Skip to main content
Image by mohamed Hassan from Pixabay
تزايد الطالب قبل المستأجرين والملاك على العقارات والمباني الذكية عالمياً واقليمياً
Image by mohamed Hassan from Pixabay

كشفت شركة "وايردسكور"(WiredScore)  المتخصصة في اعتماد المعايير العالمية للتكنولوجيا في قطاع المباني والمنشآت أنها بصدد التوسع في منطقة الشرق الأوسط، ولقيادة هذا التوسع عينت الشركة جون هيليارد كمدير إقليمي جديد لها.

وقالت الشركة في بيان صحفي صدر اليوم، أنها ومن خلال تقديم لنظام تصنيف عالمي في قطاع العقارات للاتصال الرقمي وللمباني الذكية، تستهدف توسيع نطاق خدماتها في المنطقة، وذلك بالتعاون مع الشركات الرائدة في تطوير العقارات والمقاولين ومالكي العقارات ومديري الأصول في الشرق الأوسط وذلك بتمكين الاتصال الرقمي وتعزيز القطاع العقاري في المنطقة.

تقدم "وايردسكور" شهادتي اعتماد هما: "وايردسكور"(WiredScore) و "سمارتسكور" (SmartScore) المعترف بها دولياً وتعتبر بمثابة نظام تصنيف عالمي في قطاع العقارات للاتصال الرقمي وللمباني الذكية>

"وايردسكور" هي عبارة عن نظام تصنيف عالمي للاتصال الرقمي يتم منحها من خلال العمل مع أصحاب العقارات بناء على نتائج التقييم للمباني التي يملكونها ومساعدتهم على تحسينها وتعزيز معاييرها وترويجها. 

أما شهادة "سمارتسكور" فهي تحدد معايير المباني الذكية وكيفية بنائها مما يتيح لأصحاب العقارات في العالم بفهم وتحسين وتوصيل وظائف المستخدم والأسس التكنولوجية لأصولهم.

و تهدف شهادات اعتماد "وايردسكور" إلى مساعدة أصحاب العقارات على تصميم وترويج المباني المتصلة رقمياُ وذات الإمكانيات الذكية المتطورة. 

تأسست شركة "وايردسكور" في نيويورك في عام 2013 على يد متخصصين في مجال العقارات والتكنولوجيا والاتصالات، وقد لاقت الدعم من قبل عمدة مدينة نيويورك الذي دعا إلى تحسين البنية التحتية للتكنولوجيا في المدينة، ودعم رواد الأعمال الذين يقودون التقدم التكنولوجي ويساهمون في توفير فرص العمل في السوق. 

ومنذ ذلك الحين، التزم العديد من المباني التجارية والسكنية بمعايير شهادة "وايردسكور" لتصل مساحة البناء التي تغطيها الشهادة إلى ما يزيد على 800 مليون قدم مربع ساهمت بإحداث آثار إيجابية على أكثر من ثمانية ملايين شخص في 27 دولة.

وصرح توم ماكليلان، المدير العام لمنطقة المملكة المتحدة وأيرلندا والأسواق النامية في شركة "وايردسكور" قائلاً: "تتسم منطقة الشرق الأوسط بديناميكية عالية وهي توفر فرصاً في قطاع الاتصال الرقمي للمباني والمدن الذكية على نطاق واسع. وسنواصل دعم العملاء الإقليميين الذين يطمحون أن تتوافق مبانيهم مع المطالب المتزايدة من قبل المستأجرين ولا سيما الطلب على المكاتب بتصاميم تراعي المستقبل مدعومة بالاتصال الرقمي والخدمات التكنولوجية المتطورة".

وأضاف :"بدأت الحاجة تتزايد في أوساط المطورين العقاريين في دبي وأبو ظبي والرياض والدوحة وغيرها من المدن في المنطقة للحصول على نظام معترف به عالمياً لإصدار شهادات اعتماد في مجال الخدمات الرقمية المتوافقة مع المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة. 

ومن جانبه علق جون هيليارد، رئيس منطقة الشرق الأوسط في "وايردسكور" قائلاً: "تشهد منطقة الشرق الأوسط فترة من التحول لم يسبق لها مثيل في القطاع العقاري وهي من الفترات المثيرة للعمل. إن حجم المشاريع في مختلف أنحاء المنطقة يجسد تطلعات طموحة سواء من حيث امتدادها الواسع أو من حيث الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في إرساء التحول الرقمي مع التركيز على الجودة. وتتسم "وايردسكور" بقدرات فريدة تتيح لها دعم شركات التطوير العقاري الإقليمية في تحقيق أهدافها، إلى جانب قدرتها على دعم الرؤى الوطنية للحكومات المحلية".