Skip to main content
Photo by Aleksandar Pasaric from www.pexels.com
Photo by Aleksandar Pasaric from www.pexels.com

دفعت حالة الازدهار التي تشهدها سوق عقارات دبي منذ بداية العالم الجاري المطورين إلى إعادة احياء المشاريع العقارية المتوقفة في الامارة وذلك بحسب أحدث تقارير شركة الاستشارات والإدارة العقارية "أستيكو".

وأشار التقرير إلى أن دبي تشهد حالياً طفرة متجددة في نشاط البناء للمشاريع المتوقفة سابقا حيث يتطلع المطورون للاستفادة من الظروف المزدهرة الحالية.

وأكدت أستيكو استمرار الزخم القوي في قطاع دبي العقاري، حيث سجل الربع الثالث من عام 2022 اطلاق وتسليم عدد كبير من المشاريع الجديدة، مدعوما بنشاط المعاملات القوي للعقارات على المخطط والمكتملة عبر جميع فئات الأصول.

وفيما يتعلق بحجم المعروض العقاري في دبي، أوضح التقرير أنه وفي حين أن عدداً من المشاريع العقارية قد حصلت على شهادات إنجاز، فإن شركة أستيكو لا تعتبر أي مشروع مكتمل حتى يتم بدء عملية التسليم أو حتى تصبح الوحدات متاحة للايجار في السوق المفتوحة.

وفي ظل هذه المعطيات، أشار تقرير شركة استيكو إلى أن النصف الأول من العام الجاري شهد انجاز 13000 شقة جديدة في دبي، فيما سجل الربع الثالث انجاز 6000 شقة مع توقعات باكتمال 7650 شقة في الربع الرابع، وبذلك يصل سيشهد سوق عقارات دبي انجاز وتسليم 26650 شقة بنهاية العام الجاري.

وفيما يتعلق بسوق فلل دبي، فقد تم انجاز 780 فيلا في النصف الأول من العام 2022 وسجل الربع الثالث انجاز 2150 فيلا مع توقعات باكتمال 1000 فيلا خلال الربع الرابع، وبذلك يصل اجمالي عدد الفلل المنجزة خلال العام 2022 بأكمله ما يقارب 3930 فيلا.

وتركزت غالبية عمليات تسليم الفلل الجديدة في المشاريع القادمة بما في ذلك داماك هيلز 2 و دبي الجنوب .