Skip to main content
Photo by Kevin Villaruz. Source : www.pexels.com
أبوظبي
Photo by Kevin Villaruz. Source : www.pexels.com

استحوذت جزيرة الريم على اهتمام الباحثين عن شقق للبيع في أبوظبي، كما تصدرت الجزيرة قائمة أفضل المناطق لشراء الشقق الفاخرة وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "الاتحاد" في عددها الصادر اليوم، وأورد التقرير المعطيات التالية :

  • شهدت أسعار الشقق بالجزيرة ارتفاعاً بنسبة %1.07 مقارنة بالنصف الثاني من 2021، ليصل سعر شراء القدم المربع إلى 1004 دراهم، بنسبة عائد على الاستثمار بلغت %6.68، بحسب تقرير صادر مؤخرا عن موقع بيوت ودوبيزل.
     
  • بلغ متوسط سعر شراء الشقق المؤلفة من غرفة واحدة بالريم 816 ألف درهم، والغرفتين 1.282 مليون، والثلاث غرف 1.944 مليون درهم، بحسب التقرير.
     
  • احتلت جزيرة الريم المرتبة الرابعة ضمن قائمة المناطق الأكثر تداولا للعقار بأبوظبي خلال النصف الأول من العام الحالي، بقيمة 872 مليون درهم، مليون درهم، بعدما احتلت المرتبة الثانية خلال عام 2021 بتداولات بلغت 3.2 مليار درهم، ونحو 3 مليارات عام 2020، فيما سجلت تداولات خلال 2019 بلغت قيمتها 6.52 مليار درهم.
     
  • تستحوذ جزيرة الريم على أكثر من 35% من الشقق المعروضة للبيع في أبوظبي، ويتركز المعروض بمشاريع شمس أبوظبي، ومارينا سكوير، ومدينة الأضواء، ونجمة أبوظبي، وميكرز بحسب رصد لـصحيفة «الاتحاد».

الايجارات

  • جزيرة الريم تمكنت من الحفاظ على مكانها في المركز الأول ضمن قائمة أفضل المناطق لاستئجار الشقق الفاخرة في أبوظبي بالمقارنة مع النصف الثاني من العام الماضي، حيث شهدت عقاراتها ارتفاعات طفيفة، بينما استقر متوسط الإيجار السنوي لبعض العقارات بحسب تقرير موقع بيوت ودوبيزل عن الإيجار في سوق عقارات أبوظبي للنصف الأول 2022.
     
  • ارتفع متوسط إيجار الشقق ذات الغرفة الواحدة بالريم بنسبة %3.55 ليصل إلى 59 ألف درهم سنوياً، كما ارتفع إيجار الشقق ذات الغرفتين %1.95 عند 87 ألف درهم سنوياً، فيما ارتفع إيجار الثلاث غرف بنسبة طفيفة بلغت %1.7 إلى 128 ألف درهم، بحسب تقرير بيوت و دوبيزل عن ايجارات السكن في ابوظبي خلال النصف الأول من 2022 والذي استعرض أيضاً أبرز المناطق التي تقدم أفضل عائد على الاستثمار العقاري في ابوظبي.