Skip to main content
Image by Esad Jusic from Pixabay
اطلاق عدة مشاريع عقارية جديدة باطلالات بحرية في دبي و أبوظبي
Image by Esad Jusic from Pixabay

تشهد العقارات المطلة على الواجهة البحرية في دولة الإمارات نمواً متواصلاً في الطلب، وتزايد الاقبال عليها بشكل كبير خلال الجائحة، حينما بدأ توافد المستثمرين من ذوي الملاءة المالية العالية لقضاء فترة الحجر الصحي والاستفادة من الظروف المناخية المناسبة في دبي، وذلك بحسب بيان صحفي صادر عن شركة الوساطة العقارية "يونيك بروبرتيز".

وبحسب الشركة، تشهد سوق العقارات الفاخرة في دولة الإمارات في الآونة الأخيرة العديد من المشاريع التي تم إطلاقها أو سيتم إطلاقها قريباً لتلبية الطلب المتزايد على هذه الشريحة من العقارات.

وفي عام 2022، شهدت سوق العقارات الفاخرة في دبي ارتفاعاً في الأسعار بنسبة 44%، في حين سجلت أبوظبي أكبر الزيادات في الأسعار توازياً مع تنامي الطلب على المنازل المطلة على الواجهة البحرية، كما سجلت أسعار العقارات الفاخرة من الشقق والفلل في العاصمة ارتفاعات وصلت إلى 13%.

وحققت جزيرة السعديات مستويات نمو ملحوظة، حيث ارتفع متوسط سعر القدم المربع للفلل بنسبة 12.7%، بينما ارتفعت أسعار الشقق فيها بنسبة 13.7%. 

ويدفع الطلب المتزايد على العقارات المطلة على الواجهة البحرية الإمارات كافة، وبخاصة أبوظبي، للاستمرار بخطط التوسع والنمو.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن محمد العبار، مؤسس شركة إعمار ورئيس مجلس إدارة شركة أمريكانا، عن إطلاق مشروع جزيرة رمحان الضخم بقيمة 3.5 مليار دولار أمريكي، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على العقارات المطلة على الواجهة البحرية. وستتولى شركة إيجل هيلز الخاصة تنفيذ المشروع، ومن المتوقع تسليم الدفعة الأولى من الفلل بحلول عام 2027، والتي تشمل 1800 فيلا شاطئية و1000 وحدة سكنية فاخرة، إضافة إلى فندق ومرسى. وتعمل يونيك بروبرتيز على توفير مجموعة من الصفقات بجزيرة رمحان، توازياً مع بدء عملية طرح العقارات للبيع قريباً. 

كما تم الإعلان مؤخراً عن مشروع جزيرة زُها من زايا، الذي تطوره نفس الشركة المنفذة لجزيرة نوراي في أبوظبي. ومن المتوقع أن يسهم كلا المشروعين في تعزيز مكانة الإمارات وتفرّدها في سوق العقارات الفاخرة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال آراش جليلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يونيك بروبرتيز في دولة الإمارات: "تمثل دولة الإمارات واحدة من وجهات العقارات الفاخرة العالمية الاستثنائية، مما دفع العديد من عملاء الشركة الدوليين للبحث عن منازل مطلة على الواجهة البحرية في مواقع حصرية. ونتعاون بشكل وثيق مع مجموعة من جهات التطوير الرائدة في الإمارات، والتي تعمل على تطوير وجهات رائعة على الجزيرة والشاطئ، وهو ما يتيح لنا توفير العديد من الصفقات المميزة لعملائنا. وتعزز أحدث المشاريع التي تم الإعلان عنها مكانة دولة الإمارات الريادية كمركز عقاري رئيسي، ونحن حريصون على مواصلة دعم السوق العقارية الإماراتية.“