Skip to main content
Image Credit: Dubai Media Office
81 % ارتفاع مبيعات عقارات دبي الجاهزة أكتوبر 2023 مقارنة مع أكتوبر 2022
Image Credit: Dubai Media Office

سجلت العقارات الجاهزة في دبي خلال شهر أكتوبر من العام الجاري أكبر مبيعات شهرية على الإطلاق بحسب تقرير صدر اليوم عن بوابة العقارات الرقمية  بروبرتي فايندر .

وبحسب التقرير، فقد ارتفعت قيمة مبيعات العقارات الجاهزة في دبي خلال شهر أكتوبر من العام الجاري بنسبة 81 % مسجلة25.7 مليار درهم، متجاوزة بشكل واضح مبلغ الـ 14.2 مليار درهم الذي سُجل في أكتوبر 2022، في تطور جديد شهد تمثل بتسجيل شهر أكتوبر أعلى قيمة للمعاملات للوحدات الجاهزة على الإطلاق في هذا القطاع منذ عقد من الزمن.

فيما ارتفع عدد صفقات بيع العقارات الجاهزة في دبي خلال أكتوبر بنسبة 36.8% على أساس سنوي، مسجلاً 5,602 معاملة، بالمقارنة مع 4,095 معاملة في ذات الشهر من العام الماضي.

وسلط التقرير الضوء على عن الاتجاهات الرئيسية التي هيمنت على سوق دبي العقاري المتنامي في أكتوبر 2023، حيث سجل عدد المبايعات العقارية 7,128 معاملة، بقيمة إجمالية بلغت 29.7 مليار درهم، وبزيادة في القيمة قدرها 17.46% بالمقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي.

وأظهرت بيانات أكتوبر أن 60% من المهتمين بشراء العقارات بحثوا عن شقق سكنية، بينما اهتم 40% بالبحث عن الفلل والـ تاون هاوس. 

وفي قطاع الإيجار، بحث 82% من المستأجرين عن الشقق، في حين حظيت الفلل أو الـ تاون هاوس باهتمام 18% منهم. وفضل نحو 67.5% من الباحثين عن شقق الوحدات المفروشة، في حين فضل 30.9% خيارات غير مفروشة. أما المستأجرين الباحثين عن الفلل والـ تاون هاوس، فقد فضل 51% منهم الوحدات غير المفروشة، وذهب 48% منهم باتجاه الوحدات المفروشة.

كذلك أفادت بيانات الشهر الماضي أن نحو 36% من المستأجرين بحثوا عن وحدات سكنية مؤلفة من غرفة نوم واحدة، و30% عن وحدات مكونة من غرفتي نوم، و24% عن وحدات استوديو، بينما حظيت وحدات الفلل والـ تاون هاوس المؤلفة من 3 غرف نوم على النسبة الأكبر من اهتمام المستأجرين مسجلةً 43%، بينما اهتم 35% باستئجار وحدات مكونة من أربع غرف نوم أو أكثر.

ووفقاً للبيانات الخاصة بـ بروبرتي فايندر، فقد ضمت قائمة المناطق الأكثر بحثاً عنها لاستئجار الشقق في أكتوبر 2023: دبي مارينا، قرية جميرا الدائرية، الخليج التجاري، وسط مدينة دبي، أبراج بحيرة جميرا. بينما حظيت دبي هيلز استيت وجميرا والبرشاء ودبي هيلز 2 (أكويا) والمرابع العربية باهتمام ملحوظ من قبل الباحثين عن استئجار الفلل أو التاون هاوس. 
وشملت قائمة المناطق الأكثر بحثاً فيها عن الشقق بغرض التملك في أكتوبر: دبي مارينا، وسط مدينة دبي، قرية جميرا الدائرية، الخليج التجاري، نخلة جميرا. في حين حظيت مناطق دبي هيلز استيت والمرابع العربية ونخلة جميرا والفرجان ومدينة محمد بن راشد بصدارتها في قائمة الوجهات المفضلة للباحثين عن تملك الفلل أو وحدات الـ تاون هاوس.

تجدر الإشارة إلى أن عشر من مناطق دبي أسهمت بـ 45% من إجمالي عدد المبايعات وتشمل: قرية جميرا الدائرية، الخليج التجاري، برج خليفة، دبي مارينا، مدينة هند 4، الحبية الخامسة، نخلة جبل علي ، المدينة العالمية المرحلة 1، أبراج بحيرات جميرا، مدينة دبي الرياضية. بينما أسهمت عشر من مناطق دبي بنحو 54% من قيمة المبايعات، بما فيها: نخلة جبل علي، الصفوح 2، نخلة جميرا، قرية جميرا الدائرية ، برج خليفة، الحبية الخامسة، الخليج التجاري، نخلة ديرة، ند الشبا 1، دبي مارينا.    

وقال شريف سليمان، الرئيس التنفيذي للإيرادات، بروبرتي فايندر: "شهد قطاع العقارات الجاهزة في أكتوبر 2023 انتعاشاً كبيراً، مسجلاً مستويات جديدة في تفضيلات الباحثين عن العقارات."