Skip to main content
Keturah by MAG
كيتورا علامة تجارية للعقارات الفاخرة من مجموعة ماج
Keturah by MAG
Image Credit : MAG Group
طلال موفق القداح، النائب التنفيذي الأول لرئيس مجلس الإدارة في «ماج»
Image Credit : MAG Group

تقوم مجموعة ماج MAG بتطوير 3 مشاريع عقارية فاخرة في دبي تحمل علامة كيتورا Keturah، وتبلغ قيمة المشاريع الثلاثة 6.5 مليار درهم، أي ما يعادل 1.7 مليار دولار، وذلك وفق تصريحات أدلى بها لصحفية "البيان" طلال موفق القداح، النائب التنفيذي الأول لرئيس مجلس الإدارة في «ماج».

وأوضح القداح أن تزايد إقبال الأغنياء على دبي يؤكد ضرورة تقديم شركات التطوير العقاري منتجات ومشاريع عقارية ملائمة تلبي متطلبات هذه الفئة من العملاء، ومن هذا المنطلق جاء إطلاق علامة «كيتورا»، التي تركز على العقارات الفاخرة عبر بناء بيئة سكنية عصرية بلمسات مختلفة توفر محتوى بصرياً ثرياً لوسائل التواصل يجذب الأجيال الشابة من رواد الأعمال والأغنياء.
 

كيتورا ريزيرف

يمتد مشروع كيتورا ريزيرف Keturah Reserve على مساحة 3 ملايين قدم مربعة في مدينة محمد بن راشد، ويرتكز على مفهوم «العيش البيولوجي»، الذي يدمج الطبيعة في البيئة المبنية. ويشكل المتنزه الطبيعي النقطة المحورية الرئيسية للمشروع، حيث يضم أكثر من 1000 شجرة زيتون أعمارها تتراوح من 150 حتى 1650 سنة تم إحضارها من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان.

Keturah Reserve In Dubai
ويضم كيتورا ريزيرف 93 منزل تاون هاوس، و90 قطعة أرض للبيع تتيح للمستثمرين بناء فللهم الخاصة فيها ضمن معايير محددة للإنشاءات والتصميم، إضافة إلى 540 شقة ضمن 6 مبانٍ سكنية ترتفع بعضها لـ14 طابقاً، وأخرى 11 طابقاً، وتتراوح مساحات الشقق من 1200 لغاية 1300 قدم مربعة للشقق المكونة من غرفة واحدة، و2000 لغاية 2500 قدم للشقق ذات الغرفتين، أما الشقق المكونة من ثلاث غرف فتتراوح مساحتها من 3000 حتى 3300 قدم.

Keturah Reserve by MAG
كما يضم المشروع مرافق ترفيهية متنوعة، تشمل بركة سباحة واسعة يبلغ طولها 160 متراً بعرض 12 متراً، وصالة سينما، ونادياً صحياً «سبا»، إضافة إلى نادٍ رياضي، ومساحات خضراء، ومرافق للعب الأطفال، ومنافذ للأطعمة والمشروبات.

Keturah Reserve by MAG in Dubai
وأشار القداح في تصريحات لـ "البيان" إلى أنه تم طرح منازل التاون هاوس وبيع جميعها، كما تم بيع 75% من الأراضي، وسيتم طرح الشقق السكنية خلال الأشهر القليلة المقبلة، كما سيجري تسليم الوحدات والأراضي على مراحل ابتداءً من الربع الأخير من عام 2025 حتى 2027.

Keturah Reserve_Dubai

Keturah Reserve

Keturah Reserve design

Keturah Dubai

منتجع كيتورا

يقع مشروع منتجع كيتورا   Keturah Resort على خور دبي مقابل محمية الحياة البرية في رأس الخور، ويمتد على أرض مساحتها مليون قدم مربعة، ويضم 12 فيلا بمساحات غير مسبوقة تمتد كل منها على مساحة 5000 متر مربع، و7 مبانٍ سكنية تحمل علامة ريتز كارلتون، إضافة إلى فندق 5 نجوم بـ120 غرفة، ونادٍ صحي، وعيادة أسنان عالمية، ومرافق تجزئة.

