Skip to main content
Image Credit : Expo City Dubai Facebook page
تصميم فلل إكسبو فالي في مدينة إكسبو دبي
Image Credit : Expo City Dubai Facebook page

تطلق مدينة اكسبو دبي بعد غد 15 مارس مشاريع سكنية متاحة للتملك لتشكل المرحلة التالية في رحلتها لتصبح مدينة المستقبل الذكية والمستدامة، وتشمل المشاريع "مانغروف ريزيدنسز" وهو عبارة عن مجمع من الأبنية السكنية يقع بين منطقة الاستدامة وشلالات اكسبو، ويتيح المجمع شققاً باطلالات خلابة لمدينة إكسبو دبي التي يمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام. مع ساحات نابضة بالحياة وحدائق شبه خاصة، وسيشكل  نموذجًا جديدًا للحياة الحضرية المستدامة في بيئة ذكية مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا. وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة "البيان".

كما تشمل المشاريع الجديدة التي سيتم اطلاقها "إكسبو فالي" وهو مجمع سكني للفلل، ويوفر ممرات خالية من السيارات، ومسارات ركوب الدراجات، و نوادي صحية، ومنتجات من المزرعة إلى المائدة ، وساحات فناء بإطلالة رائعة على محمية طبيعية و بحيرة ووادٍ طبيعي، وسيتيح إكسبو فالي فرصة العيش في بيئة مستدامة ومميزة مع فلل ومنازل محاطة بالمناظر الطبيعية الخلابة والطرق الخالية من السيارات.

وكانت مدينة اكسبو قد أعلنت سابقاً أن المشاريع ستقدم عدة خيارات سكنية، منها شقق و«تاون هاوس» وفلل تتيح لقاطني المدينة فرصة ليكونوا جزءاً من الرؤية المستقبلية لإكسبو، والعيش بقلب مدينته العريقة ضمن مركز متكامل في الخطة الحضرية الرئيسية لمدينة دبي 2040. وستجسد المجتمعات المتكاملة المستدامة والخضراء والقريبة من المرافق المميزة لمدينة إكسبو دبي، أفضل الممارسات في التصميم المبتكر والصديق للبيئة، مع التركيز على الرفاهية والحياة المستدامة.

وسيتمكن السكان من الوصول بسهولة إلى الوجهات المميزة والمتنوعة في مدينة إكسبو 2020 دبي والفعاليات والعروض الثقافية والمكاتب والمرافق الترفيهية وخيارات المطاعم المتنوعة والأماكن الخاصة بالفعاليات، بالإضافة إلى 10 كيلومترات من مسارات ركوب الدراجات ومضمار الجري بطول 5 كيلومترات وملاعب للأطفال و45000 متر مربع من الحدائق.

ومدينة إكسبو دبي هي أول مجتمع في المنطقة يحقق معايير (ويل) للمجمعات السكنية، والتي تقيس مدى قدرة المجمعات السكنية حول العالم على توفير أسلوب حياة صحي لسكانها. وقد احتفظت مدينة إكسبو دبي بـ 80 في المئة من البنية التحتية لإكسبو 2020، بما في ذلك 123 مبنى حاصل على شهادة "لييد" (الريادة في الطاقة والتصميم البيئي من مجلس المباني الخضراء الأمريكي هو نظام تصنيف المباني الخضراء الأكثر استخدامًا على مستوى العالم): سبعة منها حاصلة على تصنيف "لييد" البلاتيني.  

وتم حتى الآن بناء ما يقرب من ثلث موقع مدينة إكسبو دبي، والذي يسهل الوصول إليه من المطارات الدولية وميناء جبل علي ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق المترو.

مشاريع مدينة اكسبو دبي بالصور

مانغروف ريزيدنسز

شقق في مدينة اكسبو دبي

فلل اكسبو فالي

فلل ومنازل في اكسبو فالي