Skip to main content
تصميم مجمع مسار في الشارقة أحد مشاريع مجموعة أراد

تخطط مجموعة أراد Arada، وهي شركة إماراتية متخصصة في التطوير العقاري ومقرها إمارة الشارقة، بإطلاق أولى مشاريعها في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة؛ حيث تعمل على التقدم بخطط مع شركاء محتملين في المملكة، وذلك بحسب تصريحات أدلى بها لصحيفة "الخليج" لخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أراد.

وأشار الخشيبي إلى أن إجمالي قيمة مشاريع مجموعة «أراد» في الشارقة يبلغ 35.5 مليار درهم (9.6 مليار دولار)، وذلك حتى نهاية النصف الأول من العام 2023. 

وقال أحمد الخشيبي، في تصريحات ل«الخليج»، على هامش فعاليات معرض الشارقة للاستثمار العقاري ايكرس 2023، إن قيمة مشاريع المجموعة توزعت على 4 مشاريع رئيسية، وهي: مشروع الجادة بقيمة 24 مليار درهم، ومشروع مسار الذي بلغت نسبة المبيعات فيه أكثر من 75% بإجمالي 8 مليارات درهم، ومشروع جوري هيلز بقيمة ملياري درهم، ومشروع نسمة بقيمة 1.5 مليار درهم.و

أطلقت المجموعة مؤخراً مرحلة جديدة في مشروع مسار باسم سراي في الشارقة، وهي عبارة عن قصور بعدد 36 قصراً، بمساحات تفوق 14 ألف قدم، وبأسعار تبدأ من 20 مليون درهم. 

وأضاف الخشيبي أنه تم بيع ثلثي مشروع جوري هيلز في دبي المكون من 3 مراحل؛ حيث سيتم تسليم المرحلة الأولى في 2025. 

كما كشف الخشيبي عن طرح مبيعات مشروع أرماني بيتش رزيدنسز في دبي بجزيرة نخلة جميرا خلال الربع الثالث من العام الحالي، ومن المتوقع أن يتم تسليم المشروع قبل نهاية 2026.

وقال الخشيبي: «نشهد تنامي الاهتمام بسوق عقارات الشارقة من مختلف أنحاء العالم، ونتطلّع خلال فعاليات معرض إيكرس إلى استعراض اثنين من أضخم المشاريع المتكاملة في الإمارة، الجادة ومسار، كما يواصل السوق العقاري في الشارقة نموّه بشكلٍ ملحوظ، مدعوماً بعددٍ من التعديلات التشريعية المواتية، التي أدت إلى زيادة الطلب، وأهمها القانون المتعلق بالتملك العقاري الحر أمام المشترين من مختلف الجنسيات، مما عزز عوامل النمو المستدام لهذا القطاع الحيوي، ورسخ مكانة الإمارة كوجهة استثمارية جاذبة».

كما ساهمت هذه التعديلات التشريعية بارتفاع نسبة التداولات العقارية في الشارقة؛ حيث ارتفعت المبيعات في أرادَ بنسبة 46% خلال عام 2022 لتصل إلى 3.51 مليار درهم.

واستعرضت أرادَ في جناحها الخاص بمعرض الشارقة للاستثمار العقاري باقة واسعة من المنتجات العقارية في مشروعيها في إمارة الشارقة؛ حيث سلطت الضوء على عددٍ من المجتمعات الجديدة في مشروع الجادة في الشارقة والذي تبلغ قيمة مبيعاته الإجمالية 24 مليار درهم. كما قامت  باستعراض الوحدات السكنية والمرافق في مشروع مجتمع مَسار في الشارقة.