Skip to main content
Image Credit : Macklowe Properties
مشروع ون وول ستريت في نيويورك
Image Credit : Macklowe Properties

أعلن مشروع ون وول ستريت One Wall Street، وهو عبارة عن ناطحة سحاب على طراز الآرت ديكور، عن إتمام أكبر عملية تحويل مكاتب إلى مساكن في تاريخ مدينة نيويورك.

 وبحسب بيان صحفي، يمتدّ هذا المعلم التاريخي على مساحة 1.25 مليون قدم مربّعة، يشمل وحدات سكنية تفترش مليون قدم مربّعة ومرافق تجارية وتصاميم داخلية تمتد على 250 ألف قدم مربّعة. 

ويحتفي المشروع بهذا الإنجاز الكبير من خلال إزاحة الستار عن المبنى الجديد الذي بات جاهزاً لإتمام صفقات البيع والانتقال إليه مباشرةً.

ون وول ستريت في نيويورك

يضمّ المبنى 566 منزلاً تكمّله مرافق على مساحة 100 ألف قدم مربّعة، ليوفّر بذلك أسلوب حياة سكنياً لم يسبق له مثيل في مدينة نيويورك، إذ يحاكي الإرث العصري ليعكس الفترة الزمنية التي يحملها هذا المعلم السياحي الشهير. ي

ُذكر أنّ هذا المبنى الأسطوري مصمم على طراز الآرت ديكو، وقد تولّى تصميمه المهندس المعماري رالف ووكر الحائز على لقب "مهندس القرن" من صحيفة نيويورك تايمز، فيما طورّته شركة ماكلوي بروبرتيز في إطار عملية ترميم معقّدة وفائقة الدقّة. 

وفي هذا السياق، صرّح هاري ماكلوي، مطوّر مشروع ون وول ستريت، قائلاً: "في قلب الحيّ المالي الشهير، أرسى مشروع ون وول ستريت الذي يُعدّ أحد المباني الأكثر تميّزاً في مدينة نيويورك، سواء في تاريخه أو في حجمه الهائل، معياراً جديداً لتحويل المساحات المكتبية إلى وحدات سكنية، ليحقّق بذلك نجاحاً تاريخياً آخر. يجسّد إنجاز مشروع ون وول ستريت رؤيتنا لأسلوب الحياة الفاخر في وسط مدينة مانهاتن، ويعكس المزايا التي يكتنفها ماضي نيويورك وحاضرها؛ بدءاً من الهندسة المعمارية والتصميم، مروراً بدقّة عملية الترميم وتعقيدها، وصولاً إلى روح الإبداع والتعاون."

وأضاف قائلاً: "تمثّل الهدف في تحويل مساحات فارغة إلى مساكن أعيد تصميمها بشكل مدروس لتصمد أمام الزمن وتواصل تلبية المتطلبات المستقبلية التي تترافق مع أسلوب الحياة العصري. نفتخر بالكشف لأول مرّة عن المبنى الذي تمّ إنجازه بالكامل والذي أصبح صالحاً للسكن الفوري".

وقد تمّ مؤخراً إنجاز المساحة المخصّصة لمرافق ذا ون كلوب في الطابقين 38 و39، حيث تمّ الكشف عن مسبح سكاي الذي يبلغ طوله 75 قدماً ويتميّز بواجهات زجاجية مع ترّاس فسيح ومطعم خاص واستراحة وصالة طعام. يتيح مسبح سكاي الذي صمّمته شركة MdeAS  أركيتكتس، للمقيمين الاستمتاعَ بمناظر بانورامية لأفق وسط مدينة مانهاتن ونهر هدسون. تقدّم صالة الطعام في ذا ون كلوب، المستوحاة من المرافق والخدمات الفندقية، قائمة طعام موسمية فاخرة ومحطة لتحضير الإسبريسو وكوكتيلات مبتكرة حصرياً للمقيمين والضيوف في صالة الطعام التي صمّمتها شركة ديبراه بيرك بارتنرز والتي أُدرِجت مؤخراً على لائحة AD100 لأبرز المواهب في مجال التصميم والهندسة لعام 2023، ناهيك عن ترّاس مجاور يمتدّ على مساحة 4500 قدم مربّعة ويوفر إطلالات خلابة.

