Skip to main content
Image Credit : LEAD Development
تدشين انشاءات مشروع اطلالات الجبيل
Image Credit : LEAD Development
Image Credit : LEAD Development
خلال اطلاق انشاءات مشروع اطلالات الجبيل
Image Credit : LEAD Development

أعلنت جزيرة الجبيل اليوم عن منحها عقد بقيمة 327 مليون درهم  لشركة دار الإنشاءات للمقاولات العامة، لإنشاء وجهتها الجديدة إطلالات الجبيل في قرية سوق الجبيل بأبوظبي، والمؤلفة من 242 وحدة سكنية، والتي تم إطلاقها في فبراير من العام الحالي. 

وبحسب بيان صحفي فقد انطلقت أعمال تطوير إطلالات الجبيل اليوم خلال حفل وضع حجر الأساس الذي حضره كل من منير حيدر، الشريك الإداري لشركة ليد للتطوير، والمهندس عبدلله سعيد الشامسي، مدير العمليات في شركة جزيرة الجبيل للاستثمار، إلى جانب حضور الرئيس التنفيذي لشركة دار الإنشاءات العامة للمقاولات، وهبي محمد الورداني، ومحمد أحمد ديب، المدير العام للشركة.

تصميم اطلالات الجبيل في مشروع جزيرة الجبيل بأبوظبي

يتضمن العقد تطوير 242 شقة سكنية أنيقة ذات مساحات واسعة ضمن مجموعة من المباني غير المرتفعة ذات الأثر البيئي المنخفض، بالإضافة إلى 23 محل تجاري في الطابق الأرضي للمباني، وذلك في واحدة من أجمل المناطق الطبيعية والمحاطة بأشجار القرم بدولة الإمارات العربية. كما ستتميز التصاميم الداخلية لإطلالات الجبيل بأناقتها وتشطيباتها ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى مساحات التراسات الواسعة التي تسمح للمقيمين بالاستمتاع بروعة الطبيعة المحيطة.

وبعد انطلاق تسليم قطع الأراضي في جزيرة الجبيل لمالكيها في مارس الفائت، وبدء عمليات تسليم الفلل في ديسمبر من العام الحالي، ستكون الوجهة الجديدة متعددة الاستخدامات جاهزة للتسليم في مارس 2025، والتي ستشكل مجتمعةً مع منطقة المرسى، ونادي الجبيل، والمرافق المتنوعة والمناظر الطبيعية الواسعة، قلب مشروع جزيرة الجبيل.

وفي هذا السياق قال منير حيدر، الشريك الإداري في شركة ليد للتطوير:  "يسعدنا توقيع العقد رسمياً مع دار الإنشاءات للمقاولات العامة لتطوير إطلالات الجبيل، والتي تعدّ أحدث وجهاتنا وأكثرها تميزاً من حيث سهولة الوصول. وسيتم الإنتهاء من المشروع في مارس 2025 ليوفر مجموعة من المباني غير المرتفعة ذات الأثر البيئي المنخفض والتي تقدم للسكان مزيداً من الخيارات والمرونة في واحد من أرقى مشاريع جزيرة الجبيل". 
 
وأضاف: "وفي ظل استمرار الطلب على المنازل ذات الجودة العالية والتصاميم الفريدة، يأتي توقيع العقد ليؤكد على التزام شركة جزيرة الجبيل تجاه تطوير وجهة عالمية مرموقة تتوافق مع المتطلبات المتزايدة للحياة الراقية المستدامة."  

وحدات سكنية للبيع في أبوظبي ضمن جزيرة الجبيل

تأسست دار الإنشاءات للمقاولات العامة في 1990 وهي واحدة من كبرى شركات المقاولات بدولة الإمارات، وستتولى مسؤولية أعمال التشييد لمشروع تراس الجبيل ومرافقه، فيما أُسندت مهمة الإشراف على المشروع إلى شركة أتكينز العالمية للاستشارات.  

تبلغ ميزانية مشروع جزيرة الجبيل، المملوك لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار وتتولى شركة "ليد-LEAD" مسؤولية تنفيذه وإدارته، 10 مليارات درهم إماراتي، وسوف يتضمن ست قرى سكنية لكل منها هويتها الخاصة بها وتصميمها المميز في المنطقة الواقعة بين جزيرة ياس وجزيرة السعديات.