Skip to main content
Palm Jebel Ali master plan by Nakheel
مخطط مشروع تطوير نخلة جبل علي
Palm Jebel Ali master plan by Nakheel

من المتوقع أن تتراوح أسعار الفلل السكنية ضمن المرحلة الأولى من نخلة جبل علي بين 14 و 15 مليون درهم (3.8 مليون و 4 مليون دولار) وذلك بحسب ما نقلته صحيفة "الخليج" عن مصادر عقارية.

وكانت صحيفة "البيان" قد كشفت مؤخراً أن أولى مراحل العمل في المشاريع السكنية ضمن المخطط الجديد لمشروع تطوير نخلة جبل علي ستنطلق في سبتمبر المقبل، على أن تعقبها مرحلة جديدة بحلول شهر ديسمبر، وسيتم ضمن المرحلتين إنشاء 801 فيلا فاخرة موزعة على 8 سعفات من النخلة، وتبلغ قيمة عقود الإنشاء للمرحلتين 9.3 مليارات درهم.

وتعمل شركة نخيل على إطلاق المرحلة الأولى من مبيعات «نخلة جبل علي» في دبي خلال الشهرين المقبلين وفقاً لصحيفة "الخليج".

وأشارت أطراف مقربة من "نخيل" لصحيفة "الخليج" أن الشركة تتبع في الوقت الراهن سياسة التحفظ والكتمان على تفاصيل الطرح الأوّلي لمبيعات «نخلة جبل علي»، المتوقع قبل نهاية أغسطس/آب أو بداية سبتمبر/أيلول المقبلين، وما ستتضمن من منتجات سواء كانت وحدات سكنية (شقق أو فلل)، أو أراضي قابلة للتطوير من قبل المستثمرين والمطورين الثانويين.

وأضافت المصادر أن المطور الرئيسي للمشروع يرفض في الوقت الراهن منح عملائه أي تأكيد على أي حجوزات أو مواعيد أو التزام بيع أي عقار فيه، نظراً لعدم اكتمال كافة التفاصيل بهذا الشأن، الأمر الذي أدى إلى نشوء قائمة انتظار طويلة في ظل تسابق المستثمرين والمشترين على الفوز بإحدى الفرص الذهبية في «نخلة جبل علي».

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قد اعتمد المخطط الجديد لمشروع تطوير «نخلة جبل علي»، الذي يعد أحد المشاريع الأساسية التي تخدم أهداف «خطة دبي الحضرية 2040» وواحداً من المشاريع العمرانية الطموحة ذات الرؤية المستقبلية لشركة «نخيل»

تمتد «نخلة جبل علي» على مساحة 13.4 كيلومتر مربع أي ما يعادل ضعف حجم نخلة جميرا ، وستضم مساحات خضراء واسعة وتجارب مبتكرة على الواجهة البحرية. وستضيف ساحلاً إضافياً يبلغ طوله نحو 110 كيلومترات لمدينة دبي، بما يوفر معيشة مميزة بإطلالة رائعة على شاطئ البحر لنحو 35 ألف أسرة.

وسيضم مشروع «نخلة جبل علي» ما يزيد على 80 فندقاً ومنتجعاً، بالإضافة إلى خيارات واسعة من مرافق الترفيه والراحة والاستجمام والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز قطاع السياحة في دبي، فضلاً عن تمييز مجموعة الجزر كوجهة سكنية طموحة في المدينة.

ولقي المشروع ترحيباً قوياً من شتى أطراف صناعة العقارات في دبي بعد الإعلان عن تفاصيل المشروع في نهاية مايو/أيار الماضي.