Skip to main content
Morocco cluster at DAMAC Lagoons
تصميم المرحلة الثانية من مجمع المغرب في مشروع داماك لاجونز
Morocco cluster at DAMAC Lagoons

أطلقت شركة داماك للتطوير العقاري المرحلة الثانية من مجمع "المغرب" في مشروعها الرئيسي الثالث داماك لاجونز وهو أحد أبرز المشاريع العقارية في دبي

وأفادت الشركة في بيان صحفي أن طرح المرحلة الثانية يأتي بعد الإطلاق الناجح للمرحلة الأولى من مجمع المغرب في شهر مايو الماضي.

يضم مجمع المغرب منازل تاون هاوس مكونة من 4 و5 غرف نوم، بالإضافة إلى فلل مكونة من 6 و7 غرف نوم ومع تصاميم داخلية تبرز فنون الأعمال الخشبية المعقدة وميزات التصميم المعماري الشهير في المغرب، وستقدم المرحلة الثانية من مجمع المغرب الشيء ذاته. 

وقالت داماك أنها استوحت تصميم هذا المجمع من الفن المعماري المغربي الغني بالألوان والتصاميم التي تزدان بالزخارف والخطوط الهندسية المعقدة، تمزج المنازل في هذا المجمع بشكلٍ متناغم بين العناصر الكلاسيكية التي تشتهر بها المنازل في المغرب والتأثيرات المعاصرة.

تعليقاً على ذلك، قال محمد طحاينة، مدير عام المشاريع في داماك العقارية: "يسعدنا أن نعلن عن إطلاق المرحلة الثانية من مجمع المغرب، والذي يأتي بناءً على النجاح الباهر الذي حققناه عند إطلاق المرحلة الأولى. ويؤكد هذا الإطلاق الجديد التزامنا بخلق أنماط معيشة استثنائية بمفاهيم جديدة تمزج بين وسائل الراحة العصرية والانتماء للمكان. طوال الفترة الماضية، عمل فريقنا بجد لتصميم مجمع جديد يحمل طابعاً فريداً ويجلب روح فن العمارة المغربية إلى دبي، ويوفر، في الوقت عينه، أعلى معايير الراحة والرفاهية". 
 

تفاصيل مجمع المغرب في داماك لاجونز

أفادت شركة داماك في بيانها الصحفي أن  مجمع المغرب في دبي لاجونز سيتيح للمقيمين فرصة استكشاف حديقة هادئة مزينة بالبسط والسجاد التقليدي المغربي، وأخرى نباتية، وحديقة صبار مستوحاة من حديقة ماجوريل في مراكش. تشمل المرافق الأخرى منطقة ألعاب ومنطقة يوغا ومنصة مراقبة للاستمتاع بالإطلالات البانورامية على البحيرات. 

ستشمل المرافق أيضاً بحيرة صغيرة لصيد الأسماك، ومنصات عائمة فوق الماء يمكن تحويلها إلى منطقة استرحة لشرب الشاي، بالإضافة إلى ممرات عائمة، ومقاهي على شكل خيام تقدم مختلف أصناف المشروبات والحلويات المغربية الطازجة. 

بالإضافة إلى ذك، سيتم بناء مسرح مخصص للحفلات الموسيقية مستوحى من مدينة شفشاون المغربية، بالإضافة إلى مكتبة خارجية تضم مختلف أنواع الكتب، كما سيتم افتتاح صالة للفنون والحرف اليدوية. وستتوفر تجربة تناول مختلف الأطباق والمأكولات المغربية، بما في ذلك مقهى البرتقال "كليمنتينا".

من فن بلاط الفسيفساء المعقد أو كما يعرف في المغرب بـ "الزليج" إلى التناغم الرائع بين الألوان الزاهية والأنماط الجريئة، تأسر التصاميم الداخلية للمنازل في مجمع المغرب الألباب بروعتها وسحر تصميمها. وإلهاماً من سمات الدفء والعجائب المعمارية لهذا البلد الأفريقي، تتميز المجموعة بتصاميم مذهلة باستخدام الأقواس المتداخلة، والساحات المركزية، والأخشاب المنحوتة والبلاط المزخرف. 

نبذة عن داماك لاجونز

يقع مجتمع "داماك لاجونز"  DAMAC Lagoons بجوار مجتمع داماك هيلز، ويتميز بموقعه القريب من العديد من المدارس، والمراكز الترفيهية، والمستشفيات والتي تقع على مقربة منه.

بإمكان السكان الاستمتاع بالمقاهي المجاورة للماء، والسينما العائمة، وأحواض السباحة الإنفينيتي المواجهة للبحيرة، والمعارض الفنية الخارجية، ومروج اليوغا للتأمل، ومسار الواقع المعزز الطبيعي، والمنتجع الصحي، وصالون التجميل، وصالة للتأمل.

كما يمكن للسكان الذين يسعون للمشاركة في أنشطة اللياقة البدنية الاستمتاع بتسلق جدار الصخور، ورياضة التجديف (كاياك)، وممارسة رياضة ركوب الأمواج بالمجداف، ولعبة الانزلاق بالحبل، والعديد من مسارات ركوب الدراجات.

يمتد مجتمع داماك لاجونز على مساحة إجمالية تبلغ 45 مليون قدم مربعة، وهو ثالث مجتمع رئيسي لشركة داماك العقارية في مدينة دبي، ويهدف إلى توفير بيئة تنعم بالسكينة والهدوء، وسهولة الوصول إلى قلب مدينة دبي.

ومن المقرر أن يصبح المجتمع واحداً من أوائل المشاريع الحاصلة على “شهادة LEED الذهبية" التي تُمنح للمشاريع الأكثر استدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تتوافق جميع الفلل والمباني مع نظام "السعفات الفضي" المعتمد لتصنيف المباني الخضراء في دبي، بالإضافة إلى اعتماد مبنيين تجاريين رئيسيين حاصلين على تصنيف “LEED” للفئة الذهبية، وهما النادي المجتمعي "كلوب هاوس" ومركز المبيعات.