Skip to main content
Image Credit : EXPO City Dubai
تقدم مدينة اكسبو دبي وحدات سكنية للتملك الحر
Image Credit : EXPO City Dubai

طرحت مدينة إكسبو دبي 615 وحدة سكنية للبيع بنظام التملك الحر وذلك ضمن المرحلة الأولى من مشاريعها السكنية، وتضم المشاريع السكنية في مدينة إكسبو دبي كلاً من "إكسبو فالي" والذي يضم في مرحلته الأولى 165 وحدة سكنية من فلل ومنازل "تاون هاوس"، بالإضافة إلى "إكسبو سنترال" والذي يضم 3 مجمعات للأبنية، وتضم مرحلته الأولى وهو مجمع "مانغروف ريزيدنس" 450 شقة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن مدينة إكسبو، سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشاريع السكنية في يناير 2026، ويمكن للراغبين بشراء وحدات سكنية زيارة مركز المبيعات الذي تم افتتاحه مؤخرا بجوار تيرا -جناح الاستدامة في مدينة إكسبو دبي.

وتستند مشاريع إكسبو إلى المعايير الاستثنائية لإكسبو 2020 دبي لتدشن مستقبل العيش الحضري ضمن مدينة ذكية ومستدامة ترتقي بجودة الحياة. 
وتمثل هذه المجتمعات المستدامة والمتكاملة جزءًا لا يتجزأ من الخطة الحضرية الرئيسية لدبي 2040، وتعتمد أفضل الممارسات في التصميم المبتكر والمراعي للبيئة، مع التركيز على توفير الرفاهية والسعادة للسكان.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، قد اطلع على خطط التطوير مطلع الشهر الجاري.
وقال المهندس أحمد الخطيب، رئيس التطوير والتسليم العقاري في مدينة إكسبو دبي: "عندما بنينا موقع إكسبو 2020 دبي واستضفنا الحدث الدولي، أظهرنا للعالم ما يمكن تحقيقه باعتماد هندسة معمارية متميزة ومبتكرة ومستدامة، والتي تضع رفاهية الناس والكوكب في صميمها."

وأضاف: "يمكن لأفراد المجتمع أن يتوقعوا نفس مستوى التميز وأكثر في هذه المشاريع الجديدة، إذ يقدم مشروعا "إكسبو فالي" و"إكسبو سنترال" تصورا جديدا للحياة الحضرية المستدامة، وستتبنى هذه المشاريع معاييرنا العالمية مستفيدة من خبراتنا في إكسبو 2020 دبي لإنشاء مجتمعات سعيدة ومترابطة تكون نموذجا للعيش في توازن وانسجام."

تقدم المشاريع الجديدة نمط حياة متوازنا ومتنوعا وهي مصممة لتلبية أعلى مستويات الاستدامة، وتوفر مساكن مستدامة تعزز رفاهية السكان، وتدعم أهداف مدينة إكسبو دبي بتحقيق الحياد الكربوني، وأهداف دولة الإمارات العربية المتحدة الخاصة بالحفاظ على البيئة. 

وتيح مدينة إكسبو دبي لقاطنيها الوصول سيراً على الأقدام في أقل من 15 دقيقة إلى كل ما يحتاجونه من خدمات، ويمكن الوصول إليها عبر مترو دبي، وترتبط بالطرق السريعة الرئيسية بشكل مباشر ويسهل الوصول إليها من المطارات الدولية وميناء جبل علي، تضم المدينة العديد من الأنشطة والمرافق للقاطنين، بما في ذلك 10 كيلومترات من مسارات ركوب الدراجات، ومضمار جري بطول 5 كيلومترات، وملاعب للأطفال، و 45000 مترًا مربعًا من المنتزهات والحدائق، فضلاً عن الوجهات التعليمية والثقافية، ومباني المكاتب، والمرافق الترفيهية والمطاعم. و حتى الآن، تم بناء ما يقرب من ثلث موقع مدينة إكسبو دبي.