Skip to main content
Photo source : www.ecm.ae
المرابع العربية "اريبيان رانشز" في دبي
Photo source : www.ecm.ae

سواء كنت تبحث عن فيلا للايجار او للبيع في دبي، فمن الضروري أن تطلع على هذا التقرير الذي يقدم لك اهم تغيرات أسعار البيع والايجار للفلل الفاخرة وتلك ذات الأسعار المناسبة في دبي خلال النصف الأول من عام 2022.

وضمن تقرير عقارات دبي للنصف الأول من العام الجاري والصادر عن موقعي بيوت.كوم و دوبيزل، اللذان يعتبران معاً أكبر منصة عقارية في الامارات، تم تحديد أهم ملامح سوق الفلل في دبي كما يلي :
 

أسعار الفلل الفاخرة

بحسب الدراسات المعتمدة على عمليات البحث في موقعي بيوت.كوم ودوبيزل، لوحظ ارتفاع في أسعار شراء الفلل الفاخرة في مختلف مناطق دبي خلال النصف الأول من عام 2022.

تواصل منطقة المرابع العربية استحواذها على اهتمام الباحثين عن أفضل المناطق لشراء الفلل الفاخرة في دبي، حيث شهدت فللها ارتفاعاً في متوسط سعر شراء القدم المربع الواحد بنسبة 2% وبمعدّل 1,205 درهم إماراتي.

أشار تقرير موقع بيوت ودوبيزل كذلك إلى ارتفاع معدّل سعر شراء القدم المرابع الواحد في منطقة دبي هيلز استيت بنسبة 11.13٪، وبمتوسط سعر يبلغ 1,489 درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2022.

سجلت بعض المناطق الأخرى المدرجة في تقرير بيوت ودوبيزل عن أفضل المناطق لشراء الفلل الفاخرة في دبي ارتفاعاً ملحوظاً في معدّل سعر بيع القدم المربع الواحد بنسبة تتراوح بين 2٪ و19٪، وتحديداً في منطقة نخلة جميرا ، وذا فيلا والمرابع العربية 2.

أسعار الفلل ذات الأسعار المناسبة

حافظت منطقة أكويا أكسجين على مكانتها كأولى أفضل المناطق لشراء الفلل بأسعار مناسبة في دبي خلال النصف الأول من عام 2022.

لوحظ ارتفاع طفيف في معدّل سعر شراء القدم المربع الواحد لفلل داماك هيلز 2 بنسبة 1.27٪، ليصل سعر الشراء إلى 612 درهم إماراتي.

ويشير تقرير موقع بيوت ودوبيزل أيضاً إلى ارتفاع معدّل سعر شراء القدم المربع الواحد في دبي لاند بنسبة 5.71% بمعدّل 816 درهم إماراتي خلال النصف الأول من عام 2022.

هذا وسجلت بعض أفضل المناطق لشراء الفلل بأسعار مناسبة في دبي ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار بنسب تتراوح بين 1٪ و8٪، وأبرزها قرية جميرا الدائرية وداماك هيلز والينابيع.
 

العائد على الاستثمار

سجلت داماك هيلز نسبة عائد على الاستثمار تعتبر الأعلى بالنسبة للفلل ذات الأسعار المناسبة، حيث تصل نسبة الأرباح فيها إلى 6.53%.

وحققت المرابع العربية 2 عوائد على الاستثمار بنسبة جيدة تصل إلى 6.12٪ للفلل الفاخرة في دبي خلال النصف الأول من عام 2022.

 

المشاريع قيد الانشاء

حين استحوذ مشروع ركان في دبي لاند على اهتمام الباحثين عن فلل قيد الإنشاء بأسعار مناسبة في دبي.

أوضح التقرير بأن مشروع إيلان في تلال الغاف هو الأكثر طلباً للفلل الفاخرة على المخطط.

وركز المستثمرون الباحثون عن فلل فاخرة على المخطط بحثهم في مشروع بورتوفينو في داماك لاجونز.

ايجارات الفلل

أشار تقرير موقعي بيوت ودوبيزل  إلى أن اسعار ايجارات فلل دبي سجلت ارتفاعاً ملحوظاً في معظم مجمعات الفلل في الامارة.

تواصل مردف تصدرها قائمة أفضل المناطق لاستئجار الفلل بأسعار مناسبة في دبي، حيث شهدت عقاراتها ارتفاعاً في متوسط إيجارات الفلل بنسبة تصل إلى 7٪. ارتفع معدل إيجار فلل 3 غرف بمتوسط 91 ألف درهم إماراتي سنوياً، بينما وصلت إيجارات الفلل المكونة من 4 غرف إلى 115 ألف درهم إماراتي سنوياً، وحوالي 124 ألف درهم إماراتي سنوياً للفلل المكونة من 5 غرف.

ويبين تقرير موقع بيوت ودوبيزل كذلك إقبال الباحثين عن فلل بأسعار مناسبة في دبي على منطقة داماك هيلز 2، حيث سجلت المنطقة تقلبات معتدلة في معدلات الإيجار بنسبة 5٪ للفلل المكونة من 4 و5 غرف، في حين استقرت إيجارات فلل 3 غرف دون تغيير عند 58 ألف درهم إماراتي سنوياً.

نجحت بعض المناطق الأخرى في استقطاب الباحثين عن فلل بأسعار مناسبة في دبي، ومنها قرية جميرا الدائرية ودبي لاند والينابيع، حيث شهدت هذه المناطق زيادات في معدلات الإيجار بنسب تصل إلى 29٪، بينما انخفضت أسعار الفلل المكونة من 3 و4 غرف في دبي لاند والفلل المكونة من 5 غرف في قرية جميرا الدائرية بنسب تتراوح بين 1٪ و13٪.

فيما يخص الفلل الفاخرة في دبي، فتعد منطقة البرشاء من أفضل المناطق لاستئجار الفلل الفاخرة في دبي خلال النصف الأول من عام 2022.

سجلت القيمة الإيجارية للفلل في البرشاء ارتفاعاً بنسبة 15٪ للفلل المكونة من 4 و5 غرف، حيث يبلغ متوسط تكاليف استئجار هذه الفلل 203 ألف و290 ألف درهم إماراتي سنوياً على التوالي. في المقابل، يبين التقرير انخفاض متوسط إيجار الفلل المكونة من 6 غرف في البرشاء بنسبة 3.26٪ ليصبح 383 ألف درهم إماراتي سنوياً في النصف الأول من عام 2022.

واصلت منطقة جميرا استقطاب المستأجرين ذوي الدخل المرتفع، حيث ارتفعت معدلات إيجار الفلل في جميرا بنسبة تتراوح بين 14٪ و17٪.

أظهر الباحثون عن الفلل الفاخرة في دبي اهتمامهم ببعض المناطق الراقية في الإمارة، مثل دبي هيلز استيت وأم سقيم والمرابع العربية، حيث شهدت إيجارات الفلل في هذه المناطق ارتفاعاً بنسبة تتراوح بين 4٪ و30٪، مع انخفاض طفيف على إيجارات أنواعٍ معينة من الفلل.