Skip to main content
Image Credit : www.bayut.com
الشقق في عجمان تتميز بايجارات مناسبة
Image Credit : www.bayut.com

البحث عن شقة للايجار في عجمان مهمة قد لا تكون سهلة نظراً لتنوع الخيارات والمناطق، لكن يمكنك التعرف على متوسط ايجار الشقق في عجمان بشكل تقرير من خلال هذا التقرير.

يأتي ايجار الشقق في عجمان كخيار مفضل للعديد من الافراد والعائلات نظراً لمستوى الإيجارات المناسبة التي توفرها إمارة عجمان وانخفاض تكلفة المعيشة فيها نسبياً.

شهدت ايجارات الشقق في عجمان خلال العام الماضي حالة استقرار عام في الأسعار، وأظهر تقرير صادر عن منصة "بيوت" العقارية أن اعلى زيادة في متوسط ايجار الشقق سنوياً بعجمان سجلتها الشقق ذات الغرفتين وصالة في منطقة الروض بارتفاع وقدره 5.79 %، حيث بلغ متوسط ايجار الشقة ذات الغرفتين وصالة في منطقة الروضة بعجمان في نهاية العام الماضي 25 ألف درهم.

وبالمقابل انخفضت ايجارات وحدات الاستديو في منطقة الروضة اكبر تراجع في الأسعار على مستوى مناطق امارة عجمان المشمولة في تقرير "بيوت"، حيث انخفض متوسط ايجار الاستديو في منطقة الروضة بنسبة 5.77 % وبلغ 12 ألف درهم بنهاية 2022، كما انخفضت وحدات الاستديو في منطقة الراشدية بـ 4.95 % وهو ثاني أكبر انخفاض في معدل الايجار السنوي للشقق في عجمان.

المناطق الأكثر طلباً لاستئجار الشقق في عجمان

وبحسب وفق تقرير سوق الإيجارات السنوي في عجمان لعام 2022 الصادر عن منصة بيوت العقارية، احتلت منطقة النعيمية صدارة قائمة المناطق السكنية الأكثر طلباً لاستئجار الشقق في عجمان، وقد شهدت استقراراً في متوسط الإيجار السنوي لجميع عقاراتها إذ يبلغ متوسط إيجار شقق في النعيمية وبالتحديد وحدات استوديو للإيجار في النعيمية حوالي 14,000 درهم سنوياً، بينما يبلغ متوسط إيجار شقق غرفة وصالة في النعيمية ما يقارب 19,000 درهم سنوياً محافظاً على استقراره مقارنة مع عام 2021، أما معدل إيجار شقق غرفتين وصالة في النعيمية؛ فقد يبلغ متوسط إيجارها 28,000 درهم إماراتي سنوياً.

أما المرتبة الثانية ضمن قائمة المناطق الأكثر طلباً لاستئجار الشقق في عجمان فاحتلتها منطقة الراشدية، التي شهدت انخفاضاً واستقراراً وارتفاعاً في معدلات الإيجار لمعظم الوحدات السكنية. يبلغ متوسط إيجار استوديو في الراشدية 14,000 درهم سنوياً بنسبة انخفاض بلغت 4.95%، أما شقق غرفة وصالة للإيجار في الراشدية، فقد استقر متوسط إيجارها ليبلغ 19,000 درهم سنوياً، أما فيما يخص شقق غرفتين وصالة للإيجار في الراشدية، فقد ارتفع بنسبة 3.26% ليبلغ متوسط الإيجار ما يقارب 28,000 درهم سنوياً.
 

مؤشر ايجار الشقق في عجمان لعام 2022

ايجارات الشقق في عجمانالمصدر : موقع بيوت دوت كوم