Skip to main content
Image Credit : DAMAC Properties
يتمتع مجمع ميكونوس في مشروع "دماك لاجونز" بالمزايا المعمارية التي تشتهر بها مقاطعة سيكلادس اليونانية
Image Credit : DAMAC Properties

أطلقت شركة داماك العقارية مجمع "ميكونوس" الجديد ضمن مشروع مجتمع داماك لاجونز السكني في دبي.

ويُعد "ميكونوس" المجمع العاشر في مشروع مجتمع داماك لاجونز، إذ يُشكل بذلك إضافة جديدة إلى المجمعات التسعة الحالية في المشروع وهي: سانتوريني، وكوستا برافا، ونيس، وبورتوفينو، وفينيسيا، ومالطا، و مونت كارلو، و ماربيّا، و إبيزا

وأفادت داماك العقارية في بيان صحفي أن المجمع الجديد سيعزز أسلوب الحياة الفاخر في مجتمع داماك لاجونز، وذلك من خلال إتاحة الفرصة للسكان لخوض تجربة استكشاف الجزر اليونانية بأجواءٍ تجمع بين الفخامة والرقي. 
ومن المقرر أن يزخر مجمع ميكونوس بالمزايا المعمارية العريقة التي تشتهر بها مقاطعة سيكلادس اليونانية من خلال إضفاء لمسات معاصرة، ومنها التصاميم الخارجية الترابية البوهيمية، التي تمتزج تماماً مع النباتات الطبيعية المحيطة.

تصميم مشروع ميكونوس في داماك لاجونز

وسيضم المجمع  منازل ذوات تصاميم داخلية ترتكز بشكلٍ أساسي على السمات العضوية والحِرفية. وبلمسات عصرية مستوحاة من الطابع المتوسطي. يهدف مجمع ميكونوس إلى توفير منازل تعكس مشاعر الألفة والحياة الراقية وذلك من خلال اعتماد البساطة في التصاميم. 

وسيحظى السكان بفرصة التعرف على أشهر المعالم التي تتمتع بها مدينة ميكونوس اليونانية على نطاق واسع في هذا المجمع العصري، منها على سبيل المثال، طواحين الهواء التي تشتهر بها هذه الجزيرة، ومنصة تذوق العسل، وحديقة الأحجار البركانية، ومسطحات خضراء تضم حدائق ومروج المشذبة، وعوامات فاخرة في حوض السباحة، وشاطئ ساحر يمتاز برماله النقية.  

وستشمل المزايا الفريدة في المجمع "ردهة الأضواء"، التي توفر فرصة للاستمتاع بالتفاعل الجميل بين الضوء والظل، مع الألوان الحية والأضواء المتلألئة الساطعة وسط سماء الليل، مما يخلق تجربة رائعة وخيالية وآسرة. 
تعليقاً على ذلك، قال نايل ماكلوغلين، نائب رئيس أول في داماك العقارية: "يشهد مجتمع داماك لاجونز تطوراً متسارعاً وبدأت تتضح معالمه يوماً بعد يوم، ونحن نفخر بتحقيق هذا التقدم. ومن خلال إضافة سحر جزيرة ميكونوس، سيندمج المجمع الجديد في مجتمع داماك لاجونز، الذي سيُشكل ملاذاً هادئاً مستوحى من الأجواء المتوسطية الآسرة، للباحثين عن تجربة أسلوب حياة فريد من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة". 

تصميم مجمع ميكونوس في داماك لاجونز بدبي

وتجدر الإشارة إلى أن مجتمع داماك لاجونز هو ثالث مجتمع رئيسي لشركة داماك العقارية في دبي، ويقع بالقرب من مجتمع داماك هيلز، المجتمع الأشهر للشركة. يتميز داماك لاجونز بطابعه الفريد المستوحى من أجواء البحر الأبيض المتوسط، ويوفر أسلوب حياة العطلات ليمنح السكان الشعور بالعطلة كل يوم. 

ويتمتع المجتمع بحياة معاصرة فاخرة مستوحاة من أجواء المدن المطلة على البحر، ويحتوي على مزايا متعددة تشمل سينما عائمة، وعروض تفاعلية، وأحواض سباحة إنفينيتي، وحديقة مائية، وجهاز محاكاة لركوب الأمواج، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية أخرى، منها على سبيل المثال، تسلق الجدران، الانزلاق بالحبل، ومتنزه التزلج، وممشى يضم منافذ للبيع بالتجزئة، ومنافذ عالمية لتناول الطعام في النادي المجتمعي المتكامل (كلوب هاوس)، وغيرها من المزايا.
ومن المقرر أن يصبح المجتمع واحداً من أوائل المشاريع الحاصلة على شهادة “LEED” من الفئة الذهبية التي تُمنح لأكثر المشاريع استدامةً في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تتوافق جميع الفلل والمباني مع نظام "السعفات الفضي" المعتمد لتصنيف المباني الخضراء في دبي، بالإضافة إلى اعتماد مبنيين تجاريين رئيسيين حاصلين على تصنيف “LEED” للفئة الذهبية، وهما النادي المجتمعي "كلوب هاوس" ومركز المبيعات.