Skip to main content
Photo source : Dubai Media Office
المقر الرئيسي لبنك الامارات دبي الوطني
Photo source : Dubai Media Office

أبرم بنك الإمارات دبي الوطني  مذكرة تفاهم واتفاقية مع شركة هانيويل لإطلاق مشروع "هانيويل فورج كونّيكتيد سيرفيسز".

وأعلن البنك في بيان صحفي أن المشروع  سيعزز الاستدامة في الأبنية التابعة لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، وذلك بتطبيق حلول هانيويل لتعزيز الكفاءات وتقليل البصمة الكربونية على العقارات التي يديرها البنك. 

وكجزء من الاتفاقية، ستطبق هانيويل حلولها في مجال إدارة أداء المؤسسات المتمثلة بمشروع هانيويل فورج في كل المباني التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، مما سيساعد المجموعة على تحسين استهلاك الطاقة والكفاءات التشغيلية بالإضافة إلى الارتقاء بتجربة مستخدمي تلك المباني. تمتد العقارات التابعة لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني على مساحة تبلغ  5.77 مليون قدم مربعة تشمل  2,530,107 قدماً مربعة من المساحات السكنية، و2,732,369 قدم مربعة من المساحات المكتبية،  إلى جانب 509,867 قدم مربعة من المساحات المخصّصة لتجارة التجزئة.

وفي هذا السياق قال أحمد الشرياني، الرئيس التنفيذي، الإمارات دبي الوطني للعقارات ونائب رئيس تنفيذي، رئيس إدارة المشتريات والعقارات في بنك الإمارات دبي الوطني: "كجزء من التزامنا المستمر بالاستدامة، كنا وما زلنا من الأوائل في تبني الحلول المستقبلية لتحقيق أقصى درجات الابتكار إقليمياً. إن دفع عجلة التحول الرقمي هو عامل تمكين رئيسي لتحقيق أهداف الاستدامة الوطنية، ونحن نتطلع إلى تشجيع عملائنا وشركائنا على تحقيق أهدافهم وتقليل بصمتهم الكربونية. ومن خلال هذا التعاون مع شركة هانيويل، سنؤثر بشكل إيجابي على مجموعة من المشاريع ونحقق الكفاءة في العمليات التشغيلية وفي استهلاك الطاقة. "

وستوفر مذكرة التفاهم لعملاء بنك الإمارات دبي الوطني إمكانية الوصول إلى حلول هانيويل الجاهزة والقائمة على التكنولوجيا السحابية وتقنيات المباني، والتي يمكن أن تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما في ذلك كفاءة الطاقة وتقليل البصمة الكربونية. كما ستساعد حلول هانيويل العملاء على اتخاذ تدابير أفضل لزيادة توفير الطاقة، وتتبع الانبعاثات الكربونية، وخفض التكاليف التشغيلية من خلال تحسين إدارة الطاقة والمياه. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم منصة برمجيات هانيويل تحليلات آنية لتمكين كفاءة الأداء المثلى، وزيادة وقت التشغيل إلى أقصى حد مما سينعكس إيجابياً على النتيجة النهائية وبالتالي زيادة مستويات الراحة لمستخدمي المبنى.

ومن جانبه، قال محمد محيسن، الرئيس التنفيذي ورئيس هانيويل – في المناطق عالية النمو والشرق الأوسط وأفريقيا: "سيساعد هذا التعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني عملاءنا على تحقيق أهدافهم المستدامة من خلال التحول الرقمي وسيمكنهم من الحصول على التمويل الأخضر. كما سيساهم تعاوننا مع البنك في تنشيط مشاريع الطاقة التي شهدت تمويلاً محدوداً للنفقات الرأسمالية وتعزيز التنمية المستدامة في المباني في جميع أنحاء الدولة، بالإضافة إلى دعم المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050". 

ومن جانبه، قال كيفين ديهوف، الرئيس التنفيذي ورئيس شركة هانيويل لحلول الاتصال والربط بين الشركات: "يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني مؤسسة رائدة في مجال الابتكار، ونحن فخورون بالتعاون معه لدعم أهدافه في التنمية المستدامة وإثراء وتعزيز تجربة مستخدمي الأبنية التابعة له".