Skip to main content
Photo by Denys Gromov. Source : www.pexels.com
4.6 % نسبة الزيادة المتوقع في اسعار عقارات دبي خلال الربع الثاني من 2023
Photo by Denys Gromov. Source : www.pexels.com

من المتوقع ان ترتفع أسعار العقارات في دبي خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 4.1 % بشكل عام، على ان تسجل بعض المناطق في الإمارة زيادات في أسعار العقارات بنسبة تتراوح بين 10 لغاية 14 %، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن منصة "ريلست" Realiste المتخصصة في تحليل البيانات العقارية باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وتوقع التقرير أن تحقق أسعار العقارات في منطقة اليفرة 1 أعلى نسبة نمو بنسبة 13.1 % خلال الربع الثاني من العام، ويذكر أن هذه المنطقة الواقعة على طريق دبي – العين تضم مشروع ذا فالي الذي تطوره شركة اعمار.

وحلت منطقة جي بي آر "جميرا بيتش ريزيدنس" في المرتبة الثانية  من حيث نسب النمو المتوقعة في أسعار العقارات، حيث توقع التقرير أن تسجل عقارات هذه المنطقة نمواً بالأسعار بنسبة 7.1 %، تليها منطقة عقارات جميرا للجولف – المنطقة 4 بـ 6.8 % ، وحلت منطقة وادي الصفا 2 المنطقة 1  رابعاً بـ 6.8 %.

وتوقعت منصة "ريلست" في تقريرها أن تحقق عقارات منطقة مدينة دبي الملاحية – المنطقة 2 نمواً سعرياً بنسبة 5.8 % في الربع الثاني، على أن ترتفع اسعار عقارات جزيرة بلواترز  بـ 5.3 %، وتوقع زيادة أسعار الوحدات العقارية في منطقة الحبية الأولى – المنطقة 3 بنسبة 5.3 % و في قرية جميرا الدائرية بنسبة 5.1 % والمرابع العربية بنسبة 4.3 % والقوز الثانية  - المنطقة 3 بنسبة 4 %

وأعتمد التقرير على تحليل بيانات سوق عقارات دبي في الفترة من شهر مارس 2021 لغاية مارس 2022، وتوقع أن تسجل ارتفاع الصفقات العقارية في دبي بـ 46 % خلال 2023، وذلك بدفع من النمو الاقتصادي القوي الذي تحققه دولة الإمارات ونمو الناتج المحلي الإجمالي للدولة بنسبة بلغت 7.6 % خلال العام الماضي وهي أعلى نسبة نمو في 11 عاماً.

ولفت التقرير إلى أن وصول أكثر من 300 ألف مستثمر عالمي شكل دفعة قوية للسوق العقاري في دبي وعزز الفرص الاستثمارية في القطاع.