Skip to main content
أعمال الانشاءات في مشاريع داماك "شيك" وإليغانس" تسير وفق الجدول الزمني المحدد

أكدت شركة داماك العقارية أن أعمال بناء برجي شيك تاور  و  إليغانس تاور ، تحرز تقدماً ملحوظاً، حيث يقع المشروعان في منطقتين حيويتين في دبي هما: الخليج التجاري ووسط مدينة دبي على التوالي، وذلك وفقاً لبيان صحفي صدر اليوم عن الشركة.

تعليقاً على ذلك، قال محمد الطحاينة، مدير عام المشاريع في داماك العقارية: "نحن متحمسون للغاية لرؤية تقدم أعمال البناء في اثنين من أبرز مشاريعنا السكنية. ومع ارتفاع الطلب على العقارات الفاخرة في دبي، نحن نثق بأن مشاريعنا ستسهم في ردم الهوة بين العرض والطلب، لا سيّما مع استمرار ارتفاع الطلب من قبل المشترين المحليين والأجانب. يتميز كل من برج شيك وبرج إليغانس بمزايا عصرية وفريدة تحمل لمسات عصرية أنيقة على مستزوى التصاميم الداخلية والخارجية، ونحن على يقين بأنهما سيشكلان إضافة مهمة إلى محفظتنا الغنية وإلى أفق مدينة دبي". 

برج شيك

يتألف برج شيك Chic Tower من 41 طابقاً، ويضم عدة مرافق ترفهية منها صالة ألعاب رياضية حديثة ومجرى مائي يتدفق ببطء ونافورة مياه وصالون تجميل مع سبا في الهواء الطلق وغيرها. 

برج شيك من داماك العقارية

وأشارت داماك إلى أنها أنجزت تعيين المستشار الرئيسي لمشرع برج شيك كما أكملت مرحلة التصميم بنسبة 90%.

وقد تم بالفعل الانتهاء من أعمال تجهيز الموقع وحفر الأساسات بنسبة 70%، وهو دليل إضافي على مدى سرعة سير الأعمال الإنشائية في الموقع. تجري داماك حالياً مناقصة حزمة الأعمال الرئيسية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عنها في شهر أكتوبر المقبل، وهو ما سيسهم في تسريع عملية البناء.  

وضمن الجدول الزمني المحدد، تتوقع داماك الانتهاء من أعمال البنية التحتية والبنية الفوقية بحلول شهر أكتوبر عام 2025. بينما من المنتظر أن يتم الانتهاء من أعمال البناء النهائية في يونيو 2026، بالتزامن مع منح شهادة إتمام البناء. ومن المقرر أن يتم تسليم المشروع في أكتوبر 2026، إيذاناً بتقديم مشروع جديد يضفي مزيداً من الأناقة والرفاهية إلى منطقة الخليج التجاري بدبي.

برج إليغانس

يحمل برج إليغانس Elegance Tower توقيع العلامة التجارية لمصمم الأزياء الشهير زهير مراد وسيوفر هذا البرج الفاخر المكون من 29 طابقاً مجموعة من المزايا، بما في ذلك "الباب السري" في جميع الوحدات، والذي يظهر كرف مزخرف في غرفة المعيشة ولكنه يفتح مباشرة على غرفة النوم الرئيسية.

برج إليغانس من داماك العقارية

ويحقق برج إليغانس تطوراً هاماً في مرحلة بنائه، حيث تم تعيين الاستشاري الرئيسي للمشروع، بينما يجري العمل على الانتهاء من مرحلة التصميم النهائية. و يتميز برج إليغانس بموقعه المميز وسط مدينة دبي وعلى بعد دقائق من دبي مول. 

في هذا الإطار، تم إنجاز نحو 75% من أعمال تجهيز الموقع وحفر الأساسات الرئيسية، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مناقصة حزمة الأعمال الرئيسية في شهر أكتوبر من هذا العام، وهو ما سيسرع من عملية البناء ضمن الجدول الزمني المحدد. 

وأفادت داماك أنها تلتزم  بأعلى معايير الكفاءة والجودة المتعلقة بالبناء. ومع انتهاء أعمال البنية التحتية والبنية الفوقية بحلول شهر فبراير 2025، فإن برج إليغانس في طريقه ليشكل إضافة جديدة إلى محفظة داماك الغنية والمتنوعة. في حين من المتوقع الحصول على شهادة إتمام البناء بحلول شهر يناير 2026، يليها تاريخ تسليم المشروع في مارس 2026.