Skip to main content

سجلت صفقة بيع شقة في فندق ومساكن أتلانتس ذا رويال 12,387 درهماً إماراتياً للقدم المربع فيها ، لتكون بذلك ثاني أعلى صفقة في دبي بعد شقة في منتجع ومساكن بولغاري التي تم بيعها مقابل 13,543 درهماً إماراتياً للقدم المربع الواحد.

وأعلن Penthouse.ae، القسم المتخصص بتقديم الخدمات العقارية للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية ضمن شركة متروبوليتان بريميوم بروبرتيز عن تسجيل هذا  الرقم قالياسي الجديد تمثل بأعلى سعر مبيع للقدم المربع في وحدة عقارية مميزة في نخلة جميرا بدبي.

وبحسب بيان صحفي، تم بيع شقة الدوبلكس الرائعة المكونة من ثلاث غرف نوم بمنتجع رويال أتلانتس في نخلة جميرا مقابل 44 مليون درهم إماراتي بجهود أولغا مانيلا، مديرة المبيعات في Penthouse.ae.

وقد اشترى هذه الشقة الفخمة التي تتمتع بإطلالات خلابة على نخلة جميرا، وتحتوي على حوض سباحة خاص، ومجموعة من المزايا الأخرى ووسائل الراحة الفاخرة، مستثمر روسي يقوم بالاستثمار في سوق العقارات الإماراتي لأول مرة.

وفي تعليقه على الصفقة، قال بيتري مانيلا، رئيس قسم العقارات الفاخرة في Penthouse.ae: "لا نزال نسجل اهتماماً متواصلاً وكبيراً من قبل مستثمرين عالميين بالعروض العقارية الحصرية في دبي. وتعكس هذه الصفقة التاريخية الاهتمام المستمر بالوحدات السكنية التي تحمل علامات تجارية مرموقة، مثل بعض أهم الأسماء في عالم المشاريع العقارية، مثل إس إل إس ريزيدنسز، وأرماني، وسيكس سيزونز، ورويال أتلانتس. ويلعب الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية ورجال الأعمال والمستثمرين المؤسسيين وصناديق العقارات العائلية دوراً مهماً في زيادة الطلب على العقارات الفاخرة التي تزيد قيمتها عن 20 مليون درهم إماراتي، مما يؤدي إلى نقص الوحدات المتاحة لكل من المستخدمين النهائيين والمستثمرين في السوق. ومع محدودية العرض واستمرار ارتفاع الأسعار، فإن فرص الاستثمار الحالية واعدة للغاية. وقد شهد سوق العقارات الفاخرة في دبي نمواً كبيراً خلال النصف الأول من هذا العام، مع توقعات إيجابية للسنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة".

هذا وشهد الطلب على العقارات الفاخرة في دبي ارتفاعاً كبيراً، وذلك على خلفية تدفق المزيد من الأثرياء من جميع أنحاء العالم إلى الإمارة. ووفقاً لتقارير متخصصة حول السوق، شهد سوق العقارات الفاخرة في دبي نمواً هائلاً بلغت نسبته 400% في عام 2022 مقارنة بالعام السابق. واستمر هذا الزخم في عام 2023، مع اقتراب السوق من تحقيق حوالي نصف إنجازات عام 2022 خلال الربع الأول فقط من العام.

إلى ذلك، تضاعف عدد العقارات فائقة الفخامة التي تتجاوز قيمتها 15 مليون درهم إماراتي وما فوق أربع مرات منذ بداية هذا العام، وسيستمر هذا القطاع في النمو في المدى المنظور. وقد شارك قسم Penthouse.ae في إنجاز 70 صفقة منذ بداية هذا العام وحتى شهر يوليو، حيث نجح في بيع العديد من العقارات في بعض المناطق الأكثر طلباً ورقياً في دبي.

من جانبها، قالت أولجا مانيلا، الوكيل العقاري التي عملت على إتمام هذه الصفقة القياسية: "شهد منتجع رويال أتلانتس ارتفاعاً غير مسبوق في أسعار الوحدات السكنية، تجاوزت نسبته 150% منذ إطلاقه. وعلاوة على موقعها المرموق، توفر هذه الوحدات للمشترين قيمة جيدة مقابل المال الذي يستثمرونه، فضلاً عن نمط الحياة رفيع المستوى الذي توفره بما تتضمنه من ميزات ووسائل راحة رائعة، كمطاعم بعض أشهر الطهاة في العالم، ومنتجع خاص على شاطئ البحر، ومسبح لا متناهٍ، ونوافير مياه ونيران راقصة".