ويتميز المنتجع بأنه يضم أضخم فلل ريتز كارلتون ، ويشكل أكبر تجمع سكني يحمل هذه العلامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيتم تسليم المشروع في أواخر 2026.

 منتجع كيتورا   Keturah Resort

 منتجع كيتورا في دبي   Keturah Resort

 منتجع كيتورا دبي من مجموعة ماج

مساكن ريتز كارلتون في دبي ضمن منتجع كيتورا

 منتجع كيتورا   Keturah Resort

برج كيتورا

يقع مشروع برج كيتورا Keturah Tower  في منطقة الخليج التجاري، ومن المتوقع إنجازه بحلول شهر مارس من عام 2027، ويتضمن طابقاً أرضياً، إضافة إلى 45 طابقاً تضم ما يتراوح من 840 لغاية 860 وحدة سكنية، وما زال المشروع في مرحلة التصميم، ومن المتوقع طرحه في شهر سبتمبر من العام الجاري.

وأوضح القداح أن الميزات والمرافق التي توفرها مشاريع «كيتورا» تعطي قيمة مضافة للملاك، وتسهم في تعزيز قيمة العقارات بعد التسليم، سواءً من ناحية القيمة الرأسمالية، أو العوائد الإيجارية.

منتجع على جزيرة خاصة

كشف القداح أن «ماج» تبحث حالياً مشروعاً محلياً لإنشاء منتجع فاخر يحمل اسم «كيتورا» ضمن جزيرة خاصة. ولفت إلى أن الشركة بدأت تتلقى طلبات لاستخدام علامة كيتورا وفق نموذج الامتياز التجاري «فرانشايز»، مشيراً إلى أن الخطط تقضي بتوسيع العلامة التجارية لـ«كيتورا» بشكل أوسع من العقارات، لتشمل قطاعات الضيافة والمفروشات الفاخرة وغيرها. 

عقارات دبي الفاخرة

وفي تصريحات لـ«البيان» أوضح القداح أن أهم عوامل الجذب التي تتمتع بها المدن التي يفضلها الأغنياء تتجسد في الأمن والأمان ونمط الحياة العصري مع الانفتاح على العالم ومنظومة ضريبية منخفضة، مشيراً إلى أن جميع هذه الميزات مع العديد من المقومات التنافسية الأخرى توفرها دبي بمستوى 5 نجوم، فالإمارة من أفضل المدن بالعالم في سرعة وسهولة إنجاز المعاملات الحكومية، ومن ضمنها إصدار تأشيرات الإقامة والسكن والعمل والاستثمار وتأسيس الشركات، ما يعزز جاذبيتها لاستقطاب المزيد من الأثرياء للانتقال للإقامة فيها مع العائلة والاستثمار والعمل.

ولفت القداح إلى أن دبي باتت تجذب أعداداً أكبر من الأثرياء من جنسيات لم تكن بارزة في المشهد العقاري من قبل، وفي مقدمتها اليابان وكوريا وألمانيا وسويسرا وفرنسا وغيرها.

وأوضح أن أسعار العقارات الفاخرة في دبي لا تزال تنافسية، ولم تصل بعد إلى مستويات تماثل لندن وغيرها، حيث لا يزال المتوسط العام لسعر هذه الشريحة من سوق العقارات دون 10 آلاف درهم للقدم المربعة، على الرغم من تسجيل بعض الصفقات المعدودة التي وصلت إلى 13 و14 ألف درهم للقدم المربعة.

وأشار إلى أنه لاحظ خلال رحلته إلى لندن أخيراً أن اسم دبي يبرز دائماً في الفعاليات والاجتماعات بوصفها الوجهة الأبرز للانتقال وشراء عقار فيها، ولفت إلى أن كل المؤشرات الاقتصادية في دبي والإمارات تؤكد متانة الاقتصاد الوطني واستدامة نموه وآفاقه الواعدة، ما يدعم استقطاب رؤوس الأموال واستمرار مساهمتها في الاقتصاد المحلي على المدى الطويل.