Skip to main content
Image Credit : DAMAC Properties
أعمال الحفر في موقع برج كافالي تاور في دبي
Image Credit : DAMAC Properties

أعلنت شركة داماك العقارية أنها بصدد طرح مناقصة لحزمة الأعمال الرئيسية لمشروع برج كافالي تاور في دبي المكون من 71 طابقاً والذي تم اطلاقه في سبتمبر 2021.

يقع البرج في منطقة الصفوح 2 خلف فندق ميريديان مينا سياحي ويتيح للسكان اطلالة على دبي مارينا ونخلة جميرا،  وتحمل تصاميمه الداخلية توقيع دار الأزياء الإيطالية الشهيرة روبرتو كافالي .

تصميم كافالي تاور

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن المناقصة ستبدأ مباشرةً بعد الانتهاء من أعمال التمكين التي تسير وفق ما هو مخطط له، حيث كانت داماك قد كلفت شركة الوطنية لأعمال الأساسات (NPC) لإتمام هذه المهمة، في حين تم إنجاز 85% من أعمال الأساسات والحفر، ومن المتوقع أن تنتهي في شهر أكتوبر 2022. 

في سياقٍ متصل، عيّنت داماك شركة كيو للاستشارات الهندسية (KEO) كشركة استشارية للمشروع، وتم بدء العمل على تشييد مكاتب الموقع قبل تعيين المقاول الرئيسي.

وتولى تصميم برج كافالي، الذي تبلغ قيمته التطويرية نحو 545 مليون دولار المهندس المعماري شون كيلا الحائز على العديد من الجوائز العالمية ، والذي أشرفأيضاً على تصميم متحف المستقبل الأيقوني في دبي.

برج كافالي تاور في دبي

ويضم كافالي تاور 436 وحدة سكنية فاخرة موزعة على ثلاثة أقسام رئيسية، و توفر كل وحدة سكنية في الأقسام الثلاثة إطلالات على الواجهة البحرية.
وسيُتاح للقاطنين في الطوابق الأولى والمتوسطة إمكانية الوصول إلى أحواض سباحة خاصة بهم وحدائق، بينما ستتضمّن الشقق العلوية فائقة الفخامة حوض سباحة "انفنيتي" وردهةً سيجار فاخرة وجناحاً خاصاً يتيح للقاطنين تنظيم مختلف المناسبات.

اعمال البناء في برج كافالي في دبي

كما ستضم كل وحدة سكنية من فئة الفخامة الفائقة حوض سباحة أو غرفة جاكوزي خاصة بها، وستحظى جميع الوحدات السكنية بوجود شرفات خارجية وأسقف عالية تتيح الاستمتاع بمشاهدة المناظر على الواجهة البحرية، ويشمل ذلك الوحدات المكونة من غرفتي نوم أو شقق الدوبلكس المكونة من خمس غرف نوم.

وتتمثل أبرز مزايا البرج في وجود ردهة استقبال رئيسية مكوّنة من أربعة طوابق من تصميم روبرتو كافالي، ومسبح شاطئي "ماليبو باي" بين الحدائق، فضلاً عن خدمات متميزة مثل خدمة الحارس الشخصي على مدار الساعة، وخدمة التدبير المنزلي وغيرها. 

وأفادت شركة داماك ان تركيزها على تقديم مشاريع جديدة من العقارات الفاخرة في دبي ، قد نجح في جذب المشترين من أصحاب الثروات ورجال الأعمال. نتيجةً لذلك، فقد شهد مشروع كافالي تاور اهتماماً كبيراً من هذه الفئة، حيث نجحت الشركة في بيع جميع الوحدات تقريباً.