Skip to main content
Image Credit : Al Masdar Al Akari
Image Credit : Al Masdar Al Akari

سجلت سوق عقارات دبي خلال الربع الثالث من العام الجاري تسليم ما يقارب 6600 وحدة سكنية جديدة، ليرتفع المعروض إلى 672 ألف وحدة، وتوقع انجاز  20 ألف وحدة سكنية إضافية بنهاية العام في ظل المشاريع العقارية الجديدة في دبي، وذلك وفقاً لتقرير "سوق العقارات في الامارات" الصادر عن شركة "جيه إل إل" JLL المتخصصة في الخدمات المهنية و إدارة العقارات والاستثمارات.

وأشار التقرير إلى أن متوسط اسعار الوحدات السكنية في دبي نما خلال الربع الثالث بواقع 9% بالمقارنة مع نفس الفترة مع العام الماضي، بينما ارتفع متوسط اسعار الايجارات في دبي بمعدل 25%. ومن الجدير بالذكر أن قوة الطلب وزيادة نشاط المشترين شكلا القاعدة التي انطلقت منها أرقام المبيعات والإيجارات نحو الصعود في هذه الفترة.

وتعليقاً على التقرير، قال خوار خان رئيس قسم البحوث في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا لدى شركة جيه إل إل: "يسارع المستخدمون النهائيون الذين يعتمدون على التمويل العقاري في شراء العقارات من أجل الاستفادة من ثبات الأسعار في بيئة ترتفع فيها معدلات الفائدة والإيجارات بوتيرة سريعة. وفي الواقع، أظهر مؤشر ريدين لإيجارات الوحدات السكنية على مستوى دبي نمواً سنوياً بواقع 25% في شهر أغسطس. ولا شك أن الطلب من جانب المستثمرين يسهم أيضاً في دعم نمو الأسعار. وقد شهدنا عودة سوق الوحدات السكنية إلى البيع على الخارطة، بينما انتعشت المبيعات في السوق الثانوية أيضاً في ضوء المسار التصاعدي للعائدات".