Skip to main content
Image Credit : Asteco
Image Credit : Asteco

أظهر تحليل أجراه موقع "المصدر العقاري" لبيانات تقرير حديث لشركة "أستيكو" المتخصصة في إدارة العقارات أن منطقة نخلة جميرا تصدرت باقي مناطق دبي من حيث ارتفاع أسعار بيع العقارات خلال الربع الثالث من 2022 ، وذلك بالمقارنة بالربع الثاني من العام، بما يشمل الشقق والفلل.

أسعار الشقق

أفادت شركة أستيكو أن أسعار مبيعات الشقق في دبي بشكل عام ارتفعت خلال الربع الثالث من 2022 بنسبة 3 % مقارنة مع الربع الثاني من العام، فيما وصلت نسبة الارتفاع مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي أي الربع الثالث 2021 إلى 17 %.

وبلغت أعلى نسبة ارتفاع في أسعار الشقق بدبي خلال الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري 7 %، وقد تم تسجيلها من نخلة جميرا التي يصل فيها سعر القدم المربع  إلى 4250 درهم للقدم وهو الأعلى مقارنة بالمناطق الواردة في التقرير. كما سجلت أيضاً منطقة "غرينز و "ذا فيوز" زيادة في أسعار بيع الشقق بـ 7 %، فيما تم تسجيل ثاني أكبر نسبة ارتفاع في أسعار العقارات بدبي خلال الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني بواقع 6 % في كل من وسط مدينة دبي و مرسى دبي والخليج التجاري وجميرا بيتش ريزيدنس.
 

أسعار الفلل

وفيما يتعلق بسوق فلل دبي، أوضحت الشركة أن أسعار مبيعات الفلل ازدادت بنسبة 3 % في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري، فيما بلغت نسبة ارتفاع أسعار الفلل في دبي إلى 19 % مقارنة بالربع الثالث من العام 2021.

وعند مقارنة الربع الثالث مع الربع الثاني من العام الجاري، سجلت نخلة جميرا أعلى ارتفاع في أسعار الفلل بدبي بنسبة وصلت إلى 7 %، كما تستحوذ أيضاً على أعلى سعر عقار للقدم المربع في دبي بـ 6250 درهم للقدم المربع. وجاءت منطقة جميرا بارك في المرتبة الثانية حيث سجلت نمواً بـ 6 % في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني.