم مربع. وتشمل قائمة المرافق في المشروع حمام سباحة خارجياً وصالة رياضية ومطاعم ومحلات تجارية.

برج كيتورا بزنس باي في منطقة الخليج التجاري

وتتميز الوحدات في البرج الجديد بوجود مساحات داخلية مزدوجة الحجم، لتعزيز تدفق وتدوير الهواء المبرد بشكل طبيعي. ويؤدي وجود المساحات المفتوحة الخالية من الممرات إلى تحسين الحركة في جميع أنحاء الوحدة السكنية. وتم تصميم الأثاث والتركيبات خصيصاً لكل مساحة، لتندمج بسلاسة في الداخل مع محيطها، لضمان الحركة السلسة، والارتقاء بالصحة البدنية والنفسية للمقيمين فيها. 

برج كيتورا في دبي

وقال طلال موفق القداح، النائب التنفيذي الأول لرئيس مجلس الإدارة في ماج: "يأتي إطلاق " كيتورا بزنس باي" استجابة للطلب الكبير الذي لاحظناه على المشروعين السابقين تحت علامة "كيتورا"، وهما كيتورا ريزيرف ومنتجع كيتورا. لقد وضعنا تصور وتصميم هذا المشروع بدقة متناهية، مع الاهتمام بكافة التفاصيل التي تهدف إلى الارتقاء بحياة ساكنيه وإثرائها. ومن خلال تصميمه المبتكر من الداخل والخارج، نحرص على ربط المقيمين بالطبيعة المحيطة، والحرص على تجسيد مفهوم الحياة الحيوية".