Skip to main content
Image Credit : Deyaar Development
يقع مجمع ميدتاون في مدينة دبي للإنتاج
Image Credit : Deyaar Development

أعلنت شركة ديار للتطوير اليوم عن مباشرة تسليم منطقة "نور" وهي المنطقة الثالثة ضمن المجمّع السكني ميدتاون في دبي ، بالإضاة إلى "مسك" وهي المنطقة الرابعة ضمن نفس المجمّع.

وبحسب بيان صحفي صدر عن ديار ، وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي، تضم منطقتا "مسك" و"نور" أكثر من 900 وحدة سكنية، بما في ذلك استوديوهات وشقق بغرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف نوم. 

وسيبدأ تسليم منطقة "مسك" في 14 فبراير 2023، قبل الموعد النهائي المقرر للتسليم، وسيسمح للسكان بالانتقال اعتباراً من منتصف فبراير. بينما سيتم تسليم منطقة "نور" وفقاً للجدول الزمني بنهاية يونيو 2023.

وبذلك، تكون "ديار" قد سلمت أكثر من 2200 وحدة في ضمن المراحل الأربع للمجمع السكني "ميدتاون" الواقع في مدينة دبي للإنتاج بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد،وكانت الشركة قد سلمت منطقة "أفنان" في عام 2019، تلاها تسليم منطقة "دانية" في عام 2020. ويقيم حالياً أكثر من 1100 عائلة في مشروع ميدتاون.

وأشارت "ديار" إلى توفر حلول الرهن العقاري بخطط سداد تصل إلى 25 عاماً وهي متاحة للمشترين المحتملين في منطقة "مسك"، في حين تم بالفعل بيع أكثر من 95٪ من الوحدات في منطقة "نور".

يمتد "ميدتاون" على مساحة بناء إجمالية قدرها 5.5 مليون قدم مربعة موزعة على مناطق مختلفة مع شقق متنوعة. ويضم المشروع حديقة مركزية تضم مرافق ترفيهية ونوادٍ صحية وملاعب رياضية ومضمار للجري بطول كيلومتر واحد ومرافق رعاية نهارية وحضانة بمساحة 3000 قدم مربعة. ونظراً لحجم المجمع، يوفر المشروع ستة برك سباحة للعائلة والأطفال، إلى جانب مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات في طابق البوديوم.

ويتكون ميدتاون من 24 مبنى ويضم منطقة البوليفارد التي تضم خمسين متجراً للبيع بالتجزئة موزعة على 63000 قدم مربع من متاجر البقالة ومحلات غسيل الملابس والصيدليات ومحلات السوبر ماركت والمطاعم متعددة المأكولات والمقاهي، ويشمل ذلك علامات تجارية كبرى، مثل كارفور وبرغر كينج وبيتزا هت وأول دايز وغيرها.

وأعلنت "ديار" أيضاً عن خططها للبدء ببناء المسجد الممتد على مساحة 400 متر مربع ضمن مشروع "ميدتاون" خلال الربع الثاني من العام 2023. وبمجرد اكتماله، سوف يستوعب المسجد حوالي 300 مصلي من الرجال والنساء.


يذكر أن ديار قدمت على مدى السنوات الماضية مجموعة واسعة من العقارات التجارية والسكنية التي تمتاز بأرقى مستويات الخدمة والجودة. وتغطي المشاريع العقارية السكنية والتجارية الشهيرة للشركة المواقع الرئيسية في دبي، بما في ذلك مرسى دبي، ومجمع دبي للعلوم، ومركز دبي المالي العالمي، وجي إل تي، ومدينة دبي للإنتاج، وتيكوم، كما شهد العام الماضي اطلاق مشروع تريا من ديار في واحة دبي للسيليكون .