Skip to main content
خلال توقيع الاتفاقية بين إلينغتون العقارية و شعاع كابيتال و سول للتطوير

وقّعت مؤخراً كل من شركة التطوير العقاري الينغتون العقارية و شعاع كابيتال  المتخصصة في إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، وذلك عبر ذراعها للتطوير العقاري "نورث أيكر" وشركة "سول للتطوير"، ذراع التطوير العقاري لمجموعة "بهاتيا" في دبي، اتفاقية لتطوير مشروع سكني جديد في نخلة جميرا .

وبحسب بيان صحفي صدر في 17 نوفمبر من العام الجاري، سيمتد المشروع الجديد على 9 طوابق سكنية، وسيضم 88 شقة سكنية تشمل شققاً مكونة من غرفتي نوم إلى ست غرف نوم، بالإضافة إلى وحدات دوبلكس. وسيوفر مجموعة من المرافق المماثلة للمنتجعات السياحية.

وقد تم اختيار "مجموعة بيارك إنجلز" التي تضم أبرز المهندسين المعماريين في العالم وتمتلك مكاتب في كل من كوبنهاغن ونيويورك ولندن وبرشلونة وشنجين، لوضع التصاميم المعمارية للمشروع. 

ويجسد المشروع الجديد ثالث مشاريع "إلينغتون" في نخلة جميرا، وذلك بعد مشروعي الينغتون بيتش هاوس الذي تم إطلاقه مؤخراً ويضم 123 وحدة سكنة، ومشروع "إلينغتون كولكشن" الذي يضم 9 فيلات على الواجهة البحرية. 

وتعتبر "نورث أيكر"، المطور العقاري في لندن، مع إرث يمتد لما يزيد على 30 عاماً في تطوير مشاريع سكنية وهي شركة فرعية تابعة لـ "شعاع كابيتال" التي تتخذ من دبي مقراً لها. 

وتعمل "شعاع كابيتال" و"نورث أيكر" حاليا على مشاريع عقارية قيد التطوير بقيمة 3,6 مليار دولار على امتداد دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة. ومؤخراً أعلنت "نورث أيكر" عن اكتمال مشروعها ذا برودواي في لندن ، المشروع السكني ومتعدد الاستخدامات المعاصر بقيمة تتجاوز 1,5 مليار دولار والمطل على أحياء منطقة وستمنستر وسانت جيمس بارك في لندن. 

يُذكر أن شركة "سول للتطوير العقاري" هي شركة تطوير عقاري تتمتع بخبرة تمتد لأربعة عقود ولديها أكثر من 250 مشروعاً، تتضمن تطوير المشاريع السكنية والضيافة والتجزئة والتجارة.