Skip to main content
Photo by Nextvoyage. Source : www.pexels.com
Photo by Nextvoyage. Source : www.pexels.com

كشف تقرير عن بيوت ودوبيزل ، وهي أكبر المنصات العقارية في الإمارات، عن أفضل المناطق لشراء واستئجار الشقق الفاخرة في دبي. 

ويسجل الطلب على العقارات الفاخرة في دبي، بما فيها الشقق، طلباً متزايداً خلال الأعوام القليلة الماضية، وسجلت أسعار الشقق الفاخرة في المناطق الرئيسية في دبي ارتفاعاً ملحوظاً في ظل ارتفاع الطلب على هذه الفئة من الوحدات العقارية.
 

أفضل المناطق للاستثمار

أوضح التقرير أن أفضل المناطق لشراء الشقق الفاخرة في دبي تتمثل في منطقة دبي مارينا التي تحظى باهتمام المستثمرين بشكلٍ ملحوظ.

حيث شهدت عقارات دبي مارينا ارتفاعاً في معدّل سعر شراء القدم المربع الواحد بنسبة 5.96% ليصل إلى 1459 درهم في النصف الأول من عام 2022.

وتشمل المناطق الأكثر طلباً لشراء الشقق الفاخرة في دبي الأخرى كل من وسط مدينة دبي و نخلة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ودبي هيلز إستيت، حيث ارتفع متوسط سعر شراء القدم المربع الواحد لجميع هذه المناطق بنسبة تصل إلى 7٪.
 

أفضل المناطق للايجار

وبناءً على عمليات البحث في موقعي بيوت.كوم ودوبيزل، واصلت منطقة دبي مارينا استحواذها على اهتمام الباحثين عن أفضل المناطق لاستئجار الشقق الفاخرة في دبي.

وشهدت الوحدات السكنية في دبي مارينا ارتفاعاً ملحوظاً في متوسط الإيجارات بنسب كبيرة تراوحت بين 16٪ و22٪ خلال النصف الأول من عام 2022، حيث بلغ متوسط تكلفة استئجار شقق غرفة واحدة 88 ألف درهم إماراتي سنوياً، بينما وصل متوسط إيجار الشقق بغرفتين إلى 133 ألف درهم إماراتي سنوياً، في حين ارتفع متوسط إيجار شقق 3 غرف ليصل إلى 195 ألف درهم إماراتي سنوياً.

وطرأ على متوسط إيجارات الشقق في داون تاون دبي ارتفاعاً بنسبة تبدأ من 3٪ وتصل إلى 43٪، وتعد القفزة الأعلى إلى الآن بالنسبة لأسعار الشقق المكونة من غرفتين، وقد يُعزى هذا الارتفاع إلى ازدياد عدد العقارات المتاحة للإيجار في مشاريع إليت داون تاون ريزيدنس وأرماني ريزيدنس. هذا وسجل متوسط إيجارات الشقق في نخلة جميرا ارتفاعاً يصل إلى 22٪ في النصف الأول من عام 2022.

وفضلاً عن دبي مارينا ونخلة جميرا، كشف خبراء البيانات في موقعي بيوت.كوم ودوبيزل عن ازدياد البحث عن الشقق الفاخرة في كل من جميرا بيتش ريزيدنس (جي بي ار) ودبي هيلز استيت، حيث ارتفعت تكاليف استئجار الشقق المكونة من غرفة واحدة و3 غرف إلى 33٪، في حين انخفض معدّل الإيجار السنوي للشقق المكونة من غرفتين بنسبة تقل عن 3٪.