Skip to main content
تصميم مشروع سمانا بارك فيوز
عمران فاروق المدير التنفيذي لشركة سمانا للتطوير العقاري

كشفت شركة سمانا للتطوير العقاري Samana Developers عن خططها لإطلاق 12 مشروع عقاري جديد في دبي بقيمة 2.5 مليار درهم، أي 680 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي صدر اليوم أن المشاريع الجديدة ستضم حوالي 2400 وحدة سكنية، وسيتم طرح المشاريع الستة الأولى على مراحل خلال النصف الأول من 2023.

وأفادت سمانا للتطوير العقاري أنها تستهدف خلال العام الجاري تحقيق نمو بنسبة 400٪. ولتحقيق ذلك الهدف، فإنها تقوم حالياً باختيار أنسب المواقع وأفضل الكفاءات في المجال العقاري بتشكيل فريق عمل أكبر بأربعة أضعاف لعام 2023.

وقال  عمران فاروق، المدير التنفيذي للشركة أن سمانا للتطوير العقاري كانت أول مطور عقاري بإمارة دبي ابتكر ورسّخ اتجاه حمامات السباحة الخاصة في المشاريع السكنية - غير الفندقية- بسندات الملكية، واليوم، يتبنى هذا الاتجاه ما لا يقل عن عشرين مطورًا عقاريًا، مؤكداً أن الشركة ستطرح أفكار تصميمية جديدة في 12 مشروعًا جديدًا في عام 2023.

بيوت عطلات في دبي

في نوفمبر 2022، أطلقت سمانا للتطوير العقاري سمانا هوليدايز، مما ساهم في زيادة عوائد الاستثمار لأصحاب المنازل في سمانا من 8% إلى 15%، واستهدفت سمانا مبدئيًا 500 وحدة وحولتها إلى منازل للعطلات (شقق مفروشة ومجهزة بالكامل) لتأجيرها لفترة قصيرة، مما يسمح للسائحين والزوار ومنظمي العطلات قضاء بعض الوقت بالدولة، ومن المتوقع أن تحقق الوحدات التي يبلغ عددها 500 وحدة من سمانا هوليدايز إيرادات بقيمة 38 مليون درهم في خمسة أشهر.

مستجدات المشاريع

قامت سمانا للتطوير العقاري خلال العام الماضي بتسليم مشروع سمانا هيلز بقيمة 110 مليون درهم. كما أطلقت مشاريع مثل سمانا ويفز وسمانا ميامي وسمانا سانتوريني التي بيعت بنسبة 100 % .
علاوة على ذلك، عملت شركة سمانا للتطوير العقاري على تسريع وتيرة أعمال الإنشاءات بقيمة 130 مليون درهم في مشروع سمانا بارك فيوز، مع مشروعي سمانا ويفز وسمانا جولف أفينيو، وأُطلق مشروع سمانا بارك فيوز في سبتمبر 2021. واعتبارًا من اليوم، تم الانتهاء من أربعة طوابق من أصل ثمانية، وسيُجرى إنجاز أعمال الهيكل العلوي بنهاية فبراير 2023 وتسليم المشروع في الربع الثاني من عام 2024.