Skip to main content
Image Credit : Arada
مجمع فيدا الفندقي في مشروع الجادة بالشارقة
Image Credit : Arada

أرست شركة التطوير العقاري أرادَ Arada عقداً رئيسياً لتشييد مجمّع فيدا الجادة الفندقي، والكائن في مجتمع الجادة بإمارة الشارقة. 

وسيتم بموجب العقد البالغة قيمته 475 مليون درهم، أي ما يعادل 129.4 مليون دولار، بناء فندق فيدا الجادة بطاقة استيعابية تبلغ 175 غرفة، إضافة إلى 255 شقة فاخرة تحت علامة فيدا، و149 شقة مخدومة، والتي تقع جميعاً في الحي الثقافي الجديد بالجادة.

وقد فازت شركة الخليج اسيا للمقاولات ذ.م.م. بكامل العقد، ومقرّها في دبي وتمتلك سجلاً حافلاً بالمشاريع الإنشائية المدنيّة والصناعية في مختلف أنحاء الإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر. هذا، وستبدأ الأعمال الإنشائية في مجمّع فيدا الجادة الفندقي فوراً ومن المتوقع الانتهاء منها بعد 30 شهراً.

ويعدّ فيدا الجادة، والمملوك لشركة أرادَ التي تقوم بتطويره تحت إدارة علامة فيدا للفنادق والمنتجعات، الأول ضمن ثلاثة فنادق سيتم بناؤها بالجادة بموجب اتفاقية شراكة مع مجموعة إعمار للضيافة، والتي تتضمن كذلك بناء فندقيّ العنوان – الجادة وروف – الجادة.

ويقع مجمّع فيدا الجادة في قلب مخطط الجادة الرئيسي والبالغة قيمة مبيعاته الإجمالية 24 مليار درهم ، حيث يتربع المجمّع الفندقي بمحاذاة بوليفارد رئيسي مزين بالأشجار مع باقة متنوعة من المطاعم والمقاهي ومراكز التسوّق. وتشكل الأبنية الأربعة جزءًا من نسيج دستركت؛ الحيّ الثقافي الجديد والذي يضم بدوره مركزاً ثقافياً وركناً مخصصاً للمبدعين والموهوبين.

وتمتاز أبنية فندق فيدا الجادة وفيدا رزيدنسز الجادة بالمساحات الرحبة، وسيتم تجهيز الشقق الفاخرة ضمن المجمّع بالتقنيات القياسية للمنازل الذكية، إلى جانب تصاميمها الهادئة والبسيطة والتي تستفيد من التشطيبات العصرية. 

وتمتد الجادة على مساحة تزيد عن 24 مليون قدم مربع، وتعدّ أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في تاريخ الشارقة، ويضم المشروع عدة أحياء سكنية كبرى وباقة من المرافق التجارية والفندقية والترفيهية والرياضية والتعليمية والصحية، إضافة إلى ميدان للمكاتب والشركات في الشارقة .