Skip to main content
Hotel Indigo in NEOM’s Oxagon
يضم فندق إنديغو في أوكساچون بالسعودية من 250 غرفة فندقية
Hotel Indigo in NEOM’s Oxagon

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG ، وهي إحدى أضخم المجموعات الفندقية في العالم، عن توقيع اتفاقية لإنشاء فندق جديد من سلسلة فنادق "إنديغو" في مدينة نيوم الصناعية "أوكساچون"، مدينة الصناعات المتقدمة والنظيفة التي تقع في المنطقة الشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية . 

وبحسب بيان صحفي، يقع فندق إنديغو الجديد في السعودية ، الذي من المتوقع افتتاحه في عام 2026، في أول مجمع سكني سيُبنَى في مدينة أوكساچون، وسيتألف من 250 غرفة فندقية، وسيُصمَّم ليكون وجهة تقدم أسلوب حياة مفعماً بالمفاهيم المميزة لمتاجر التجزئة والمطاعم، بما يشمل مجموعة من المقاهي ومطبخاً متخصصاً وردهة مسبح. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن السكان والزوار من الوصول إلى مجموعة من مرافق الترفيه التي تشمل منتجعاً صحياً ومركزاً للياقة البدنية على مدار 24 ساعة.

وقال رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، هيثم مطر: "يسعدنا أن نعلن عن أول فندق لدينا في منطقة نيوم العصرية، التي تجسد سرعة التطور، لقد شهدت سلسلة فنادق إنديغو نجاحاً واسعاً في المملكة، وأسهمت في تعزيز وجودنا في السوق من خلال تحقيق النمو المستمر، ودعمنا لأهداف رؤية السعودية 2030 في تطوير وتنويع الاقتصاد. ويتمحور تركيز علامة إنديغو على الوجهات المحلية التي تتمتع بمكانة وحضور قوي، الأمر الذي من شأنه أن يتيح الفرصة أمامنا لاستقبال الضيوف في الفنادق التي تحقق لهم الشعور بالانتماء والراحة وتناسب احتياجاتهم. ويُجسد الفندق الجديد في أوكساچون، الذي يتميز بتصميم يجمع بين النموذج العصري للضيافة والمعيشة الاستثنائية، مصدر إلهام فريد".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لأوكساچون، فيشال وانشو: "يقدم إنديغو مفهوماً عصرياً لفندق بوتيك معزز بنهج مبتكر وخدمات رقمية ضمن حي سكني، وفي ظل التقدم الذي نشهده بوتيرة متسارعة عبر منظوماتنا الصناعية والابتكارية، فإن شراكتنا مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG ستضمن لنا إتاحة تجارب ضيافة استثنائية للمستأجرين والسكان مستقبلاً منذ المراحل الأولى لتطوير المدينة".

وتمثل هذه الشراكة أحدث اتفاقية بين علامة تجارية فندقية وقسم تطوير الفنادق في نيوم، المسؤول عن بناء منظومة ضيافة متطورة ومستقبلية في نيوم.

وقال المدير التنفيذي لتطوير الفنادق في نيوم، كريس نيومان: "تشتهر سلسلة فنادق إنديغو في جميع أنحاء العالم بخصائصها وميزاتها الفريدة والراحة التي توفرها، إلى جانب حرصها على تقديم سمات المنطقة التي تتواجد فيها. ويُشكل هذا التعاون خطوة مهمة بالنسبة لنا، إذ نتطلع إلى تقديم تجارب ملهمة لضيوفنا، نجمع خلالها بين جوهر الضيافة والناس والتقنية، لتحقيق التميّز والتفرد الذي نطمح إليه في أوكساچون، ونحن واثقون من أن مجموعة فنادق ومنتجعاتIHG  هي الشريك المناسب للقيام بذلك".

وتوفر سلسلة فنادق إنديغو بوابة إلى عدد من المواقع الأكثر إلهاماً في العالم باعتبارها إحدى العلامات التجارية الرائدة في مجالات الرفاهية وأسلوب الحياة، كما تتبنى السلسلة فلسفة تصميم فريدة تستلهم المنطقة المحيطة بكل فندق، لذا فإنه لا يوجد فندقان متشابهان ضمن فنادقها، ما يعكس مصدر إلهام لتقديم تجربة ضيافة متكاملة من كل الجوانب للنزلاء، بدءاً من أسلوب تصميم الفندق البوتيك، وصولاً إلى المطاعم المستوحاة من الثقافة والإرث المحلي. 

وتجمع أوكساچون بسلاسة بين المجتمعات المزدهرة والأنشطة الصناعية والتجارية والبيع بالتجزئة، وسيسهم تطوير هذا النموذج العصري المستدام في جعل المجتمعات شاملة للجميع، والتي توفر مساحات للمشي إلى جانب وسائل النقل المستدامة ذاتية القيادة عند الطلب، ومجالات الترفيه التي تُعد من خصائص وسمات التصميم الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك، ستحتضن أوكساچون مجمعاً مخصصاً للأبحاث والابتكار، بالإضافة إلى ميناء مستدام هو الأحدث من نوعه مع سلسلة إمداد متكاملة ومؤتمتة بالكامل.

ويكتسب المجتمع والابتكار والاستدامة أهمية بارزة على مستوى رؤية وفلسفة مدينة أوكساچون، إذ تندرج هذه الركائز الأساسية في صميم تطورها، وتتطلع إلى إعادة تعريف مفهوم المدينة الصناعية التقليدية. 

يشار إلى أن مجموعة فنادق ومنتجعات IHG تدير في الوقت الحالي 37 فندقاً عبر خمس علامات تجارية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك: فنادق  إنتركونتيننتال، وكراون بلازا، وهوليداي إن، وستايبريدج سويتس، وفوكو، بالإضافة إلى 30 فندقاً قيد الإنشاء والتطوير، ومن المقرر افتتاحها في فترة تراوح بين ثلاثة وخمسة أعوام، كما وقعت مجموعة IHG الشهر الماضي اتفاقية لافتتاح فندق إنديغو في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية بحلول العام 2025.