Skip to main content
شعار شركة ميريد للتطوير العقاري MERED

عقدت شركة التطوير العقاري ميريد MERED شراكة استراتيجية مع شركة الاستشارات ميراج لتطوير مشروع سكني جديد في دبي.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، سيجمع المشروع الجديد بين خبرات ميريد العالمية في التطوير العقاري و سجل ميراج في التصميم والهندسة المعمارية.

ومن المقرر أن تستمر مرحلة التصميم واختيار المقاول المناسب لمدة عام واحد، تليها مرحلة البناء الرئيسية، والتي من المقرر أن تنتهي خلال ثلاث سنوات، بما في ذلك تسليم الوحدات للعملاء.

سيضم المشروع عند اكتماله على 311 شقة وسيوفر للسكان وسائل راحة متعددة ما في ذلك المنتجعات الصحية، المطاعم، نادي للأطفال، منطقة شواء، حمام سباحة إنفينيتي، صالة للألعاب الرياضية، مناطق لممارسة اليوغا، منافذ البيع بالتجزئة وغيرها الكثير.

ووفقاً للبيان الصحفي، تتمتع ميراج بسجل حافل في تنفيذ المشاريع البارزة في دبي مثل فندق العنوان جراند كريك، وجزيرة بلوواترز، مما يجعلها الشريك المثالي كمستشار رئيسي متعدد التخصصات لتصميم هذا المشروع السكني الراقي الجديد لشركة ميريد والإشراف عليه. يشمل دور ميراج التصميم والهندسة المعمارية والجيوتقنية والمناظر الطبيعية وغيرها. ومن الجدير بالذكر أن ميريد نجحت باستقطاب ألمع المواهب المتخصصة بما في ذلك المهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي للمشروع للعمل بشكل وثيق مع ميراج.

أعرب راميل جولييف، الرئيس التنفيذي لشركة ميريد، عن سعادته بهذا التعاون قائلاً: "تأتي خبرة ميراج الواسعة في تصميم المشاريع والمساكن الفاخرة ومشاريع الضيافة الفندقية من فئة الخمس نجوم كدافع رئيس وراء كونها الخيار الأمثل لهذا المشروع الجديد الذي يتطلب منظوراً جديداً ورؤية جديدة. ومع الجمع بين الخبرة المحلية الضليعة لشركة ميراج وكفاءة ميريد على الساحة العالمية للتطوير العقارية فإن هذا المشروع السكني الجديد سيكون بارزاً حقاً من جميع الجوانب، من اللمسات النهائية الراقية إلى وسائل الراحة العالمية التي تركز على احتياجات السكان."

في عام 2023، ارتقى مشهد العقارات الراقية في دبي ليحتل القمة في السوق العالمية، حيث حققت مبيعات العقارات الراقية ما يقرب من 850 مليون دولا أمريكي  (3.1 مليار درهم إماراتي) في النصف الأول مع بيع حوالي 335 عقاراً فاخراً بحلول نهاية شهر يوليو. وتشير التقديرات إلى أن النمو المتوقع في أسعار العقارات السكنية الفاخرة يتراوح بين 6% و 7.9% في النصف الأخير من عام 2023، وهو أسرع معدل نمو على مستوى العالم. وفقاً لتحليل شركة يونيك بروبيرتيز، يحرص مطوّرو وأصحاب العقارات في دبي على استهداف المشترين والمستثمرين الميليارديرات. يهدف التوقيت المثالي لهذه الشراكة إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة في السوق للأصول الراقية.

ومن جهته، صرّح عمار طحيلاني، الرئيس التنفيذي لشركة ميراج للإنشاء والتعمير، قائلاً: "تفتخر ميراج بكل مشروع نقدّمه، وهذا المشروع الجديد من ميريد يتماشى تماماً مع رؤيتنا الاستراتيجية لتعزيز سجلنا الحافل في تصميم وتسليم أبرز المعالم في المنطقة. ومع خبرتنا التي تمتد لأكثر من 25 عاماً في أسواق دبي والإمارات العربية المتحدة، نجن على ثقة بقدرتنا على دعم أول استثمار لشركة ميريد في دبي. تتشرف ميراج بمشاركتها في إضافة معلم جديد إلى أفق دبي الرائع، ونتطلع إلى المزيد من التعاون والمشاريع الناجحة مع ميريد."