Skip to main content
Image Credit : www.all.accor.com
Image Credit : www.all.accor.com

سجلت العقارات السكنية في دبي خلال العام 2022 نمواً كبيراً في العائد على رأس المال تراوح بين 20 لغاية 40 % بشكل عام، لكن إحدى المناطق الرئيسي في دبي سجلت نمواً في عائد رأس المال على العقارات السكنية بنسبة بلغت 210 % خلال العام الجاري.

وبحسب تقرير صادر عن منصة «رياليست» للدراسات والاستشارات العقارية، سجلت منطقة المركز التجاري الأولى أكبر نسبة ارتفاع في العائد الرأسمالي على العقارات في دبي خلال العام 2022، حيث بلغت 210 %، وبات متوسط العائد الرأسمالي للوحدة السكنية في هذه المنطقة يبلغ حالياً 1.882.700 درهم.

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة "البيان"، شهدت جزيرة نخلة جميرا ارتفاعاً بنسبة بلغت 59 %، وبات متوسط العائد الرأسمالي للوحدة السكنية في الجزيرة يبلغ حالياً 3.950.000 درهم.

وأشار التقرير إلى أن دبي شهدت خلال العام الجاري أكبر تدفقات للثروات الخاصة بين مختلف مدن العالم، حيث قصدها عدد كبير من أثرياء العالم بغرض الانتقال للإقامة فيها بصفة دائمة، الأمر الذي أثر بالإيجاب على نموالقطاع، وعزز الاستثمار العقاري في دبي بصورة لافتة.

وأوضح التقرير أن الارتفاع يُعزى بالأساس إلى ارتفاع الطلب على عقارات دبي في 2022، والذي يُعزى بدوره إلى الارتفاع في عدد الأثرياء الذين توافدوا على الإمارة طوال العام، وذلك بعد أن استقطبتهم فئات الإقامة الجديدة التي تم الاعلان عنها خلال الفترة الأخيرة، على غرار الاقامة الذهبية  للمستثمر العقاري في دبي.