شقق للبيع في نيويورك ضمن مبنى ون وول ستريت

ومؤخراً، فتحت مساحة التجزئة أبوابها أمام العموم في قاعدة مبنى ون وول ستريت، وتضمّ متجر البقالة الأكبر في الحيّ المالي، هول فودز، ونادي اللياقة البدنية الضخم لايف تايم، ليغدو المشروع العنوان السكني الجديد والأبرز في وسط المدينة. علاوةً على ذلك، يستعدّ المتجر الفرنسي الفاخر برنتان لافتتاح أوّل فرع له في الولايات المتحدة على مساحة 54 ألف قدم مربّعة، يشمل الصالة التاريخية المعروفة بالغرفة الحمراء. 

المرافق في نادي ذا ون كلوب

يشغل نادي ذا ون كلوب الطابقين 38 والـ39 بالكامل، بالإضافة إلى جزء كبير من الطابق السادس من مبنى ون وول ستريت، حيث تمّ تجهيزه بأحدث المرافق في عالم العافية، الترفيه، الاستجمام، والأعمال. فهو يضع في متناول المقيمين وضيوفهم 100 ألف قدم مربّع من المرافق المستوحاة من نخبة النوادي الاجتماعية في لندن ونيويورك. 

ون وول ستريت مبنى تاريخي في نيويورك

يلبّي مفهوم مساحة العمل المشتركة والمبتكرة، ون ووركس من نادي ذا ون كلوب، الارتفاع الهائل في الطلب على أنظمة العمل المختلطة على إثر الجائحة. وبالتالي، تتوفّر مساحة العمل المشتركة الممتدّة على 6500 قدم مربّعة، حصرياً لجميع المقيمين والضيوف في إطار المرافق الفندقية المتوفرة في المشروع، وقد تمّ تصميمها بشكل مدروس بالتعاون مع ديبراه بيرك وهاري ماكلوي، بهدف ابتكار مساحة انسيابية متعددة الأغراض لمنح المقيمين خيارَ العمل من المنزل. يقوم مفهوم ون ووركس مقامَ امتداد للمكاتب المنزلية ويوفّر صالتين كبيرتَين لعقد المؤتمرات والاجتماعات والعروض التقديمية، بالإضافة إلى مجموعة من مساحات العمل التي تشمل مكاتب واستراحات وطاولات مشتركة، وغرف عازلة للصوت لإجراء المكالمات الهاتفية أو القيام بتسجيلات البودكاست، بما يضمن أجواءً من الخصوصية التامة عند تلقّي الاتصالات أو عقد الاجتماعات الافتراضية، فضلاً عن توفّر الأجهزة والمعدات عند الطلب. تشمل المساحة موقداً، مطبخاً مع محطة لتحضير القهوة، وأجهزة طباعة متقدّمة ومتصلة بشبكة واي فاي مجانية في كافة أرجاء المبنى. 

مسبح مغطى في مبنى ون وول ستريت في نيويورك

يُعتَبر مشروع ون وول ستريت المبنى السكني الفاخر الأوّل من نوعه في الحيّ المالي، وهو مزوّد على مدار الساعة بخدمة موظّفي أمن، وبوّابين، ومدير مقيم في المشروع وكونسيرج. تشمل المرافق الأخرى مركزاً للياقة البدنية والصحة يشغل طابقاً كاملاً مع صالات للعلاجات واستعادة النشاط، ناهيك عن عضوية مجانية في نادي Life Time للياقة البدنية الكائن في قاعدة المبنى، وصالة ألعاب للأطفال، واستراحة للمراهقين، ومساحة تخزين خاصة، ومساحة لركن الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى محطات لهندمة الحيوانات الأليفة، فتساهم كلّ هذه المزايا في ترسيخ مكانة ون وول ستريت بصفته أفخم مبنى في وسط المدينة.

