Skip to main content
photo Source : Luxhabitat Sotheby's - Sotheby's International Realty
الدكتور تيسير الساعاتي
photo Source : Luxhabitat Sotheby's - Sotheby's International Realty

بعد نجاحه في تحقيق مبيعات في العقارات السكنية والتجارية تزيد قيمتها عن 1.4 مليار دولار خلال العامين الماضيين، قامت شركة لوكسبيتات سوثبيز إنترناشيونال العقارية بترقية الدكتور تيسير الساعاتي ليشغل منصب شريك تنفيذي في الشركة. 

وقالت الشركة في بيان صحفي أن الساعاتي نجح بإبرام صفقات قياسية تشمل أغلى أصول جميرا باي وتصل قيمتها إلى 1 مليار دولار. ومن المتوقع أن تشهد هذه المنطقة تحديدًا ارتفاعًا في قيمة رأس المال بنسبة 25% في العامين القادمين. 

وأشارت  الشركة إلى أن الساعاتي وبخبرته الكبيرة والشاملة في سوق العقارات بدول مجلس التعاون الخليجية يعد أحد الرواد في القطاع العقاري المتخصصين بالعمل مع الأفراد والمستثمرين من أصحاب الثروات العالية.

أبرم الساعاتي العديد من الصفقات القياسية في جزيرة جميرا باي، ومن ضمنها صفقة لبيع أكبر قطعة أرض سكنية في جميرا باي مقابل 180 مليون درهم ، بالإضافة إلى صفقات تشمل بيع فلل بولغري دبي ، وكذلك صفقة إعادة بيع حصرية لأراض باهظة الثمن في مرسى العرب.

وأظهرت نتائج تحليل أجرته شركة لوكسبيتات سوثبيز إنترناشيونال ريالتي للمناطق الرئيسية في سوق عقارات دبي في الربع الثاني من العام الجاري، أن جزيرة جميرا باي سجلت أعلى زيادة في الأسعار، حيث ارتفع سعر القدم المربع بنسبة 44.3٪ على أساس ربع سنوي ليصل إلى 6500 درهم إماراتي في الربع الثاني. كما سجلت الجزيرة أعلى المكاسب في السوق الرئيسية، حيث ارتفع سعر القدم المربع بنسبة 27.7٪ ليصل إلى 4828 درهم إماراتي في الربع الثاني.

جدير بالذكر أن جزيرة جميرا باي تضم عددًا محدودًا من الأراضي السكنية التي لا يتخطى عددها 128 قطعة، مما يجعلها مرغوبة واستثنائية، وتعتبر هذه الجزيرة بإطلالتها المتميزة والمتنوعة على الخليج العربي وأفق دبي وجهة جاذبة لأصحاب الثروات العالية جدًا لبناء منازل أحلاهم. وتتضمن الجزيرة أعلى نسبة من أصحاب المليارات المتواجدين في منطقة واحدة في الإمارات، تتجاوز نسبتهم في نخلة جميرا و"الإمارات هيلز" و"دبي هيلز".