Skip to main content
Azizi Venice at Dubai South
مخطط مشروع عزيزي فينيسيا في دبي الجنوب
Azizi Venice at Dubai South

تستعد شركة عزيزي العقارية لحفل الإطلاق الرسمي لمشروعها الجديد عزيزي فينيسا Azizi Venice في منطقة دبي الجنوب بجانب مطار آل مكتوم الدولي ومشروع اعمار الجنوب ومدينة دبي الصناعية.

ويحاكي المشروع في تصميمه ومخططه العام مدينة البندقية "فينسيا" الإيطالية بقنواتها المائية، حيث تحتل المساحات المائية 23 % من المساحة الاجمالية لعزيزي فينسيا ، ويصل طول القنوات المائية في المشروع إلى 18 كيلومتراً بعمق 1.5 متراً مع أمواج اصطناعية لتشكل بذلك واجهة مائية لـ 261 فيلا و مجموعة من الأبنية السكنية.

مخطط مشروع عزيزي فينيسيا السكني في دبي الجنوب

ويأتي عزيزي فينيسا ضمن أكبر المشاريع العقارية الجديدة في دبي خلال العام الجاري، في حين يحتمل مشروع شركة اعمار ذا اويسس – الواحة المرتبة الأولى بمساحته التي تبلغ 100 مليون قدم مربع، في حين تصل مساحة أرض عزيزي فينيسا إلى 15 مليون قدم مربع.

ويضم المشروع منطقة البوليفارد التي تمتد لـ 700 متراً وتحتضن العديد من مرافق التجزئة والمطاعم، بالإضافة إلى مركز ثقافي – أوبرا تستوعب 1500 مقعداً، إلى جانب فندقين من فئة 5 نجوم وفندق 4 نجوم ومدرستين ومشفى والعديد من المرافق الأخرى.

ويصل طول الحدائق والمساحات الخضراء في المشروع إلى 155 كيلومتر، كما يضم تلفريك.

تصميم أبنية مشروع عزيزي فينيسيا في دبي الجنوب

وكانت شركة عزيزي للتطوير العقاري قد أعلنت في نوفمبر 2022 عن استحواذها على قطعة أرض متميزة في دبي الجنوب تبلغ مساحتها 15 مليون قدم مربع وستضم أكثر من 24 مليون قدم مربع من المساحة المبنية الإجمالية. وفي إطار الاتفاقية ذاتها، ستكون عزيزي المطور الرئيسي المسؤول عن تشييد مباني المشروع وطرقه الداخلية وبنيته التحتية.

وتعد قطعة الأرض التي تم شراؤها تعد جزءاً من منطقة الجولف المرموقة بدبي الجنوب، وتحتل موقعاً استراتيجياً ضمن المناطق المرشحة للنمو في الإمارة، خاصة مع التوسع السريع الذي تشهده دبي نحو مناطقها الجنوبية. وتقع قطعة الأرض بجانب طريق الإمارات (E611) الذي تم بناؤه لربط الإمارات مع بعضها بعضاً، وتوفير نقاط وصول مريحة إلى الطرق السريعة الرئيسية الأخرى في دبي، والنقاط المهمة الأخرى المختلفة، ما يجعلها أحد أفضل الأماكن المتصلة في الجزء الجنوبي من الإمارة.

وتحتل قطعة الأرض موقعاً جيداً لتطوير مجمع فاخر، لاسيما وأنها تبعد خمس دقائق فقط بالسيارة من مطار آل مكتوم الدولي، المعروف أيضاً باسم "دبي وورلد سنترال"، وتقع على بعد دقائق قليلة من مبنى الطيران الخاص، لكن لن تكون أي حركة جوية فوقها.

وفي يناير من العام 2023، وقعت شركة عزيزي اتفاقية مع "كيو إنترناشيونال كونسلتنتس" لتقديم الاستشارات المتعلقة بتطوير المخطط الرئيسي لقطعة الأرض في دبي الجنوب بمساحة قدرها 15 مليون قدم مربع، مع 24 مليون قدم مربع من المساحة الطابقية الإجمالية.

وكشفت شركة عزيزي حينها أن تكلفة المشروع ستصل تقريباً إلى 20 مليار درهم تقريباً، وسيوفر المشروع عند إنجازه مجموعة من الفلل والمساكن الفخمة، والمساحات التجارية والترفيهية والكثير غيرها في غولف ديستريكت التابعة لدبي الجنوب.

وأفادت  الشركة أن رؤيتها لتطوير هذا المشروع تتمثل في جعله وجهة استثنائية مبتكرة، وإحدى أكثر المناطق تميزاً وجاذبية على مستوى الدولة، لاستقطاب أكثر من 100,000 زائر يومياً من خارج المجمع.

ويوضح العرض الموجز المقدم من "كيو" وجود بوليفارد فريد بمواصفات متميزة، حيث يبلغ طوله 3 كيلومترات ، وسيكون مكيفاً ومغطى بالزجاج ومناسباً للمشي، ويضم مناطق تسوق ومساحات تجارية ومطاعم تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات العالمية، إضافة إلى مسارح عرض الأفلام والمساحات لتنظيم الأنشطة الليلية والمناطق المخصصة للعب للأطفال، ومواقف فسيحة للسيارات تحت الأرض وغير ذلك الكثير.

وسيكون العديد من مساكن المجمع والفنادق من فئة الثلاث إلى الخمس نجوم متصلة مباشرة مع منطقة البوليفارد، والبحيرة الكريستالية الكبيرة التي يمكن السباحة بها مع ضفاف يبلغ طولها 3 كيلومترات تشبه شاطئ البحر، فضلاً عن وجود العديد من المعالم المائية المميزة والمتنزهات الشاسعة التي تنتشر فيها المساحات الخضراء.

وبما أن المشروع يعدّ مدينة تم التخطيط لها بعناية تامة، سيضم أيضاً مدارس ومستشفى ومسارات لركوب الدراجات الهوائية وممارسة رياضة الجري، والعديد من الخدمات والمرافق التي يرغب بها السكان والزوار لضمان راحتهم ورفاهيتهم وصحتهم وسلامتهم ولتلبية مختلف حاجاتهم. وتم تزيين البوليفارد والمجمع عموماً بطرق فخمة، مع اختيار أفكار وأساليب لمختلف المواسم والعطلات والاحتفالات طوال العام، بهدف تعزيز جماليات المشروع كواحد من أكثر المناطق جاذبية على مستوى الدولة.
 

الفيديو التشويقي لمشروع عزيزي فينيس Azizi Venice في دبي الجنوب