Skip to main content
تصميم المخطط الرئيسي لمشروع بينينسولا

يشكل مشروع "بينينسولا"  Peninsula الذي تطوره مجموعة سيليكت العقارية Select Group أضخم مشروع عقاري ضمن منطقة الخليج التجاري في دبي.

أطلقت مجموعة سيليكت (سيليكت جروب) ، وهي شركة تطوير عقاري خاصة مقرها دبي،  مشروع بينينسولا في شهر أكتوبر من عام 2021، وجاء اسم المشروع الذي يعني «شبه الجزيرة» من شكل قطعة الأرض التي يشيد عليها المشروع التي هي عبارة عن شبه جزيرة في الخليج التجاري وهي قطعة الأرض الوحيدة التي تمتلك إطلاله واسعة ومساحة كبيرة في تلك المنطقة. 

مكونات المشروع

يضم مشروع بينينسولا عدة ابراج ومرافق متنوعة

يمتد المشروع على مساحة تزيد على مليون قدم مربعة بمساحة بناء تُقدّر بـ 5.5 ملايين قدم مربعة. ويضم مساحات خضراء شاسعة ومقاه ومطاعم منافذ بيع تجزئة، تمتد إلى الحدائق والمناطق الخضراء. كما يضم مجموعة من وسائل الراحة على الواجهة البحرية على طول قناة دبي.

وباعتباره أول مشروع تطوير رئيسي على الواجهة المائية في الخليج التجاري تطوره شركة خاصة، يضم مشروع بينينسولا مجموعة من الأبراج السكنية  باطلالة على الواجهات مائية ووحدات تجارية. وسيضم المشروع جملة من المرافق الرياضية المتنوعة، بدءًا من ملاعب التنس والبادل وصولاً إلى مسارات الجري ومنتزه تزلج على اللوح، فضلاً عن مناطق اللعب العائلية. في قلب المشروع تقع الساحة التي تتوسّط المشهد الاجتماعي والتي تضم مجموعة من المتاجر والمطاعم والمرافق.

ولدى إطلاق المشروع، قالت الشركة أن عملية التطوير ستتم على مراحل تمتد من 5 حتى 7 سنوات، ويضم المخطط الرئيسي 9 مكونات تشمل أبراج عالية الارتفاع و فلل على الواجهة المائية. 
 

المرحلة الأولى بينينسولا 1 و 2 و 5

أبراج المرحلة الأولى من بينينسولا

شملت المرحلة الأولى من المشروع برج بينينسولا 1 الذي يضم 518 وحدة سكنية ضمن مجمّع واحد يمتد على مساحة أكثر من 397.000 قدم مربع، ويوفر خيارات سكنية متنوعة بدءاً من شقق الاستوديو وصولاً إلى شقق من غرفتي نوم. كما سيضم مشروع بينينسولا 1 مجموعة مختارة من الشقق الفاخرة الموزعة على ستة طوابق قبالة الواجهة البحرية مباشرة عند قناة دبي، كما تضم المرحلة الأولى برج بينينسولا 2، وهو برج سكني يضم 36 طابقاً بـ 439 وحدة سكنية، ومن المتوقع الانتهاء من كلا المشروعين بحلول الربع الرابع من العام 2024. ومساحة البناء تُقدّر بـ 5.5 ملايين قدم مربع.

وقالت الشركة أنه وعقب الإطلاق الناجح لمشروع بينينسولا في أكتوبر من العام 2021، تم بيع كل وحدات مشروعي بينينسولا 1 وبينينسولا 2 تقريباً خلال أسابيع قليلة.
ومن ثم تم إطلاق برج بينينسولا 5 ضمن المرحلة الأولى، ويتألف البرج من 36 طابق، ويضم مجموعة منوعة من الشقق بمساحات مختلفة تبدأ من 513 قدم مربع وتصل إلى 4,730 قدم مربع.

عقود انشائية

وفي يناير من العام 2022، عيّنت مجموعة سيليكت العقارية، شركة تشاينا ستيت كونستراكشن إنجنيرينغ الشرق الأوسط بصفتها المقاول الذي سيكون مسؤولاً عن تطوير المرحلة الأولى من مشروع بينينسولا، وبلغنت قيمة العقد 629 مليون درهم.

وفي يناير من العام 2022، وقعت مجموعة سيليكت وعقداً مع مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، لتزويد المشروع بـ 10,915 طناً من خدمات تبريد المناطق.

بينينسولا 3

بينينسولا 3

وفي مارس من العام 2022، أطلقت المجموعة البرج الثالث بينينسولا 3، المؤلف من 49 طابقًا وسيقدم البرج الجديد المرتقب اكتماله بحلول العام 2025 إطلالات على أفق وسط المدينة وبرج خليفة والواجهة المائية في المدينة.

وصمم البرج السكني شركة كيلا ديزاين والتي شاركت بتصميم متحف المستقبل، ويتضمن المشروع مجموعة واسعة من المرافق، مثل مساحة العمل المشتركة والصالة الرياضية المجهزة بالكامل وركن المسبح مع حوض سباحة ومسابح منفصلة للكبار والصغار وفسحة خارجية مخصصة لليوغا.

وهناك ملاعب للتنس والبادل ومضمار للجري وملعب واسع لكرة السلة (3×3) وقاعة للتزلج ومنطقة لعب للأطفال ومنافذ بيع بالتجزئة متنوعة ووجهات لتناول الطعام ومقاهٍ مختلفة بالقرب من المشروع.
 

البرج الخامس جميرا ليفنج بيزنس باي

برج جميرا ليفنج بيزنس باي

وفي أغسطس من العام 2022، أعلنت سيليكت العقارية عن شراكة جديدة مع "مجموعة جميرا" لافتتاح برج جميرا ليفنج بيزنس باي في مشروع بيبينسولا، ليشكل بذلك البرج الخامس في المشروع، ومن المتوقع استكمال برج جميرا ليفنج بيزنس باي في النصف الأخير من 2025. 

ويضم "برج جميرا ليفنج بيزنس باي" من 35 طابقًا و 82 وحدة سكنية فاخرة، بما في ذلك شقق من غرفتين وثلاث وأربع وخمس غرف نوم، بالإضافة إلى بنتهاوس من نوعه يضم خمس غرف نوم في الطابق العلوي. 

وتشمل المرافق مسبحين مع إطلالات مفتوحة على الواجهة البحرية ومنتجع صحي وجاكوزي وغرفة بخار، وصولاً إلى صالة ألعاب رياضية مجهزة.

كذلك، سيتيح البرج للسكان إمكانية الوصول إلى مجموعة من المرافق والخدمات، بما في ذلك خدمات الكونسيرج، وصالة المقيمين، وفريق علاقات الضيوف، والمدير السكني في الموقع، وخدمات الأمن والتدبير المنزلي وخدمة ركن السيارات، فضلاً عن صالة المراهقين ومرافق الألعاب ومنطقة دراسة مشتركة.