Skip to main content
Image Credit : www.luxhabitat.ae
تضم جزيرة جميرا باي في دبي منتجع وشقق بلوغري
Image Credit : www.luxhabitat.ae

سجلت عقارات جزيرة جميرا باي Jumeirah Bay  مع نهاية العام 2022 أعلى متوسط سعر للقدم المربع في دبي بقيمة بلغت 6966 درهمًا، ووصل متوسط سعر العقار في الجزيرة إلى 45.7 مليون درهم ، على الرغم من بيع 14 وحدة فقط في الربع الرابع من عام 2022، وذلك بحسب نتائج تحليل أجرته شركة الوساطة العقارية لوكسبيتات سوثبيز استند إلى بيانات من دائرة الأراضي والأملاك في دبي .

وتم بيع الشقق في جميرا باي بمعدل 64.9 مليون درهم  مما يعكس زيادة في معدل الأسعار بنسبة تصل إلى 297٪. وقد تركزت الأسعار الأعلى في مشروعي بولغري لايتهاوس و بولغري ريزورت وريزيدنسز

وقد شهدت جميرا باي طلبًا من قبل العديد من المستثمرين الذين يتطلعون إلى بناء منازلهم الخاصة بعد شراء قطعة الأرض، وبلغ متوسط مساحة قطعة الأرض في المنطقة 15474.67 قدمًا مربعًا ومتوسط السعر 72 مليون درهم.

ووصل إجمالي قيمة مبيعات قطع الأراضي في جميرا باي إلى 434 مليون درهم في الربع الرابع من عام 2022. وبعد جميرا باي، سُجل متوسط سعر القدم المربع الأعلى في نخلة جميرا وزعبيل.

عقارات العلامات التجارية الفاخرة

تعليقًا على هذه النتائج، قال كريس وايتهيد، الشريك الإداري في لوكسبيتات سوثبيز إنترناشيونال ريالتي: "شهد الربع الرابع من العام الماضي ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار بالمناطق الرئيسية المحددة، مدفوعًا بشكل أساسي باهتمام المستثمرين في العقارات ذات العلامات التجارية الفاخرة ، واستعدادهم لدفع أسعار أعلى من معدل السعر الوسطي خصوصًا في مناطق مثل جميرا باي. لقد تم التعاون مع المطورين عن كثب لتوفير أكبر عدد من الوحدات الجديدة التي تلبي طموحات وتطلعات ومتطلبات المستثمرين. وفيما يخص الفلل، يبحث المستثمرون عن وحدات مجهزة ومفروشة بالكامل في مناطق على شاطئ البحر مثل نخلة جميرا، حيث تم إبرام العديد من الصفقات التي زاد سعر بعضها عن 140 مليون درهم ".

نمو المبيعات

وفي حين بلغ إجمالي قيمة المبيعات 11 مليار درهم خلال الربع الرابع من العام الماضي، استمرت نخلة جميرا في تحقيق النمو الأكبر في المبيعات بنسبة بلغت 117.36٪على أساس ربع سنوي، تليها البراري (99.48٪) وجزر جميرا (83.35٪).

وقادت نخلة جميرا النمو في حجم المبيعات على الخريطة والمبيعات الثانوية بقيمة 7 مليارات درهم و4 مليارات درهم على التوالي. وفي حين بلغ عدد الصفقات 2085، شهدت مدينة محمد بن راشد العدد الأكبر من الوحدات المباعة على الخريطة في السوق الرئيسية، بينما تصدرت مرسى دبي السوق الثانوية بـ 835 وحدة.

سوق الشقق

استحوذت الشقق في دبي على أكبر نسبة من الوحدات المباعة حيث بلغ إجمالي حجم المبيعات 24.08 مليار درهم إماراتي بنمو نسبته 44.18٪ على أساس ربع سنوي، وزاد متوسط مساحة الشقق المبنية المباعة بنسبة 152.74٪. وتم بيع النسبة الأكبر من الشقق في منطقة الخليج التجاري، وكانت نخلة جميرا من ضمن المناطق الثلاثة الأولى التي سجلت أعلى حجم مبيعات للشقق السكنية (8.47 مليار درهم إماراتي)، تلاها الخليج التجاري (4 مليارات درهم إماراتي)، ثم مدينة محمد بن راشد (3 مليارات درهم إماراتي). وقد ارتفع متوسط تكلفة الشقة في المنطقة الرئيسية بنسبة 93.37٪، وشكلت المبيعات على الخريطة 63.22٪ من إجمالي الوحدات السكنية المباعة في الربع الرابع من عام 2022.
 

سوق الفلل

ارتفع سوق الفلل في دبي من حيث حجم المبيعات بنسبة 14.42٪ خلال الربع الرابع من 2022، وتم بيع العدد الأكبر من الوحدات (77 فيلا) في الإمارات ليفينج، ولكن حققت نخلة جميرا أعلى حجم مبيعات بقيمة 2.56 مليار درهم إماراتي. وشكلت الفلل المباعة على الخريطة نسبة 62.6% من إجمالي الفلل المباعة في المناطق الرئيسية، وانخفضت أسعار الفلل بنسبة 29.75٪ مع تراجع متوسط سعر القدم المربع بنسبة 26.10٪.