المساكن في ون وول ستريت

أعلن فريق التطوير والمبيعات عن بدء بيع المساكن التي تندرج في مجموعة هاربور، فقد كشف عن مسكن نموذجي جديد صمّمه هاري ماكلوي بالتعاون مع غيوم كوثياس من شركة فرنش كاليفورنيا. (الصور هنا.) يُعتبَر المسكن 3404 التابع لمجموعة هاربور إحدى الشقق الأكبر في ون وول ستريت، حيث أنّه يضمّ ثلاث غرف نوم، ومواد منتقاة بعناية، وتحفاً فنية، ومعدات عالية الأداء، ويوفر إطلالات مبهرة على وسط المدينة فيما تعكس عناصره المهارة الحرفية العالية والاهتمام البالغ بأدقّ التفاصيل. تمّ استقدام معظم القطع من استوديو آترا للأثاث في مكسيكو سيتي والذي تعاون مع مشروع ون وول ستريت عن كثب لابتكار سماته الجمالية التي تجمع بين الطابعين الأميركي والأوروبي. وإذا بهذه القطع تحطّ رحالها في الولايات المتحدة لأوّل مرّة داخل هذا المشروع السكني.  

شقق في نيويورك

تشمل المساكن عالمية الطراز في مشروع ون وول ستريت نماذج تحمل بصمة المُصمّمة إليزابيت غرازيولو من شركة يلو هاوس أركيتكتس والمدرجة على لائحة AD100 لأبرز المواهب في مجال التصميم والهندسة (الصور هنا) والمهندس المعماري والمُصمّم الفرنسي سيريل فيرجنيول (الصور هنا)، وقد تمّ الكشف عنها خلال العام 2022. وبهدف الحفاظ على أناقة الأبعاد والتفاصيل المعمارية التي يتميّز بها مبنى ون وول ستريت ما قبل الحرب، حرص الفريق على ابتكار مخططات عصرية للمساكن بما يعكس نمط العيش الحالي مع الالتزام باختيار أفضل المواد المعاصرة واتباع أحدث معايير الحرفية. يضمّ مبنى ون وول ستريت 566 مسكناً، يتسم عدد كبير منها بأسقف عالية وإطلالات خاطفة للأنفاس على أفق مدينة مانهاتن، وميناء نيويورك، والمعالم السياحية التي تشتهر بها مدينة نيويورك على غرار تمثال الحرية، وكنيسة ترينيتي وبورصة نيويورك. 

شقة للبيع في نيويورك

الهندسة المعمارية

شُيّد مبنى ون وول ستريت سنة 1931 كمقرّ رئيسي لشركة إيرفينغ ترست، ويقدّم مثالاً طموحاً على مشاريع إعادة ترميم المباني من أجل استخدامها لأغراض أخرى في تاريخ المدينة، فيما يتولى دفّة عملية تحويل الحيّ المالي إلى حيّ سكني عالمي الطراز. 

وان وول ستريت

تولى المهندس المعماري رالف ووكر الذي كرّمه المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين بلقب "مهندس القرن" تصميم مبنى ون وول ستريت. وقد عبّر تصميمه آنذاك عن التفاؤل والحرية المطلقين اللذين سادا حقبة الجاز، وحيث شكّلت هندسته المعمارية المستوحاة من حركة الآرت الديكو أفضل وسيلة للتعبير عن الحيوية الساحرة التي طغت على تلك الفترة. اعتُبر ووكر سبّاقاً في تصميم ناطحات السحاب وسرعان ما أصبح أحد المهندسين المعماريين الأكثر طلباً في أميركا، وأحد العمالقة في القطاع الذين يتمتعون بطموحات حدودُها السماء.

تتراوح أسعار المساكن بين 1.13 مليون دولار أميركي و12.750 دولاراً أميركياً، باستثناء مساكن البنتهاوس. تتوفّر أسعار الوحدات الأكبر عند الطلب. إنّ مجموعة كومباس ديفيلوبمنت للتسويق هي الممثّل الحصري للمبيعات والتسويق لمشروع ون وول ستريت.